موجز اليمن

موجز اليمن

الاثنين - 24 رجب 1437 هـ - 02 مايو 2016 مـ

* بن دغر يشيد بأبطال القوات المسلحة في المنطقة العسكرية الأولى

الرياض - «الشرق الأوسط»: أشاد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالأدوار البطولية التي سطرها أبطال القوات المسلحة في المنطقة العسكرية الأولى واستبسالهم البطولي في فرض السيطرة على وادي حضرموت، مبديًا ارتياحه باستتباب الأمن والاستقرار في مناطق محافظة حضرموت كافة. جاء ذلك خلال اتصاله أمس بقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء عبد الرحمن الحليلي للاطلاع على الأوضاع العسكرية والأمنية في المحافظة.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) هنأ رئيس الوزراء بالانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش الوطني المسنود بقوات التحالف العربي في مدينة المكلا وساحل حضرموت، مشيدا بالعمليات العسكرية النوعية التي نفذها الجيش الوطني وقوات التحالف ودحرها لعناصر تنظيم «القاعدة» الإرهابية في عملية عسكرية نوعية حققت نتائج إيجابية وبأقل الخسائر.

* محافظ حضرموت يناقش الأوضاع الأمنية والخدمية وتطبيع الحياة بساحل المحافظة

المكلا - «الشرق الأوسط»: ناقش اجتماع موسع عقد أمس بمدينة المكلا برئاسة محافظ محافظة حضرموت أحمد سعيد بن بريك الأوضاع الأمنية والخدمية وتمكين أجهزة ومرافق ومكاتب الوحدات الإدارية في مديريات ساحل حضرموت من استمرار القيام بمهامها بصورة اعتيادية، وتقديم خدماتها كافة للمواطنين وتأمين متطلباتهم واحتياجاتهم والحفاظ على استقرار وسكينة المجتمع ويحقق الأمن والأمان.

وأكد الاجتماع وفقا لوكالة «سبأ» اليمنية أهمية توحيد الجهود وإبداء المزيد من التعاون والتلاحم للحفاظ على ما تحقق من انتصارات عظيمة لقوات النخبة والجيش الوطني على عناصر الإرهاب ودحرها من مدينة المكلا ومناطق الساحل الأمر الذي مكن من عودة مؤسسات الشرعية للقيام بواجبها تجاه المواطن والمجتمع واستتباب الحياة العامة واستقرار الخدمات.

* فرق الرصد تسجل أكثر من 217 خرقًا جديدًا للميليشيات

تعز - «الشرق الأوسط»: تواصل الميليشيا الانقلابية خرق الهدنة، متحدية المجتمع الدولي الذي يشرف على مشاورات الكويت، حيث رصدت اللجان الخاصة بالتهدئة أكثر من 217 اختراقا خلال أمس الأحد فقط، أغلبها في محافظة تعز التي لا تزال تحت حصار الميليشيا.

وذكرت اللجان أنه في محافظة تعز بلغت الخروقات 80 خرقا، واستخدمت فيها الميليشيا مختلف أنواع الأسلحة.

وفي محافظة البيضاء رصدت اللجان ثلاثة خروقات تمثلت في القصف باستخدام صواريخ الكاتيوشا والهاون على مواقع المقاومة الشعبية. وفي محافظة لحج، شهدت مواقع الجيش والمقاومة قصفا عنيفا باستخدام المدفعية الصاروخية الكاتيوشا، والهاون، في مديرية عسيلان.

أما في محافظة الجوف، فقد سجلت فرق الرصد 117 خرقا، مستخدمة المدفعية والصواريخ، والقذائف. واستمرت الخروقات في محافظة مأرب بنحو 21 خرقا. وفي محافظة الضالع رصدت أربعة خروقات.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة