«داون تاون السعودية» تعزز المحتوى المحلي في مشاريعها

«داون تاون السعودية» تعزز المحتوى المحلي في مشاريعها

الاثنين - 4 جمادى الأولى 1444 هـ - 28 نوفمبر 2022 مـ
سيتعاون الجانبان في تنمية وتطوير المحتوى المحلي (الشرق الأوسط)

وقعت شركة داون تاون السعودية، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية تعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية لبحث سبل تنمية وتطوير المحتوى المحلي، وتمكين الكوادر الوطنية، وتطوير الموردين المحليين والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال مشاريع الشركة في 12 مدينة حول المملكة.

وتشمل الاتفاقية التعاون في تنمية وتطوير المحتوى المحلي بالبنى التحتية والبناء والتشييد بما يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني، وخلق المزيد من الفرص للصناعات والشركات المحلية، بالإضافة إلى تعزيز القوى العاملة المحلية، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات على عدة أصعدة؛ كتوطين الصناعات ونقل التقنيات وتحديد الفرص الاستثمارية ذات الصلة.

وسيعمل الجانبان على توحيد الجهود لرفع مستوى التوطين للكوادر البشرية، وتبني البرامج والمبادرات الوطنية ذات الصلة، واستقطاب المواهب السعودية، والتعاون مع الجامعات لتأهيل حديثي التخرج، وتمكين الأبحاث والابتكار، واستحداث برنامج لتطوير وإعداد استراتيجية شاملة للمحتوى المحلي.

بدورها، أوضحت الهيئة أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهودها في تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، بما يضمن تحقيقها لأهدافها نحو تنمية المحتوى المحلي وتطويره، وتعزيز قيمته على مستوى الاقتصاد الوطني، مضيفة أنها ستُسهم بشكل فعال في تحديد فرص توطين عدد من المنتجات المتخصصة بما يحقق الاكتفاء الذاتي للمملكة.

من جانبها، أكدت «داون تاون السعودية» أنها تولي أهمية كبيرة لتشجيع المحتوى المحلي وتنميته في مشاريعها، لافتة إلى أنها ستتعاون مع الهيئة لخلق الفرص للسكان والزوار وقطاع الأعمال.

يشار إلى أن «داون تاون السعودية» تعمل في إطار استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لإنشاء وتطوير وجهات ومراكز حضرية ذات أثر اقتصادي واجتماعي مستدام لتسهم في تحفيز الحركة الاقتصادية وتحسين جودة الحياة في 12 مدينة سعودية، تشمل المدينة المنورة والأحساء والخُبر وبريدة والطائف وعرعر وحائل وتبوك ودومة الجندل وجيزان ونجران والباحة.


السعودية الاقتصاد السعودي السعودية

اختيارات المحرر

فيديو