راكيل ولش نجمة الستينات وُلدت في «مليون سنة قبل الميلاد» ورحلت قبل يومين

راكيل ولش نجمة الستينات وُلدت في «مليون سنة قبل الميلاد» ورحلت قبل يومين

الجمعة - 26 رجب 1444 هـ - 17 فبراير 2023 مـ رقم العدد [ 16152]
راكيل ولش (أ.ب)

> يشترك الفيلم الجديد Magic Mikes‪›‬s Last Dance مع فيلم How to Be a Latin Lover في بعض العناصر المكوّنة للدراما فيهما. كلاهما عن امرأتين لاتينيتين كبيرتين في السن لكنهما لا تزالان مطلب الرجال. هناك نقطة لقاء أخرى، سلمى حايك (بطلة فيلم «ماجيك مايك...» موجودة في فيلم «كيف تصبح عاشقاً لاتينياً. هذا الفيلم الذي تم إنتاجه سنة 2017 كان من بطولة راكيل وَلش.‬‬‬‬
كان هذا الفيلم آخر ما مثّلته ولش، التي رحلت عن الحياة يوم الأربعاء من هذا الأسبوع عن 82 سنة. بطلة «مليون سنة قبل الميلاد» و«100 بندقية» و«السيدة في الإسمنت»، خلفت وراءها نحو ثلاثين فيلماً ما بين 1964 عندما ظهرت في دور صغير في فيلم A House in Not a Home حتى «كيف تصبح عاشقاً لاتينياً».
هذه الحقبة الأخيرة من أعمال الممثلة الممتدة من 1976 إلى ذلك الفيلم الأخير، لم تكن الفترة المهمّة في حياتها السينمائية. على سبيل المثال غابت عن الظهور عشرين سنة ما بين فيلم Animal الذي مثلته تحت إدارة الفرنسي كلود زيدي إلى الفيلم الساخر Nked Gun 33 1‪-‬3 سنة 1994.‬‬‬‬
محاولة إحياء حضورها على الشاشة لم تكن ناجحة، رغم البحث الجاد عما يناسب ممثلة نجحت في أدوار الإغراء سابقاً وشاركت في بطولة بعض أنجح أفلام الستينات.
فيلم «مليون سنة قبل الميلاد» كان فرصة نادرة لممثلة لم تلعب من قبل أدواراً ناجحة. ظهرت بقامتها الطويلة وشعرها الأشقر وجسدها الذي رفض الملابس. كيف يقبل وهو تمثل فيلماً يعود حديثه إلى ما قبل اختراع البيجاما؟
إذا ما كان «مليون سنة قبل الميلاد» أثار الإعجاب واللغط على قدرٍ مساوٍ، نظراً لأنوثة وَلش البادية، فإن فيلمها اللاحق «100 بندقية» أثار لغطاً آخر من نوع مختلف. هناك مشاهد ساخنة بين وَلش البيضاء وجيم براون الأسود، وذلك في وسترن يتعامل وثورة قبيلة ياكوي ضد الحكم المكسيكي سنة 1912.


سينما

اختيارات المحرر

فيديو