رسالة أنوشكا ديلون إلى والدها الراحل: يتعذَّر العيش من دونك

انتظر محبّو النجم الفرنسي متابعة «شكل حزن» الابنة على أب فضَّلها على أخويها

يرحل الجسد ويبقى الأثر (إ.ب.أ)
يرحل الجسد ويبقى الأثر (إ.ب.أ)
TT

رسالة أنوشكا ديلون إلى والدها الراحل: يتعذَّر العيش من دونك

يرحل الجسد ويبقى الأثر (إ.ب.أ)
يرحل الجسد ويبقى الأثر (إ.ب.أ)

منذ انطفاء الممثل ألان ديلون، انتظر محبّوه رؤية ابنته أو متابعة ردّ فعلها و«شكل حزنها» على الأب، الذي كان قد عبّر غير مرّة عن حبّه لها وتفضيلها على أخويها.

وبخلاف الأخوين أنطوني وألان فابيان، لم تظهر أنوشكا ديلون للعلن طوال الأسبوع الماضي، لكنها نشرت، عبر «إنستغرام»، رسالة إلى أبيها تُخبره عن أحوالها بعد فقدانه، أرفقتها بصورتين؛ تبدو في الأولى وهي تتناول العشاء معه في مطعم، وفي الثانية تُمسك بيده على فراش المرض.

كتبت أنوشكا (33 عاماً) تخاطب أباها: «سأحفظك في قلبي كي أطرد خوفي. لكن لا تقل شيئاً. لا تقل شيئاً. أنا بخير وتعرف أنني أحبك، أنت وحدك، وتعرف أنني لن أتمكن من العيش مطلقاً من دونك. أحبك يا بابا».

الأب والابنة (إنستغرام)

جمع المنشور آلاف علامات الإعجاب. لكن صاحبة الحساب أغلقت خاصية التعليقات. بدوره، كان أخوها أنطوني قد سبقها لتحية ذكرى والدهما، وذلك عبر حساباته في وسائل التواصل، فكتب: «الطفل لا ينسى أبداً، لأنه يواصل عيشه فينا حتى النَفَس الأخير». ونشر صوراً من مراحل مختلفة من حياة ديلون، بينها واحدة كتب الممثل الراحل عليها: «إلى ولدي العزيز، أبوك يحبّك من كل كيانه».

أما الابن الأصغر ألان فابيان، فنشر تسجيلات قصيرة لسياج قصر العائلة الذي تراكمت عنده باقات ورد المعجبين، وكتب: «من مكانه العالي هناك أعرف أنه يرى». وتبعها برسالة يشكر فيها الذين قصدوا مقرّ نجمهم المحبوب، وتابعوا الجنازة من الخارج.

وكانت رغبة ديلون في أن يُدفَن في حدائق قصره ببلدة دوشي بمقاطعة لواريه، قد أثارت تعليقات، لا سيما أنها استدعت موافقة خاصة من محافظة المنطقة؛ نظراً إلى حظر الدفن خارج المقابر. ولفتت النظر كذلك وصيته باقتصار الجنازة على قلّة من المقرّبين، ورفضه الاحتفاء الرسمي مثلما جرى في وداع صديق عمره الممثل جان بول بلموندو. فهل كانت الوصية تعبيراً عن اعتراضه على الأوضاع التي صار عليها البلد، خصوصاً تراجع التفوّق السينمائي الفرنسي؟

وفي ظل الحديث عن جنازة شعبية يستعدّ آلاف المعجبين لتنظيمها خلال الشهر الحالي والعودة من الإجازة، رأى معلّقون أنّ قرار ديلون كان تمهيداً لتحويل منزله إلى متحف له. ومضى آخرون إلى التكهُّن بأنه ربما توقَّع نقل رفاته إلى مقبرة العظماء في «البانتيون»، نظراً إلى تقديره العالي لنفسه، الذي عبَّر عنه في مقابلاته وأحاديثه التلفزيونية الأخيرة.


مقالات ذات صلة

«ساندوتش عيال»... معالجة درامية للخلافات الزوجية تفتقد الطموح

يوميات الشرق الفيلم ناقش تأثير الخلافات الأسرية على الأطفال (الشركة المنتجة)

«ساندوتش عيال»... معالجة درامية للخلافات الزوجية تفتقد الطموح

محامٍ شاب يدخل في خلافات مع زوجته لاختلاف طباعهما وتفكيرهما بعد سنوات من الارتباط، لكن الخلاف يطول ابنهما الوحيد الذي لم يعد راغباً في العودة إلى المنزل

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
يوميات الشرق بسلاح الخصوصيّة... مشاهير حافظوا على علاقات طويلة الأمد

بسلاح الخصوصيّة... مشاهير حافظوا على علاقات طويلة الأمد

ليس مصير كل ثنائيّ مشهور الانفصال على غرار ما حصل مع جنيفر لوبيز وبِن أفليك، فمنهم من نجح في الحفاظ على زيجات طويلة وعلاقاتٍ سليمة رغم شهرتهم الكبيرة.

كريستين حبيب (بيروت)
يوميات الشرق لوحة مرسومة تركتها معجبة (أ.ف.ب)

50 مدعواً يودّعون ألان ديلون في جنازة «حميمة»

في أفلامه التي أخرجها وأدّى بطولتها، كانت للممثل ألان ديلون الكلمة العليا. وكذلك في جنازته التي جرت بعد ظهر السبت.

«الشرق الأوسط» (باريس)
أوروبا الممثل الفرنسي جيرارد ديبارديو في 24 أكتوبر 2020 (أ.ف.ب)

الادعاء الفرنسي يوصي بإحالة الممثل جيرار ديبارديو للمحاكمة بتهمة الاغتصاب

قال مكتب الادعاء في باريس، اليوم الخميس، إن الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو يجب أن يواجه محاكمة أمام محكمة جنائية بتهمة اغتصاب ممثلة شابة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
يوميات الشرق جنيفر لوبيز وبن أفليك... طلاق بعد زواج دام عامَين (رويترز)

جنيفر لوبيز وبِن أفليك... تعدّدت الأسباب والفراق واحد

ما هي الأسباب التي فرّقت بين جنيفر لوبيز وبن أفليك بعد قصة حبٍ دامت عقدّين وزواجٍ دام سنتَين؟

كريستين حبيب (بيروت)

تناول البيض النيء قد يسبب أزمات صحية

البيض يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية (رويترز)
البيض يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية (رويترز)
TT

تناول البيض النيء قد يسبب أزمات صحية

البيض يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية (رويترز)
البيض يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية (رويترز)

يفضل العديد من الأشخاص، بما في ذلك عشاق الرياضة واللياقة البدنية ومرتادو الصالات الرياضية، تناول البيض النيء، لتلبية احتياجاتهم اليومية من البروتين والتركيز على بناء أجسامهم.

ويُعتبر البيض النيء مصدراً غنياً بالبروتينات والفيتامينات والمعادن الأساسية والدهون الصحية مثل الأحماض الدهنية «أوميغا - 3»، كما يُعتقد أن تناول البيض النيء يساعد في الحفاظ على قيمته الغذائية كاملة، بما في ذلك بعض العناصر التي قد تتأثر بالطبخ، وفق صحيفة «إنديان إكسبريس» الهندية.

لكن هل البيض النيء صحي؟ أجابت الدكتورة جينال باتيل، اختصاصية التغذية في مستشفى زينوفا شالبي بالهند؛ بأن تناول البيض نيئاً قد يؤدي إلى مشاكل صحية.

ونصحت بتجنب تناول البيض النيء بسبب خطر الإصابة بعدوى السالمونيلا. كما أن بعض الأشخاص يتناولون البيض النيء على معدة فارغة دون استشارة خبير؛ ما قد يتسبب في مشاكل هضمية، مثل ألم المعدة، والتقلصات، والإسهال، والإمساك، والانتفاخ، والغازات، وحتى التسمم الغذائي في بعض الحالات.

وحذّرت باتيل من أن البيض النيء له رائحة قوية، وقد يكون مزعجاً لبعض الأشخاص، مضيفة: «يمكن أن يجد البعض طعمَ وملمسَ البيض النيء غريباً وغير مستساغ، مما يسبب القيء أو الشعور بالاشمئزاز. البيض النيء أصعب في الهضم مقارنة بالبيض المطبوخ وقد يسبب الالتهابات، والتورم، وصعوبة في التنفس، وطفحاً جلدياً».

وأشارت إلى أن تناول بيضة نيئة واحدة يومياً يمكن أن يضع ضغطاً كبيراً على جهاز المناعة، لأنه يتعين عليه محاربة بكتيريا، مثل السالمونيلا، لذلك يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية تجنب تناول البيض بأي شكل، ويمكن أن تساعد اختبارات الحساسية الخاصة في تحديد ما إذا كنت تعاني من حساسية تجاه البيض أم لا.

ووافقتها الرأي الدكتورة فيكاس جيندال، استشارية في قسم أمراض الجهاز الهضمي بمستشفى «سي كي برلا» بالهند، محذرةً من أن تناول البيض النيء يزيد من خطر الإصابة بالعدوى الغذائية، خاصة السالمونيلا، التي يمكن أن تسبب اضطراباً معوياً شديداً.

وأضافت أن بياض البيض النيء يحتوي على بروتين يُدعى «أفيدين»، يمكن أن يرتبط بالبيوتين (فيتامين B7)، وإذا تم تناوله بكميات مفرطة، فقد يؤدي لنقص البيوتين.

وتابعت: «البيوتين عنصر غذائي أساسي موجود في البيض المطبوخ، ولا يمكن للجسم امتصاصه عندما يكون البيض نيئاً لأنه يحتوي على الأفيدين، وعندما يتم طهي البيض، يُزال الأفيدين مما يساعد الجسم على امتصاص البيوتين».

رغم الفوائد المحتملة للبيض، فإن معظم خبراء التغذية ينصحون بطهيه لضمان السلامة مع الاستفادة من فوائده الغذائية.