اهتمام مصري واسع بحفل «ديور» العالمي في الأهرامات

اهتمام مصري واسع بحفل «ديور» العالمي في الأهرامات

خبراء يتوقّعون مساهمته في الترويج سياحياً
السبت - 9 جمادى الأولى 1444 هـ - 03 ديسمبر 2022 مـ
منطقة الأهرامات تترقب حفل ديور (الشرق الأوسط)

أنهت السلطات المصرية استعداداتها لحفل دار الأزياء الفرنسية، كريستيان ديور، لتقديم تشكيلة ما قبل الخريف للأزياء الرجالية 2022 - 2023 بمنطقة الأهرامات بالجيزة، مساء اليوم (السبت) والذي ينتظره الكثيرون حول العالم.
ووفقاً لمصادر بوزارة السياحة المصرية، فإن «كريستيان ديور»، طلبت أن تسمح لها وزارة الطيران المدني، بهبوط الطائرات الخاصة التي ستنقل ضيوفها للحفل في مطار سفنكس الدولي الجديد (غرب القاهرة)، والذي يبعد 20 دقيقة عن الأهرامات مكان الحفل، ووافقت الوزارة على طلبهم، إذ إنه من المقرر أن يصل الضيوف من مختلف دول العالم في أكثر من 47 طائرة خاصة، ومن المتوقع أن يُحيي حفل «ديور» نخبة من ألمع وأشهر فناني العالم.
واستضافت منطقة الأهرامات أخيراً احتفالية الخطوط الجوية السعودية بمناسبة مرور 75 عاماً على تسيير أولى رحلاتها للقاهرة، وحضرها عدد كبير من المسؤولين السعوديين والمصريين ونخبة من الإعلاميين بالبلدين.
ووفقاً لـ«ديور»، فإن حفل الأهرامات ستتم تغطيته من خلال نخبة من أهم الإعلاميين في القنوات المتخصصة بعالم الموضة والأزياء الراقية، والتي يصل عددها نحو 80 قناة ومجلة متخصصة حول العالم.
في السياق ذاته، حظي المغني الكوري سيهون باستقبال لافت في مطار القاهرة من قبل مجموعة كبيرة من الفتيات صباح أمس، لدى وصوله مع أعضاء فرقة «إكسو» الكورية - الصينية، إلى مصر للمشاركة في حفل دار ديور العالمي.
كما استضاف المتحف المصري الكبير، عدداً من النجوم المصريين والأجانب، المشاركين في حفل ديور بالأهرامات. وقال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، في تصريحات صحافية إن «تنظيم الدار الفرنسية لذلك العرض داخل منطقة الأهرامات سيكون ترويجاً للسياحة، خصوصاً أن التغطية الإعلامية ستكون من كبرى القنوات العالمية».
حفل ديور المرتقب، ليس الأول من نوعه لعلامات أزياء عالمية في مصر، فقد سبقه تنظيم حفل دار الأزياء الإيطالية الرائدة في مجال الملابس الرجالية الفاخرة «ستيفانو ريتشي»، بمناسبة اليوبيل الذهبي لانطلاق الدار»، في معبد «حتشبسوت التاريخي» بالأُقصر (جنوب مصر) خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، إذ استقبل المعبد نحو 350 شخصية عامة، من حول العالم، حيث وقع اختيار «ريتشي» على المعبد الذي شيدته الملكة حتشبسوت قبل أكثر من 3500 عام، في أحضان جبل القرنة التاريخي بالبر الغربي لمدينة الأقصر، ليشهد أحدث عروضها.
وقال ستيفانو ريتشي، مؤسس الدار التي انطلقت إلى عالم الموضة في 1972، في حديث لمجلة «أناسا إيت توسكانا» الإيطالية قبل انطلاق الحفل: «الحصول على موافقة المؤسسات المصرية يشعرني بكثير من الاعتزاز والشرف، وأشعر بإحساس كبير بالمسؤولية والاحترام عندما أدخل هذه الأماكن الفريدة».
ويرى خبراء ومسؤولون مصريون أن اختيار دور الأزياء العالمية مصر لتنظيم الحفلات بها بالآونة الأخيرة، يُعد إحدى ثمار الاحتفالات الباهرة التي قدمتها خلال الفترة الماضية على غرار «موكب المومياوات الملكية، واحتفالية إعادة افتتاح طريق الكباش الأثري بالأقصر».


مصر أخبار مصر سياحة سفر و سياحة آثار مهرجان

اختيارات المحرر

فيديو