الاتحاد الجزائري: بلماضي تجاهلنا… سنبحث عن غيره!

جمال بلماضي (أ.ف.ب)
جمال بلماضي (أ.ف.ب)
TT

الاتحاد الجزائري: بلماضي تجاهلنا… سنبحث عن غيره!

جمال بلماضي (أ.ف.ب)
جمال بلماضي (أ.ف.ب)

أظهر الاتحاد الجزائري لكرة القدم غضبه من جمال بلماضي مدرب المنتخب الوطني، بداعي تعامله "بطريقة غير لائقة" عقب الخروج من دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وأكد أنه بدأ رحلة البحث عن مدرب جديد.

وخرجت الجزائر من الدور الأول لكأس الأمم للمرة الثانية على التوالي، بعدما فشلت في تحقيق أي فوز في هذه المسابقة تحت قيادة بلماضي الذي سبق له قيادة بلاده لحصد اللقب القاري في 2019.

وأعلن وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري بعد الخروج، أنه توصل لاتفاق ودي مع بلماضي بإنهاء التعاقد بين الطرفين بالتراضي، لكن يبدو أن مدرب الجزائر لم يقدم استقالته بشكل رسمي.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان: «نعبر عن أسفنا حول طريقة تصرف الناخب الوطني، وتعامله مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بطريقة غير لائقة وغير حاضرة، وهو الذي لم يرد على الفاف (اتحاد الجزائر) لمدة أربع أيام».

وأضاف الاتحاد الجزائري، أن مغادرة بلماضي أرض الوطن «كانت عبارة عن فسخ عقد بطريقته الخاصة.. تم طي صفحة بلماضي بشكل نهائي وسيتم تعيين المدرب القادم قريباً».

وذكرت تقارير جزائرية أنه كان من المفترض أن يحدث اجتماع بين صادي رئيس الاتحاد الجزائري وبلماضي يوم الاثنين للاتفاق على إجراءات فسخ التعاقد بين الطرفين، لكن المدرب لم يحضر، وسط تكهنات بأنه يرفض الاستقالة.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية عقب خروج المنتخب الوطني من كأس الأمم، أن بلماضي أبلغ لاعبيه أنه سيترك منصبه، لكن المدرب نفسه لم يعلن ذلك.


مقالات ذات صلة

«الكاف» يقرر خسارة ليبيا 3-صفر أمام نيجيريا

رياضة عالمية «كاف» يقرر اعتبار ليبيا خاسرة أمام نيجيريا (الاتحاد الأفريقي)

«الكاف» يقرر خسارة ليبيا 3-صفر أمام نيجيريا

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) قراراً، السبت، باعتبار ليبيا خاسرة 3-صفر، في مباراتها التي كانت مقررة أمام ضيفتها نيجيريا.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية لم يعلن رئيس كاف الحالي موتسيبي عن نيته الترشح لفترة ولاية أخرى بعد (كاف)

انتخابات الاتحاد الأفريقي مارس المقبل... وفتح باب الترشح دون التقيد بسن

صادقت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الثلاثاء، في أديس أبابا، على عقد انتخاب رئيس الاتحاد في 12 مارس (آذار) 2025 في القاهرة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية جانب من اجتماعات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)

«كاف»: المغرب يستضيف «جوائز الأفضل» 16 ديسمبر

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) اليوم (الخميس) أن مدينة مراكش المغربية ستستضيف حفل توزيع جوائز الأفضل في القارة للعام الثاني توالياً في 16 ديسمبر.

رياضة عربية تونس فشلت في تحقيق الفوز على جزر القمر للمرة الثانية (إ.ب.أ)

«تصفيات أمم أفريقيا»: المغرب يواصل الاستعراض وتونس تكتفي بالتعادل

اكتسح المنتخب المغربي ضيفه منتخب أفريقيا الوسطى 4 /صفر الثلاثاء على الملعب الشرفي بوجدة.

«الشرق الأوسط» (وجدة)
رياضة عربية مصر كررت فوزها على موريتانيا وتأهلت لنهائيات أمم أفريقيا (إ.ب.أ)

هدف من قبل خط المنتصف يحسم تأهل مصر لأمم أفريقيا

سجل إبراهيم عادل هدفاً قرب خط منتصف الملعب ليقود مصر للفوز 1 - صفر على مضيفتها موريتانيا ويضمن تأهل فريق المدرب حسام حسن لكأس الأمم الأفريقية.

«الشرق الأوسط» (نواكشوط)

الأهلي المصري يعلن دخول جماهير العين للملعب بـ«جواز السفر»

تم تخصيص 2170 تذكرة لجماهير نادي العين الشقيق قبل المواجهة (النادي الأهلي المصري)
تم تخصيص 2170 تذكرة لجماهير نادي العين الشقيق قبل المواجهة (النادي الأهلي المصري)
TT

الأهلي المصري يعلن دخول جماهير العين للملعب بـ«جواز السفر»

تم تخصيص 2170 تذكرة لجماهير نادي العين الشقيق قبل المواجهة (النادي الأهلي المصري)
تم تخصيص 2170 تذكرة لجماهير نادي العين الشقيق قبل المواجهة (النادي الأهلي المصري)

أكد الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي المصري لكرة القدم أنه تم تخصيص 2170 تذكرة لجماهير نادي العين الشقيق قبل المواجهة التي تجمعهما بعد غد (الثلاثاء) في دور الثمانية ببطولة كأس الإنتركونتيننتال.

وقال سعد شلبي في تصريحات للموقع الرسمي لناديه اليوم (الأحد) إنه تم تخصيص 300 مقعد في الدرجة الأولى، ومثلهم في المقصورة الأمامية، بالإضافة إلى مجموعة من الدعوات.

وأضاف أنه تقرر تخصيص المقصورة الزجاجية بالكامل لكبار ضيوف نادي العين، وكذلك بوابة خاصة لدخول جماهير النادي الضيف لمنع حدوث أي تكدس بين الجماهير.

سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي المصري (النادي الأهلي المصري)

وأوضح أنه تمت الاستجابة لكافة طلبات نادي العين بالتنسيق الكامل مع كافة السلطات المصرية، وتوفير كل سبل الراحة.

وشدد على أنه تمت مخاطبة السلطات المصرية للسماح لجماهير نادي العين الإماراتي بالدخول بموجب جواز السفر والإقامة، وأشار إلى أن الأمر لقي استجابة كاملة من السلطات المصرية التي تبذل جهوداً كبيرة لتخرج المباراة بما يليق بالعلاقة الوطيدة التي تربط بين الناديين الشقيقين، وأواصر الحب التي تجمع بين الشعبين المصري والإماراتي.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قرر تشكيل وفد يضم المهندس محمد سراج الدين، والنائب محمد الجارحي، وحسام غالي، أعضاء مجلس الإدارة، والدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي، لاستقبال بعثة نادي العين الإماراتي عند الوصول في وقت لاحق من اليوم، بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة.

ومن المقرر أن يخوض فريق العين الإماراتي، مرانه غداً (الاثنين) على استاد القاهرة الدولي؛ استعداداً للمباراة التي تجمع الفريقين في بطولة كأس الإنتركونتيننتال.

وذكر الأهلي في بيان عبر موقعه الرسمي اليوم (الأحد) أنه من المقرر أن يكون مران الفريق الإماراتي على استاد القاهرة في حضور وسائل الإعلام خلال ربع الساعة الأولى، وفقاً للوائح البطولة، وذلك بناء على رغبة نادي العين بالتنسيق مع مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).