محمد رمضان لـ«الشرق الأوسط»: أغنيتي القادمة مع مطرب برازيلي

محمد رمضان لـ«الشرق الأوسط»: أغنيتي القادمة مع مطرب برازيلي

الفنان المصري راهن على مسلسله الجديد «العمدة»
الاثنين - 15 رجب 1444 هـ - 06 فبراير 2023 مـ
محمد رمضان وهالة صدقي في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية (الشرق الأوسط)

قال الفنان المصري محمد رمضان، إن مسلسله الجديد «العُمدة» سيكون الأفضل في مسيرته الفنية وتاريخه الدرامي، لافتاً إلى أنه يفضل دائماً الخروج من نطاق المحلية، وتوسيع قاعدة مشاهديه ومستمعيه، كاشفاً عن طرح أغنية جديدة له قريباً بالمشاركة مع مطرب برازيلي.


وخلال جلسة حوارية بحضور ممثلي وسائل الإعلام على هامش الدورة الثانية عشرة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، تحدث رمضان عن تكريمه في افتتاح المهرجان قائلاً: «أفتخر وأتشرف بالتكريم من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، أنا اليوم أُكرَّم بين أهلي وأحبائي من جنوب مصر. فقد رأيت حب الناس منذ اللحظة الأولى التي هبطت فيها الطائرة أرض مطار الأقصر، وأشكر كل مواطني الأقصر والقائمين على المهرجان لحسن استقبالهم لي، ومنحهم لي فرصة زيارة معبد الأقصر».


ورداً على سؤال «الشرق الأوسط» بشأن قلة تكريمه في مصر، أجاب: «ما زلت في بداية مشواري الفني، وما زلت أتعلم، وكل عام أنضج في التفكير عن العام السابق، اليوم نلت تكريماً عظيماً من مهرجان الأقصر، وفي الماضي تم منحي جائزة أفضل ممثل من مهرجان الإسكندرية عن فيلم (احكي يا شهرزاد)، وربما غداً يتم تكريمي من مهرجانات مصرية أخرى، ما أفعله هو أنني أعمل بكل اجتهاد وإخلاص».


كانت الدورة الثانية عشرة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية قد انطلقت مساء (السبت) الماضي بمدينة الأقصر، وتستمر حتى 9 فبراير (شباط) الجاري. وشهد حفل الافتتاح، الذي أُقيم بمعبد الأقصر، تكريم محمد رمضان، ضمن من مجموعة من الفنانين وصناع السينما في مصر وأفريقيا.



محمد رمضان وزينة من كواليس تصوير مسلسل "العمدة"... (حساب الفنان محمد رمضان على موقع إنستغرام)


وحول أعماله الغنائية، أعرب رمضان عن سعادته بنجاح أغنيته الجديدة «نصابة» التي قدمها «دويتو» مع الفنان الجزائري ديدين كانون، قائلاً: «سعيد بالنجاح السريع الذي حققته أغنية (نصابة) والتي قدمتها مع صديقي الفنان ديدين كانون. فالأغنية تجاوزت في أيام عدة، حاجز 5 ملايين مشاهدة عبر موقع (يوتيوب)، وأصبحت تنافس أغنيتي (على وضعنا) التي قدمتها مع الفنان الكبير أحمد عدوية ونجله محمد عدوية».


وعن رغبته الدائمة في تقديم أغنيات مع فنانين غير مصريين. قال محمد رمضان لـ«الشرق الأوسط»: «أحب الخروج من نطاق المحلية، وتوسيع قاعدة المشاهدين والمستمعين لي، فأغنيتي القادمة التي سأطرحها خلال عيد الفطر المبارك، سأقدمها مع مطرب برازيلي عالمي».


وشوّق الفنان المصري جمهوره بعمله الدرامي الجديد «العمدة» الذي من المقرر أن يُعرض خلال الموسم الدرامي الرمضاني 2023، قائلاً: «أفضل مسلسلين قدمتهما خلال السنوات الماضية هما (الأسطورة) و(البرنس)، ولكن ما أعِد به جمهوري أن مسلسل (العمدة) الذي سيُعرض في دراما رمضان 2023، سيكون نجاحه أضعاف نجاح هذين المسلسلين، بسبب عودة تعاوني مع المخرج المتميز محمد سامي، وثقتي بالله تجعلني دائماً أرى أن أعمالي القادمة ستكون أفضل. فما قدمته انتهى، وعليَّ دائماً أن أنظر إلى الأمام».


وبشأن موقفه الخيري والداعم للفنان المصري إحسان الترك، وتصميمه على إشراكه في مسلسله الجديد بعد أن خرج الأخير لوسائل الإعلام معلناً بحثه عن عمل، قال رمضان: «(الترك) فنان كبير وقدير، وهو إضافة كبيرة للمسلسل، وأنا سعيد بموافقته على العمل معنا، وهذه ليست المرة الأولى التي نتعامل فيها معاً، وله منّي كل التقدير والاحترام».


ورفض رمضان وضع نفسه في منافسة مع النجم المصري الزعيم عادل إمام، قائلاً: «الفنان عادل إمام خارج التقييم. فلا توجد منافسة من الأصل بيني وبينه. فهو مدرسة كبيرة وفي منطقة خاصة به، وأنا أتحدث عن المنافسة بيني وبين زملائي من جيل الشباب. وكما ذكرت، ما زلت في بداية مشواري، فكيف تتم مقارنتي مع فنان له مدرسته الخاصة؟ فالزعيم عنده مكتبة فنية لا يمتلكها أي فنان آخر، وأنا لا أمتلك سوى أن أدعو له بالصحة وأن يكون في أحسن حال».



محمد رمضان (حساب الفنان محمد رمضان على موقع إنستغرام)


مصر تلفزيون دراما سينما ممثلين مهرجان

اختيارات المحرر

فيديو