مدرب الأهلي المصري: لن نبخل بنقطة عرق للفوز بالأبطال… الترجي صعب

كولر (الأهلي المصري)
كولر (الأهلي المصري)
TT

مدرب الأهلي المصري: لن نبخل بنقطة عرق للفوز بالأبطال… الترجي صعب

كولر (الأهلي المصري)
كولر (الأهلي المصري)

قال السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي المصري، اليوم (الجمعة)، إن مباراة فريقه أمام الترجي التونسي في إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في القاهرة، غداً (السبت)، صعبة للغاية وإنه يحترم الفريق التونسي.

ويسعى الأهلي، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة القارية، لإحراز اللقب للمرة 12 والثانية على التوالي، بينما يطمح الترجي إلى الفوز بالبطولة للمرة الخامسة.

وقال كولر، خلال مؤتمر صحافي للحديث عن المباراة: «اللاعبون في حالة تركيز تام وسيقدم كل لاعب ما لديه ولن يبخل أحد بنقطة عرق».

وتابع: «اللاعبون لديهم خبرات كبيرة في مواجهة المواقف الصعبة ويعرفون جيداً أهدافهم وكذلك هناك بدائل لتعويض أي غيابات وثقة بجميع العناصر لتعويض أي غيابات وفي مقدمتها علي معلول».

وسيغيب المدافع التونسي معلول (34 عاماً) عن تشكيلة الأهلي في مباراة الغد، بعد خضوعه لعملية جراحية، إثر إصابته بقطع جزئي في وتر العرقوب خلال مباراة الذهاب في رادس، السبت الماضي.

ولعب معلول دوراً حاسماً في بلوغ الفريق القاهري نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف المدرب السويسري: «مهمتي هي أن أجهّز اللاعبين للمباراة ولا يمكن لأحد أن يتصور أن المباراة سهلة... المواجهة صعبة للغاية وقد تحدثت مع اللاعبين ولا يوجد أحد يستهين باللقاء والجميع يعرف قيمة المنافس».

وحثّ كولر الجماهير على دعم الفريق قائلاً: «سأكون سعيداً للغاية بوجود الجماهير في استاد القاهرة وأنتظر دعماً كبيراً من المشجعين في المدرجات لمساندة اللاعبين حتى نهاية اللقاء».

وخلال المؤتمر الصحافي قال محمد الشناوي، قائد الأهلي وحارسه الدولي، إن فريقه لديه دوافع قوية للفوز بالبطولة.

وأضاف: «الأهلي أنهى الشوط الأول من المباراة النهائية في رادس وينتظره شوط مهم وصعب في القاهرة واللاعبون يدركون جيداً صعوبة اللقاء».

ويحتاج الأهلي إلى الفوز بأي نتيجة حتى يتوج رسمياً باللقب بعد تعادله سلبياً في مباراة الذهاب.


مقالات ذات صلة

«كاف» يعلن لوائح النسخة الجديدة لدوري الأبطال والكونفيدرالية

رياضة عربية كأس دوري أبطال أفريقيا (غيتي)

«كاف» يعلن لوائح النسخة الجديدة لدوري الأبطال والكونفيدرالية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن لوائح النسخة الجديدة لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية) للموسم المقبل 2025 - 2024.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية محمود «كهربا» حاملاً الكأس خلال مراسم تتويج الأهلي المصري بطلاً لدوري أبطال أفريقيا (أ.ف.ب)

محمود «كهربا»: لقب «أبطال أفريقيا» الأغلى في مسيرتي

أكد محمود عبد المنعم (كهربا) مهاجم النادي الأهلي المصري أن لقب دوري أبطال أفريقيا الذي تحقق مؤخراً هو الأغلى في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية كولر لحظة التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا (إ.ب.أ)

كولر لجماهير الأهلي: دعونا نحتفل بالأبطال ليومين!

لم تمرّ ساعات على نجاح الأهلي في تعزيز رقمه القياسي وحصد لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة 12 إلا وتلقى المدرب كولر مطالبات عدة من المشجعين بحصد اللقب.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية أفشة حصد لقب دوري الأبطال للمرة الرابعة (رويترز)

أفشة بعد التتويج الأفريقي الرابع: الأهلي هو التاريخ والمستقبل

قال محمد مجدي «أفشة» لاعب الأهلي إن ناديه هو التاريخ والمستقبل بعدما عزز رقمه القياسي، وحصد لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة 12.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية ميغيل كاردوزو مدرب الترجي التونسي (أ.ف.ب)

مدرب الترجي: الأهلي ليس سهلا على أرضه .. وفخور باللاعبين

قال ميغيل كاردوزو مدرب الترجي التونسي إنه فخور بلاعبيه رغم الخسارة في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أمام الأهلي المصري السبت.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

هاري كين: أمام إنجلترا تحد صعب في كأس أوروبا

كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
TT

هاري كين: أمام إنجلترا تحد صعب في كأس أوروبا

كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)
كين في إحدى المحاولات التهديفية أمام المرمى السلوفيني (أ.ب)

قال هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، أن هدفهم كان تصدر مجموعتهم في بطولة كأس أمم أوروبا وحصلوا على ما أرادوا.

وقال كين عقب التعادل مع سلوفينيا: «كان هذا هو هدفنا قبل بداية البطولة، أن نتصدر المجموعة ونتحكم في مصيرنا».

وتابع: «أعتقد أننا لعبنا بشكل أفضل بكثير من بقية المباريات. لم نتمكن من تحقيق هذه النهاية فحسب، لكننا نتطلع إلى المرحلة التالية. صنعنا بعض الفرص وكانت هناك بعض الفرص التي ربما كان بإمكاننا حسمها بشكل أفضل. أعتقد أن اللاعبين الذين شاركوا قدموا أداءً جيداً حقاً وحافظوا على المستويات العالية لطاقتهم وهذا ما نحتاج إليه. نحتاج إلى مشاركة الجميع وهذا ما نفعله حتى الآن».

وواصل قائد منتخب الأسود الثلاثة حديثه: «هذه المباريات صعبة. كنا هنا من قبل وتقدمنا في الماضي عندما وصلنا إلى أدوار خروج المغلوب. جميع المباريات في هذه البطولة صعبة. سيكون التحدي صعباً أمامنا ولدينا القدرة الكافية للحفاظ على الدافع».

فيما قال جون ستونز مدافع إنجلترا: «كان الهدف هو تصدر المجموعة وقد فعلنا ذلك، لن يكون الطريق سهلاً دوماً. لن يكون الأمر سهلا عندما يكون لدينا هدف نسعى لتحقيقه. اعتقد أنه كان هناك الكثير من التحسن مقارنة بالمباراتين السابقتين، وعثر اللاعبون على بعضهم في الملعب وصنعنا المزيد من الفرص، وهذه خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح. يمكنني أن أشعر بإحباط الجماهير، بسبب عدم استغلال الفرص، لكن هذه هي كرة القدم. إنها ليست مباراة سهلة على الإطلاق. أحدثوا (البدلاء) تأثيراً كبيراً اليوم بنسبة 100 في المئة، والفضل يعود إليهم. ليس من السهل الظهور (في البطولة) وعدم الحصول على القدر الذي تريده من وقت اللعب، إنها روح عظيمة تحيط بنا. نحن نركز على أنفسنا وعلى ما يمكننا التحكم فيه».

من جهته قال ساوثغيت مدرب إنجلترا: «أعتقد أننا تحسنا كثيراً في التعامل مع الكرة. صنعنا بعض الفرص الجيدة وفي الوقت الحالي، يعد هذا عملاً شاقاً بالنسبة لنا. لا نتمتع بالحسم المطلوب أمام المرمى. أعتقد أن اللاعبين الذين شاركوا قدموا أداءً جيداً، وأنا أتفهم ردود الفعل لكنها كانت أجواء صعبة. حاولنا الفوز بالمباراة من خلال التغييرات التي أجريناها. دفعنا بلاعبين مهاجمين في الملعب. لعب (كول بالمر) بشكل جيد للغاية. وجد المساحة بشكل جيد وصنع الفرص وكنا ندعمه ليسجل في النهاية».