محتـــــــــــــــــــوى مـــــــــروج

«أتموسفير كانيفوشي» يُطلق النسخة الثالثة من مهرجان «جست فيج» للمأكولات النباتية

الطاهي فابريزيو مارينو
الطاهي فابريزيو مارينو
محتوى مـروج
TT

«أتموسفير كانيفوشي» يُطلق النسخة الثالثة من مهرجان «جست فيج» للمأكولات النباتية

الطاهي فابريزيو مارينو
الطاهي فابريزيو مارينو

أطلق منتجع «أتموسفير كانيفوشي» النسخة الثالثة من مهرجان جست فيج للمأكولات النباتية لفنون الطهي النباتي، وذلك في محيط يطل على ساحل جزر المالديف الخلاب، بعودة الطاهي الشهير فابريزيو مارينو من قلب توسكانا لدى مطعم «ريستورانتي ماجيزي» في رحلة إلى جزيرة كانيفوشي لتقديم الموسم الجديد من مهرجان «جست فيج» الشهير.

ويُتيح مطعم «جست فيج» لزواره إمكانية الحجز المسبق لوجبتي الغداء والعشاء لتذوق مختلف الأصناف النباتية الفاخرة، والاستمتاع بإطلالات شاطئية مذهلة، ومشاهدة الدلافين تسبح في مياه فيروزية متدرجة الألوان، تعانق أفق الجزيرة الساحر، مع نخبة من الأطباق النباتية المبتكرة، تشمل البطيخ المشوي اللذيذ، والأرز بالكاري الغني بزبادى جوز الهند الطازج وأوراق الكاري.

ويولي المهرجان هذا العام أهمية قصوى لاستخدام المكونات المحلية، لذا زرع الطاهي «فابريزيو» الأعشاب والفواكه بعناية فائقة في حديقة المنتجع لإعداد مختلف الأطباق النباتية المتميزة.

ويقدم المطعم باقة من أفخم المشروبات المنسقة بعناية لتتناغم مع مختلف الأطباق ضمن قائمة الطعام. وللمرة الأولى، قدم مهرجان «جست فيج» مجموعة منتقاة من المشروبات الفاخرة ضمن قائمة خاصة مُعدة بواسطة الطاهي «فابريزيو» صاحب الذوق الرفيع، التي نالت إعجاب الخبراء والنقاد المخضرمين في مطعمه في توسكانا.

كما تضم قائمة المشروبات الفاخرة أجود المنتجات المستوردة، خصيصاً من شركاء «أتموسفير كور» المعتمدين في فرنسا، وجزر الكناري في إسبانيا، وجنوب إفريقيا. وسيستمتع زوار منتجعات «أتموسفير كور» بباقة حصرية من أفخم المشروبات في جميع أنحاء جزر المالديف، لمزيج مثالي يتناغم مع النكهات الغنية لأشهى أطباق مهرجان «جست فيج».

ويمكن للضيوف الوصول إلى منتجع أتموسفير كانيفوشي من خلال رحلة تستغرق 35 دقيقة على متن طائرة مائية تقلع من مطار فيلانا الدولي في ماليه، للوصول إلى منتجع أتموسفير، وبمجرد أن يخطو الزوار بأقدامهم على الجزيرة، يبدأ السحر الاستوائي مع أروع الإطلالات الخلابة على الشاطئ الممتد بطول كيلومترين، ومياه جزيرة لافياني أتول، المحاطة بأشجار النخيل المتمايلة. كما يحتضن هذا المنتجع الفاخر من فئة الخمس نجوم 162 من أفخم الفيلات الشاطئية والبحرية المستقلة مع تناول الطعام، والرحلات البحرية وقت الغروب، ورحلات الغطس، وعلاجات النادي الصحي الفاخرة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة الشيقة لعطلة استوائية لا تُنسى على جزر المالديف الساحرة.


مقالات ذات صلة

يوميات الشرق التفوُّق هو الأثر أيضاً (أ.ف.ب)

الشيف دانييل هوم... أرقى الأطباق قد تكون حليفة في حماية كوكبنا

دانييل هوم أكثر من مجرّد كونه واحداً من أكثر الطهاة الموهوبين في العالم، فهو أيضاً من المدافعين المتحمّسين عن التغذية المستدامة، وراهن بمسيرته على معتقداته.

«الشرق الأوسط» (باريس)
صحتك المستهلك يمكنه تجنب فقدان العناصر الغذائية والنكهة عن طريق اختيار لحوم البقر والدجاج المجمدة (رويترز)

6 أطعمة من الأفضل تناولها مجمدة وغير طازجة

خبيرة التغذية البريطانية ريانون لامبرت، كشفت هذا الأسبوع عن أن وجهة نظرنا السلبية تجاه الأطعمة المجمدة قد تحرمنا عناصر غذائية قيّمة.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
صحتك العناصر الغذائية الدقيقة تؤدي أدواراً بالغة الأهمية في وظائف الخلايا والمناعة (رويترز)

7 عناصر غذائية أساسية لا نتناول ما يكفي منها

أكثر من 5 مليارات شخص لا يستهلكون ما يكفي من اليود أو فيتامين «E» أو الكالسيوم... وأكثر من 4 مليارات شخص لا يتناولون كمية كافية من الحديد والريبوفلافين.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
يوميات الشرق سمكة السمّ القاتل (أ.ف.ب)

طفلة يابانية تصبح أصغر المؤهَّلين لإعداد سمكة سامّة تُهدِّد بالموت

أصبحت يابانية، تبلغ العاشرة، أصغر شخص يحصل على تصريح لإعداد سمكة «فوغو» المنتفخة؛ وهي من الأطعمة الشهية التي قد تقتل الإنسان إذا لم تُزَل أجزاؤها السامّة.

«الشرق الأوسط» (لندن)

فرص استثمارية يتيحها ملتقى الصحة العالمي في منتدى المستثمرين بالرياض

فرص استثمارية يتيحها ملتقى الصحة العالمي في منتدى المستثمرين بالرياض
TT

فرص استثمارية يتيحها ملتقى الصحة العالمي في منتدى المستثمرين بالرياض

فرص استثمارية يتيحها ملتقى الصحة العالمي في منتدى المستثمرين بالرياض

تحت شعار «استثمر في الصحة»؛ تنطلق قريباً أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر (تشرين الأول) 2024، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم شمال مدينة الرياض، برعاية وزارة الصحة، وبدعم من برنامج تحول القطاع الصحي، وبتنظيم من شركة «تحالف» المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة «إنفورما» العالمية، وصندوق الفعاليات الاستثماري.

ويأتي الملتقى هذا العام بالعديد من الفرص الاستثمارية وذلك بمشاركة أكثر من ألف مستثمر، وأكثر من 60 شركة ناشئة، ومجموعة كبيرة من رواد الأعمال، وينظم الملتقى منتدى المستثمرين الذي يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية في القطاع الصحي، كما يوفر صالات خاصة تجمع المستثمرين والشركات في مكان واحد.

ويقدم الملتقى خلال أيامه مسابقة «رؤية الجيل المقبل» المخصصة للشركات الناشئة بجوائز مالية تتعدى 100 ألف ريال، بدعم من «Startups Magazine»، حيث تشمل المسابقة الشركات الناشئة التي يقل عمرها عن 5 أعوام، وعدد موظفيها عن 25 موظفاً، ومن المقرر أن ينطلق نصف النهائي في أول يومين من الملتقى بحيث تكون النهائيات في اليوم الأخير، وسيحصل الفائزون على جناح في النسخة الثامنة من ملتقى الصحة العالمي، إلى جانب تعاون 18جهة حكومية وشبه حكومية لتمكين الابتكار في المجال.

وتضم لجنة التحكيم نخبة من الخبراء وهم: رينيتا داس الشريك ونائب الرئيس الأول لشركة «Frost & Sullivan»، وأحمد عبد الوهاب المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس الابتكار لشركة «Next Arabia»، وبيلار فرنانديز هيرميدا المؤسس والمدير الإداري لشركة «i - Expand»، وكريستينا بودنار مستشارة السياسة الرقمية لشركة «Native Trust Consulting»، ود. محمد الحمالي مدير إدارة الابتكار وتطوير الأعمال في مركز تميز الصحة الرقمي.

الجدير بالذكر أن ملتقى الصحة العالمي يعد الملتقى الأسرع نمواً في القطاع الصحي على مستوى العالم، ووجهة جاذبة للاستثمارات المحلية والدولية في القطاع الصحي.