سباق «كأس موسم الرياض» ينطلق 29 يناير المقبل

رونالدو وميسي سيتقدمان نجوم البطولة وسط صراع لا ينتهي

البطولة ستشهد مشاركة نجوم العالم (منصة إكس)
البطولة ستشهد مشاركة نجوم العالم (منصة إكس)
TT

سباق «كأس موسم الرياض» ينطلق 29 يناير المقبل

البطولة ستشهد مشاركة نجوم العالم (منصة إكس)
البطولة ستشهد مشاركة نجوم العالم (منصة إكس)

أعلن «موسم الرياض» عن مواعيد مباريات كأس الموسم 2023 التي يشارك فيها نادي إنتر ميامي الأميركي، وناديَا الهلال والنصر بمشاركة العديد من نجوم كرة القدم العالميين.

ويصل فريق إنتر ميامي الأميركي إلى العاصمة الرياض في يناير (كانون الثاني) المقبل، ليخوض أولى مبارياته في كأس موسم الرياض ضد ناديي الهلال والنصر، حيث سيواجه إنتر ميامي، حامل لقب كأس الدوري الأميركي لكرة القدم في أولى مبارياته في البطولة بملعب المملكة أرينا الاثنين 29 يناير، نادي الهلال الذي يتربع حاليّاً على صدارة الدوري السعودي للمحترفين لهذا العام، وفي مباراته الثانية الخميس 1 فبراير (شباط)، سيواجه إنتر ميامي نادي النصر في لقاء أطلق عليه «ذا لاست دانس» أو «الرقصة الأخيرة»، حيث سيتواجه نجما كرة القدم الأسطوريان كريستيانو رونالدو من فريق النصر، وليونيل ميسي من فريق إنتر ميامي وجها لوجه مرة أخرى بعد آخر لقاء جمع بينهما في كأس موسم الرياض الماضي.

كأس موسم الرياض سيكون ملتهباً بميترو الهلال وميسي (موسم الرياض)

وتختتم فعاليات البطولة الخميس الـ8 من فبراير المقبل بديربي الرياض بين الهلال والنصر، حيث سيتوج الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط بكأس البطولة.

وإلى جانب ميسي الحائز جائزة الكرة الذهبية 8 مرات، يضم فريق إنتر ميامي زميليه السابقين في فريق برشلونة غوردي ألبا، وسيرجيو بوسكيتس، وهم الذين فازوا معاً كثلاثي بـ5 ألقاب في الدوري الإسباني «لاليغا»، و5 ألقاب في كأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر، وكأس العالم للأندية 2015، خلال 9 مواسم في الكامب نو، قبل أن يجتمعوا مرة أخرى في ميامي هذا الصيف.

رونالدو وميسي... الصراع لم ينته بعد (موسم الرياض)

ويُنتظر أن تشهد مباريات كأس «موسم الرياض» منافسة قوية بين لاعبي الدوري السعودي للمحترفين، حيث يضم فريق النصر قائد منتخب البرتغال رونالدو، وهداف الدوري، والفائز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، بالإضافة إلى لاعبين بارزين أمثال اللاعب الدولي ساديو ماني، الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وقائد إنتر ميلان السابق مارسيلو بروزوفيتش.

كما يضم فريق الهلال، الذي نال المركز الثاني في كأس العالم للأندية العام الماضي، مجموعة من أفضل المواهب في كرة القدم، بما في ذلك لاعب خط وسط لاتسيو السابق سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، والدولي السعودي سالم الدوسري، أفضل لاعب في آسيا حالياً، والمهاجم ألكسندر ميتروفيتش لاعب فولهام السابق، والذي يحتل المرتبة الثانية بعد رونالدو في ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.


مقالات ذات صلة

نادية الهلالي... أول حكمة سعودية في بطولة «قتالية» عالمية

رياضة سعودية نادية تطمح لإحداث نقلة نوعية للعبة على مستوى المنطقة (الشرق الأوسط)

نادية الهلالي... أول حكمة سعودية في بطولة «قتالية» عالمية

سجّلت الحكمة نادية الهلالي، نفسها أول سعودية تشارك في إدارة بطولة عالمية، من خلال بطولة كأس العالم للكيك بوكسينغ المقامة في طشقند.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية كول بالمر «سوبر هاتريك» في مرمى برايتون (أ.ف.ب)

«البريميرليغ»: «سوبر هاتريك» بالمر يقود تشيلسي للفوز على برايتون

سجّل كول بالمر مهاجم تشيلسي 4 أهداف في الشوط الأول، من بينها ركلة حرة مذهلة وركلة جزاء، ليقود فريقه للفوز 4-2 على ضيفه برايتون.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لايبزيغ هزم أوغسبورغ وتقدم للمركز الثاني مؤقتاً (د.ب.أ)

«البوندسليغا»: لايبزيغ إلى الوصافة مؤقتاً بفوز كبير على أوغسبورغ

سحق لايبزيغ ضيفه أوغسبورغ 4-0، وارتقى إلى المركز الثاني مؤقتاً بانتظار موقعة بايرن ميونيخ المتصدر وباير ليفركوزن.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ)
رياضة عالمية فرحة لاعبي آرسنال بالهدف الثالث في الوقت بدل الضائع (رويترز)

«البريميرليغ»: آرسنال يدرك السيتي برباعية في ليستر

فرّط آرسنال في تقدمه بهدفين، لكنه سجّل بعدها هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليفوز 4-2 على ضيفه ليستر سيتي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية إيفرتون حقق أول انتصاراته على حساب كريستال بالاس (رويترز)

«البريميرليغ»: مكنيل يقود إيفرتون لأول انتصار

سجل دوايت مكنيل هدفين ليقود إيفرتون لتحقيق أول انتصار في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بتغلبه 2-1 على كريستال بالاس.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)

عمومية رابطة الدوري السعودي تناقش تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

ستتم يوم الأحد المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية (الشرق الأوسط)
ستتم يوم الأحد المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية (الشرق الأوسط)
TT

عمومية رابطة الدوري السعودي تناقش تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

ستتم يوم الأحد المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية (الشرق الأوسط)
ستتم يوم الأحد المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية (الشرق الأوسط)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن اجتماع رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم سيناقش، الأحد، مقترح إعادة تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، وفقاً للمادة 19 - الفقرة 20، من النظام الأساسي للرابطة، حيث ربما تتم تزكية المهندس عبد العزيز العفالق لـ4 سنوات مقبلة.

وستتم، الأحد، المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية الذي عُقد يوم 19 من الشهر الحالي بالرياض، وصوّت على التقرير المالي لموسم 2021 - 2022، كما ستتم المصادقة على تعيين سليمان الهتلان ممثّل نادي الهلال، وسعود الرشودي ممثّل نادي التعاون، وسلطان أزهر ممثّل نادي الوحدة، مراقبين مستقبلين للاجتماع السابق.

وكان نادي الهلال قد استفسر عبر ممثّله في الاجتماع السابق عن سبب تأخّر إصدار القوائم المالية للسنة المالية 2022 - 2023، حيث أفاد رئيس القطاع المالي في الرابطة محمد مدني، بأن من بين بنود جدول أعمال الاجتماع السابق تعيين المدقق المالي؛ مكتب الدكتور محمد العمري وشركائه، لإصدار القوائم المالية لـ4 سنوات مقبلة، وستكون القوائم المالية 2022 - 2023 جاهزة خلال أيام قريبة.

وحسب مصادر «الشرق الأوسط»، فقد صوّتت الأندية السعودية في الاجتماع الذي عُقد قبل أسبوعين بالموافقة بالأغلبية المطلقة 12 صوتاً بموافق، وصوت غير موافق وهو نادي الشباب، مع تحفّظ أندية التعاون والفيحاء والخليج على مقترح التسوية، ليتم شطب الذمم الدائنة المسجّلة في القوائم المالية على شركة «صلة»، وقدرها 33.7 مليون ريال، شرط توقيع «صلة» على مخالصة صفرية تسقط بموجبها أي حقوق مالية لها مترتبة على العقد مع الشركة.