مرض باكيتا يربك حسابات البرازيل قبل لقاء سويسرا

مرض باكيتا يربك حسابات البرازيل قبل لقاء سويسرا

الأحد - 3 جمادى الأولى 1444 هـ - 27 نوفمبر 2022 مـ
باكيتا ربما يغيب عن مباراة سويسرا (إ.ب.أ)

ربما يخوض منتخب البرازيل (بطل العالم سابقاً 5 مرات) مباراته المقبلة في المجموعة السابعة في كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر، في مواجهة سويسرا، غداً الاثنين، من دون لاعب الوسط لوكاس باكيتا.
وتأكد بالفعل غياب النجم البرازيلي نيمار عن المواجهة، وكذلك الظهير الأيمن دانيلو، بسبب إصابتهما في الكاحل خلال الفوز 2-صفر، في مباراة الفريق الأولى أمام صربيا.
وتدرب المنتخب البرازيلي المرشح للتتويج بلقب البطولة خلف أبواب مغلقة في «استاد العربي» أمس السبت، ولم يكشف المدرب تيتي عن أي تفاصيل عن تشكيلة الفريق، خلال مؤتمره الصحافي، اليوم الأحد.
لكن «رويترز» علمت أن باكيتا لم يتمكن من التدرب بصورة كاملة، وكان لهذا تأثير على خطط تيتي لتعويض غياب نيمار أمام سويسرا.
وسيكون معجزة ريال مدريد رودريغو الخيار الأول، إذا قرر المدرب تيتي اللعب بالأسلوب نفسه، بوجود 4 لاعبين في الخط الأمامي، إلى جانب فينيسيوس وريتشارلسون ورافينيا.
فقد سبق ولعب رودريغو (21 عاماً) متعدد المهارات في مركز نيمار، في 3 مباريات إعدادية للمنتخب البرازيلي في تورينو الإيطالية، في الأسبوع الذي سبق انطلاق كأس العالم.
لكن هناك خياراً آخر، يتمثل في مشاركة فريد إلى جانب زميله في مانشستر يونايتد كاسيميرو، لتعزيز خط الوسط، واستخدام باكيتا لاعب وستهام يونايتد كصانع لعب، إذا تعافى من المرض في الوقت المناسب.
ويتوقع أن يشارك إيدر ميليتو قلب دفاع ريال مدريد بديلاً لدانيلو.
وسبق لميليتو (24 عاماً) اللعب في مركز المدافع الأيمن في مباراة ودية للبرازيل، أمام غانا في سبتمبر (أيلول) الماضي، وسيوفر الصلابة المطلوبة لتحقيق التوازن، ضمن أسلوب تيتي الهجومي.
وهناك خيار آخر يتمثل في المخضرم داني ألفيس (39 عاماً) وهو المدافع الأيمن الوحيد المتاح في الفريق.
وقال تيتي عن ذلك: «لقد اتخذت بالفعل قراري، ولن أكشف عنه حتى موعد المباراة... لقد سبق لميليتو اللعب في هذا المركز، ولديه القدرة على الاضطلاع بالمهمة. داني (ألفيس) مهندس إلى جانب قدراته الفنية والقيادية. سنرى».
وعبَّر تيتي عن تفاؤله بتعافي نيمار ودانيلو والعودة للعب في هذه البطولة، قائلاً: «أعتقد أن نيمار ودانيلو سيشاركان مرة أخرى في كأس العالم... أعتقد أننا سنتمكن من الاعتماد عليهما في كأس العالم من جديد».


قطر كرة القدم في البرازيل سويسرا أخبار كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو