سيرين عبد النور: «ميا» أتعبتني كثيراً

تحدثت لـ «الشرق الأوسط» عن كواليس «النسيان»

سيرين عبد النور: «ميا» أتعبتني كثيراً
TT

سيرين عبد النور: «ميا» أتعبتني كثيراً

سيرين عبد النور: «ميا» أتعبتني كثيراً

فيما اختارت منصة «برايم فيديو» مسلسل «النسيان» لتستهلّ به رحلتها مع الدراما العربيّة، أرادت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور عودةً تلفزيونيّة قيّمة، فتبنّت المشروع، متقمّصةً شخصية البطلة «ميا» بكلّ ما تحمل من أثقالٍ نفسيّة وعاطفيّة.

وتقول الفنانة لـ«الشرق الأوسط»: «أتعبتني ميا كثيراً، لكني أُغرمتُ بها وما زلتُ أشتاق إليها رغم انقضاء 9 أشهر على انتهاء التصوير».

تحدثت عن كواليس التحضير للمسلسل، وظروف تصويره التي شكّلت أصعب تجربة في مسيرتها، بما أنه تَزامنَ ومرضَ والدتها ووفاتها لاحقاً. العمل بحلقاته الـ15 يروي حكاية الثنائي «ميا» و«حازم»، اللذَين خسِرا طفلَيهما في ظروفٍ غامضةٍ. تحتفظ «ميا» بإصرارها على أنّ الولدَين على قيد الحياة، وتتابع رحلة البحث عنهما.

لكن دون الرحلة عقبات كثيرة وقضايا شائكة.


مقالات ذات صلة

فنانات مصريات يكشفن هواية نور الشريف المفضلة خارج الكادر

يوميات الشرق عُرف الشريف بمساعدته لزملائه (صفحة ابنته مي بإنستغرام)

فنانات مصريات يكشفن هواية نور الشريف المفضلة خارج الكادر

في الذكرى التاسعة لرحيل نور الشريف، تحدثت فنانات مصريات عن نور «الصديق» و«الزميل المثقف والمتواضع»، وعن هوايته المفضلة.

داليا ماهر (القاهرة)
يوميات الشرق الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور بطلة مسلسل «النسيان» (برايم فيديو)

سيرين عبد النور: من بين كل أدواري شخصية «ميا» هي التي تفوز

عن تحدّيات أداء دور «ميا» في مسلسل «النسيان» وعن تقديم الشخصية المدمنة للمرة الأولى، تتحدث الممثلة سيرين عبد النور العائدة إلى الشاشة بعد غياب.

كريستين حبيب (بيروت)
يوميات الشرق داليا البحيري (حسابها على «إنستغرام»)

داليا البحيري تتهم إعلامياً بـ«الإساءة إليها»

قررت الفنانة المصرية داليا البحيري اللجوء إلى القضاء ضد قناة «أوربت» بسبب حديث الإعلامي أحمد دياب عن «واقعة تتعلق بعلاقتها بالجن».

أحمد عدلي (القاهرة )
يوميات الشرق مسلسل «آل التنين» ونهاية غير متوقعة للجزء الثاني (الشركة المنتجة)

«خيبة أمل» تخيّم على عشاق «آل التنين» بعد تأجيل «الحرب المنتظرة»

خيّمت حالة من «خيبة الأمل» على عشاق مسلسل «هاوس أوف ذا دراغون» (House of the Dragon)، أو «آل التنين»، مع انتهاء عرض الحلقات الثمانية للموسم الثاني، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
يوميات الشرق المسلسل الجديد مقتبس من قصة كُتبت في القرن الـ14 (نتفليكس)

«ذا ديكاميرون» على «نتفليكس»... حفلةُ جنون عبثيّ وضياعٌ في الهويّة الدراميّة

من بين أغرب إنتاجات «نتفليكس»، مسلسل «ذا ديكاميرون» يقتبس قصته من القرون الوسطى ويدخل في متاهاتٍ كثيرة شكلاً ومضموناً.

كريستين حبيب (بيروت)

مصر: تضارب بشأن تأجيل عرض فيلم «المُلحد»

أحمد حاتم في لقطة من الفيلم (الشركة المنتجة)
أحمد حاتم في لقطة من الفيلم (الشركة المنتجة)
TT

مصر: تضارب بشأن تأجيل عرض فيلم «المُلحد»

أحمد حاتم في لقطة من الفيلم (الشركة المنتجة)
أحمد حاتم في لقطة من الفيلم (الشركة المنتجة)

رغم الإعلان رسمياً عن موعد عرض فيلم «المُلحد» في دُور العرض المصرية، الذي كان مقرراً يوم 14 أغسطس (آب) الحالي، تضاربت تصريحات منتج الفيلم المصري أحمد السبكي، والموزع السينمائي المصري محمود الدفراوي حول مصير عرضه.

ونشرت مواقع محلية تصريحات منسوبة للمنتج السبكي يتحدث فيها عن قرار التأجيل، لكنه قال لـ«الشرق الأوسط» إن ما نُسب إليه غير صحيح، وإن الفيلم سيُعرض في موعده من دون تغيير، في حين نقلت مواقع محلية عن الموزع السينمائي الدفراوي تأكيده رفع الفيلم من خريطة العرض بالصالات.

«المُلحد» من تأليف إبراهيم عيسى، وبطولة أحمد حاتم، ومحمود حميدة، وصابرين، وشيرين رضا، وتارا عماد، ومن إخراج محمد العدل، وإنتاج أحمد السبكي. وقد شهد الفيلم منذ الإعلان عنه في 2021 أزمات عدّة، منها ما ذكرته تقارير صحافية عن «تحفظات رقابية»، بالإضافة إلى انسحاب الفنان الراحل مصطفى درويش منه بسبب «آراء مؤلفه».

طرحت الشركة المنتجة للفيلم «التريلر» الدعائي نهاية الشهر الماضي، بالتزامن مع انطلاق الحملة الدعائية الخاصة بالفيلم ووضع الملصقات الدعائية الخاصة به في عدد من الصالات المصرية.

وأثارت التصريحات المتضاربة للسبكي كثيراً من التساؤلات حول كواليس الساعات الأخيرة قبل طرح الفيلم في الصالات، مع الأخذ في الاعتبار حصوله على إجازة بالعرض من الرقابة المصرية وتصنيفه (+16) بسبب القضية التي يناقشها.

ويرجّح الناقد المصري طارق الشناوي وجود قرار رقابي شفهي بمنع عرض الفيلم، لكن جرى التراجع عنه بعد النظر إلى اعتبارات عدّة. وأضاف لـ«الشرق الأوسط» أن السبكي «لم يكن ليجرؤ على اتخاذ خطوة الإعلان عن تأجيل عرض الفيلم من دون وجود قرار فعلي من الرقابة المصرية».

محمود حميدة في لقطة من العمل (الشركة المنتجة)

وعدّ الناقد خالد محمود دعوات منع عرض الفيلم «غير منطقية»، انطلاقاً من أن العمل لا يمكن الحكم عليه من مجرد الاسم فقط، مشيراً إلى أن «السيناريو الخاص به حصل على موافقة الرقابة قبل بداية تصويره».

وكانت دعوات قد انطلقت عبر «السوشيال ميديا» تُطالب بوقف عرض الفيلم، خصوصاً بعد نشر «التريلر» الدعائي له. وظهر الفنان محمود حميدة في المقطع الترويجي للفيلم وهو يجسّد شخصية «الشيخ حافظ»، الدّاعية الديني المتطرف الذي يُصاب بالغضب والانفعال الشديدين حين يعلم أن ابنه (جسّد شخصيته الفنان أحمد حاتم)، مشتت الأفكار ولا يمتلك يقيناً راسخاً؛ فيقرّر قتله بتهمة الكفر بدلاً من مناقشته واحتوائه.

الملصق الدعائي للفيلم (الشركة المنتجة)

ويرى محمود أن الفيلم سيكون مستفيداً على المستوى التجاري عند طرحه في الصالات بسبب حالة الجدل المصاحبة له، ممّا سينعكس على إيراداته في الأيام الأولى بشكل كبير.