يايسله: لست مهتماً بمن يقللون من استحقاقنا ثالث الدوري

مدرب الفيحاء قال بأنه فخور بأداء لاعبيه

فرحة أهلاوية بعد الانتصار على الفيحاء (تصوير: علي خمج)
فرحة أهلاوية بعد الانتصار على الفيحاء (تصوير: علي خمج)
TT

يايسله: لست مهتماً بمن يقللون من استحقاقنا ثالث الدوري

فرحة أهلاوية بعد الانتصار على الفيحاء (تصوير: علي خمج)
فرحة أهلاوية بعد الانتصار على الفيحاء (تصوير: علي خمج)

أشاد الألماني ماتياس يايسله مدرب فريق الأهلي، بالأداء العام للدوري السعودي في نسخته 2023-2024، مشيراً إلى الجودة العالية التي تتمتع بها الفرق.

وقال يايسله في المؤتمر الصحافي بعد مواجهة الأهلي والفيحاء، ردّا على سؤال «الشرق الأوسط» حول رأيه عن النسخة الحالية في الدوري وعن الدوري بشكل عام: "الجميع شاهد بعد انضمام الأسماء العالمية كيف تطور المستوى، ونتطلع للإكمال على نفس النهج في الموسم القادم".

وأضاف: "لدينا تطلعات كبيرة للموسم القادم، وبكل تأكيد نحن بحاجة لتعزيز صفوفنا بالعديد من اللاعبين المحليين، وتدعيم الجهاز الفني المساعد".

وزاد مدرب الأهلي: "في مواجهة الفيحاء سيطرنا على جميع مراحل المواجهة، والصعوبة كانت في عدم تسجيلنا مبكراً، استطعنا الحفاظ على تركيزنا، والتسجيل في نهاية المواجهة".

واختتم يايسله حديثه: "لا أهتم للآراء التي تقلل من استحقاقنا للمركز الثالث، قمنا بجهد كبير طوال الموسم واستحققنا المركز الثالث، وأشكر الجمهور على الدعم الحقيقي الذي قدموه لنا، وأهنئ جميع المسلمين بحلول موسم الحج".

من جانبه، أشاد فوك رازوفيتش مدرب فريق الفيحاء بالنسخة الحالية من الدوري السعودي وقال ردّا على سؤال «الشرق الأوسط» حول رأيه عن الموسم السعودي: "موجود منذ 2017، هذا الموسم مختلف تماماً، أسماء كبيرة ومدربين كبار قاموا بصناعة الفرق في هذا الموسم، بالنسبة للأندية المتوسطة والصغيرة صعب أن تسير في نفس الرتم، وأتوقع الموسم المقبل سيكون بنفس الطريقة".

وعن فريقه، قال: "أنا فخور بأداء اللاعبين، وأهنئهم على المستوى الذي قدموه في مواجهة الأهلي رغم الغيابات التي نعاني منها، وربما نلتقي الموسم القادم".


مقالات ذات صلة

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: ميزانيات الأندية السعودية الاثنين المقبل

رياضة سعودية الوسط الرياضي السعودي يتأهب لتحركات الأندية في سوق الانتقالات الصيفية (واس)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: ميزانيات الأندية السعودية الاثنين المقبل

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن عدم وصول توضيح للأندية في الدوري السعودي للمحترفين حول الميزانيات الصيفية حتى وقت كتابة هذا الخبر.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية الأمين العام إبراهيم القاسم خلال مراسم التوقيع مع المدرب سلغادو (الاتحاد السعودي لكرة القدم)

نجم ريال مدريد سلغادو يقود «أخضر» الناشئين

وقّع إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب الإسباني ميشيل سلغادو ليتولى بموجبه تدريب المنتخب السعودي تحت 15 عاماً.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية جانب من منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني - السعودي الذي عُقد في لندن الأربعاء (واس)

«السوق الرياضية السعودية» تستهدف 84 مليار دولار بحلول 2030

استضافت العاصمة البريطانية، لندن، «منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي»، بمشاركة وزارتي الاستثمار والرياضة و100 من كبار المسؤولين والمستثمرين بالقطاع

«الشرق الأوسط» ( لندن)
رياضة سعودية من مراسم قرعة آسيا المونديالية في كوالالبمور (أ.ف.ب)

قرعة «كوالالمبور» تجمع الأخضر بعمالقة آسيا في «مجموعة الموت»

على غرار سيناريو تصفيات مونديالي 2018 و2022، وضعت قرعة الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026 المنتخب السعودي في مهمة صعبة أمام منتخبات من الوزن

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية الأخضر يعول على عناصر الخبرة لبلوغ مونديال 2026 (المنتخب السعودي)

طريق الأخضر «المونديالي» لن يكون «مفروشاً بالورود»

أقر خبراء كرويون بأن مشوار المنتخب السعودي نحو مونديال 2026 لن يكون مفروشاً بالورود بعد أن وقع مجدداً في المجموعة الحديدية التي تضم كبار منتخبات القارة

علي القطان (الدمام)

صفقة غروهي و«الخلود» بانتظار «المخصصات المالية»

غروهي وافق على تمثيل «الخلود» في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)
غروهي وافق على تمثيل «الخلود» في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)
TT

صفقة غروهي و«الخلود» بانتظار «المخصصات المالية»

غروهي وافق على تمثيل «الخلود» في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)
غروهي وافق على تمثيل «الخلود» في الموسم الجديد (الشرق الأوسط)

بعد نجاحه في التوقيع مع المدرب البرتغالي دوراتي، بات نادي الخلود، الصاعد حديثاً لـ«دوري المحترفين» السعودي، على مشارف التوقيع مع الحارس البرازيلي المخضرم مارسيلو غروهي، والذي مثّل الاتحاد في الموسم قبل الماضي، وكان من أبرز الأسماء المؤثرة في صفوف المجموعة التي نالت بطولة الدوري حينها.

لكن مصادر رسمية في «الخلود» أكدت، لـ«الشرق الأوسط»، أن التوقيع مع غروهي لم يجرِ بشكل رسمي، بل إنه أُرفق ضمن الأسماء المرفوعة من الإدارة لوزارة الرياضة، في ظل موافقة الحارس على اللعب للفريق الصاعد.

وبيَّن المصدر أن الموافقة على غروهي أو غيره من الأسماء يعتمد على الشروط الموضوعة من قِبل اللجان المختصة بشأن تعاقدات الأندية، مشيراً إلى أن عمر الحارس حالياً قد يكون له تأثير في قبول الصفقة أو رفضها.

وكانت أندية «دوري المحترفين» السعودي قد رفعت قائمة بعدد من اللاعبين الأجانب في جميع المراكز إلى اللجان المختصة في وزارة الرياضة؛ من أجل التعاقد مع الحد الأعلى منها.

ومن المرجح أن يجري حسم الجانب المتعلق بمخصصات كل ناد، يوم الاثنين المقبل 1 يوليو (تموز)، حيث ستتضح الصورة بهذا الشأن، والذي ظلَّ محل نقاشات ومداولات بشأن المخصصات المالية لكل نادٍ من أندية «دوري المحترفين».

وكشفت مصادر خاصة، لـ«الشرق الأوسط»، أن جميع الأندية التزمت بهذه الخطوة عدا نادي القادسية، بعد الضمانات المقدَّمة من شركة «أرامكو السعودية»؛ المالك للنادي، ما سمح له بعقد صفقات نوعية.

وأضافت المصادر أن أندية «صندوق الاستثمارات»؛ وهي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، أيضاً التزمت بهذا القرار، ورفعت الأسماء التي تود التعاقد معها، حيث إن من سيحدد الحد المالي الأقصى للتعاقد مع الأسماء المطلوبة هو لجنة الاستدامة المالية وفق المخصصات المالية لكل نادٍ؛ حتى لا يقع تحت وطأة «الديون».

وجرى السماح لكل نادٍ باختيار 3 لاعبين في كل مركز، بحد أقصى 80 لاعباً يجري تدوين أسمائهم، على أن يجري بعدها تحديد الأسماء المتاحة من كل ناد من اللاعبين الذين يمكن التعاقد معهم.

وتشير المصادر إلى أن هناك أسماء لمدربين ولاعبين تكرَّر وجودهم في متطلبات الأندية، إلا أن ما سيحدد ذلك هو أولوية الطلب، وكذلك المخصصات المالية.

بقيت الإشارة إلى أن القادسية، إضافة إلى نيوم، في الدرجة الأولى، والدرعية والعلا في الدرجة الثانية، مستثناة من شروط التعاقد بعد موافقة لجنة الاستدامة المالية، بعد أن جرى تخصيصها شركات أو هيئات حكومية.