التشيلي كلاوديو برافو يعتزل كرة القدم عن 41 عاماً

كلاوديو برافو (أ.ف.ب)
كلاوديو برافو (أ.ف.ب)
TT

التشيلي كلاوديو برافو يعتزل كرة القدم عن 41 عاماً

كلاوديو برافو (أ.ف.ب)
كلاوديو برافو (أ.ف.ب)

وضع حارس المرمى الدولي التشيلي كلاوديو برافو حداً لمسيرته في كرة القدم عن 41 عاماً، وفقاً لما أعلنه في مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين.

وقال برافو في فيديو نشره على حسابه الخاص بموقع «إنستغرام»، شكر خلاله زملاءه والأندية التي لعب لها والمنتخب التشيلي: «مرحبا بالجميع، من خلال هذا الفيديو أود إعلامكم بأنني سأعتزل كرة القدم الاحترافية».

وبدأ حارس المرمى الذي خاض 150 مباراة دولية - مسيرته مع نادي كولو كولو في عام 2003، قبل انتقاله إلى إسبانيا؛ حيث قضى معظم فترات مسيرته بألوان ريال سوسييداد، وبرشلونة وناديه الأخير ريال بيتيس.

وتُوّج التشيلي بكل شيء مع برشلونة، لا سيما عندما أحرز الفريق الكاتالوني الثلاثية في عام 2015 (الدوري وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا).

كما سجّل رقماً قياسياً خاصاً بالنادي الكاتالوني بالحفاظ على نظافة شباكه في 8 مباريات متتالية (755 دقيقة) بالدوري الإسباني، وهو رقم لا يزال قائماً ولم يكسره أي من حراس برشلونة اللاحقين.

وانتقل برافو بعد تجربة برشلونة إلى مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة الإسباني بيب غوارديولا في عام 2016؛ حيث أحرز 8 ألقاب، بينها اثنان في الدوري المحلي.

وكان حارس المرمى قائداً ومن اللاعبين الرئيسيين لـ«الجيل الذهبي» للمنتخب التشيلي المُتوّج بلقبي «كوبا أميركا» في 2015 و2016، وهما اللقبان الوحيدان في تاريخ منتخب بلاده.

وخاض برافو «كوبا أميركا» الأخيرة بالولايات المتحدة في الصيف الحالي، مسجلاً رقماً قياسياً في مواجهة بيرو، بوصفه أكبر لاعب يخوض مباراة في المسابقة التي انطلقت في عام 1916 عن 41 عاماً و77 يوماً، كاسراً الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله حارس المرمى البوليفي كارلوس تروكو منذ عام 1977 (39 عاماً و322 يوماً).


مقالات ذات صلة

الهلال يعلن رحيل سعود عبد الحميد رسمياً إلى روما

رياضة سعودية سعود عبد الحميد خلال تقديمه لاعباً لنادي روما الإيطالي (الشرق الأوسط)

الهلال يعلن رحيل سعود عبد الحميد رسمياً إلى روما

أعلن نادي الهلال المنافس في الدوري السعودي للمحترفين، الثلاثاء، انتقال اللاعب سعود عبد الحميد (25 عاماً) إلى صفوف نادي روما الإيطالي.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة عالمية إريك غارسيا (نادي برشلونة)

الإصابة تحرم برشلونة من إريك غارسيا

أكد نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن مدافعه إريك غارسيا تعرض لإصابة في قدمه.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية مايا جوينت (أ.ف.ب)

«فلاشينغ ميدوز»: لأنها طالبة... الأسترالية جوينت لن تنال مكافأة التأهل إلى الدور الثاني

ضمنت مايا جوينت الحصول على أكبر مكافأة لها من التنس، بعد وصولها للدور الثاني في بطولة كبرى لأول مرة.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية ألموث شولت (رويترز)

اتحاد لاعبي كرة القدم يصدر دليلاً للاعبات الحوامل

أصدر اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين دليلاً من 48 صفحة لمساعدة اللاعبات وأسرهن والأجهزة المعاونة في الفرق على فهم والتعامل مع مرحلة الحمل ومسيراتهن في اللعب.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية جواو كانسيلو (الشرق الأوسط)

مانشستر سيتي يوافق على انتقال كانسيلو للهلال

وافق نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على بيع ظهيره البرتغالي جواو كانسيلو لفريق الهلال السعودي، حسبما أفاد تقرير صحافي بريطاني.

«الشرق الأوسط» (لندن )

الإصابة تحرم برشلونة من إريك غارسيا

إريك غارسيا (نادي برشلونة)
إريك غارسيا (نادي برشلونة)
TT

الإصابة تحرم برشلونة من إريك غارسيا

إريك غارسيا (نادي برشلونة)
إريك غارسيا (نادي برشلونة)

أكد نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن مدافعه إريك غارسيا تعرض لإصابة في قدمه.

ويعاني غارسيا 23 عاما من إصابة في قدمه اليمنى، ولم يتم الإعلان عن موعد عودته مرة أخرى للملاعب.

وذكر برشلونة في بيان على حسابه الرسمي بموقع «إكس» للتواصل الاجتماعي: «يعاني لاعب الفريق الأول إيريك غارسيا من التهاب اللفافة الأخمصية في قدمه اليمنى. سيحدد مدى تحسن حالته موعد عودته للتدريبات».

كان آخر ظهور لغارسيا مع برشلونة يوم السبت الماضي، عندما دخل بديلا لمارك بيرنال في الدقيقة 83 من عمر مباراة الفريق ضد ضيفه أتلتيك بلباو ببطولة الدوري الإسباني، التي فاز بها الفريق 2-1 بفضل هدفي لامين يامال وروبرت ليفاندوفسكي.

وانضم إريك غارسيا لبرشلونة قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي عام 2021 وفاز بلقب الدوري الإسباني وكأس السوبر المحلي منذ وصوله للفريق، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) اليوم الثلاثاء.

وكان غارسيا حصل أيضا على الميدالية الذهبية في دورة باريس الأولمبية في وقت سابق من الشهر الحالي، بعد فوزه بنهائي منافسات كرة القدم للرجال مع منتخب إسبانيا الأولمبي، عقب تغلبه 5-3 على نظيره الفرنسي.