مقتل 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين

مقتل 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين

الخميس - 14 جمادى الأولى 1444 هـ - 08 ديسمبر 2022 مـ
ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية العام الحالي إلى 216 (رويترز)

قتل ثلاثة فلسطينيين، اليوم (الخميس)، في اشتباك مسلح مع الجيش الإسرائيلي لدى مداهمته مدينة جنين في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية.
وقالت المصادر إن قوات كبيرة من الجيش اقتحمت مدينة جنين ومخيمها ونشرت قناصة فوق أسطح عدد من المنازل والبنايات المرتفعة، فيما اشتبك معها مسلحون، ما أدى إلى مقتل ثلاثة فلسطينيين.
من جهتها، قالت وسائل إعلام عبرية إن «قوات من النخبة والوحدات السرية في الجيش الإسرائيلي نفذت عملية في مخيم جنين واعتقلت 3 مطلوبين وقتلت 3 خلال اشتباكات مسلح».
وأعلنت الفصائل في جنين الإضراب الشامل «حداداً على أرواح الشهداء، وتنديداً بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا».
وبحسب مصادر فلسطينية، ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية العام الحالي إلى 216 بينهم 164 برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية، و52 في قطاع غزة.
كانت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ذكرت أن فلسطينياً أصيب بالرصاص الحي، وآخرَين بشظايا، صباح أمس (الأربعاء)، خلال اقتحام قوات إسرائيلية مدينة نابلس، ومحاصرتها البلدة القديمة فيها.
ونقلت الوكالة عن مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، أن مواطناً أصيب بالرصاص الحي بشكل سطحي في الرأس والظهر، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما أصيب آخران بشظايا وتم تقديم الإسعاف لهما ميدانياً.
وأعلنت مديرية التربية والتعليم في المدينة عن تأخير الدوام ساعة واحدة، أو لحين تأكيد انسحاب الجنود الإسرائيليين حرصاً على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية.
وكانت وكالة «معا» الفلسطينية للأنباء أفادت في وقت سابق صباح اليوم بأن الجيش الإسرائيلي شن حملة مداهمات واعتقالات طالت أكثر من 10 شبان في مختلف مدن الضفة الغربية. وأوضحت أن الجيش اقتحم نابلس والقدس ورام الله وبيت لحم والخليل. بينما نقلت عن الجيش الإسرائيلي أن قواته تعرضت لإطلاق نار قرب بلدة النبي صالح برام الله من دون وقوع إصابات.


فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي الجيش الإسرائيلي

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو