«حزب الله» ينشئ مقراً في «الميادين» شرق سوريا

«حزب الله» ينشئ مقراً في «الميادين» شرق سوريا

الاثنين - 5 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 31 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16043]
مدينة الميادين التي تعج بالمسلحين الموالين لإيران (المرصد) مدينة الميادين التي تعج بالمسلحين الموالين لإيران (المرصد)

تعزز الميليشيات الموالية لإيران وجودها في مدينة الميادين «عاصمتها» شرق سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي أفاد أن «حزب الله» اللبناني استحدث مقراً جديداً له في المدينة. وقال ان ثلاث شاحنات محملة بالذخيرة دخلت إلى مدينة الميادين واتجهت نحو البوكمال بريف دير الزور.
على صعيد متصل، وصلت حافلة تقل عناصر من قوات الفرقة الرابعة السورية المحسوبة على الجناح الإيراني، إلى المواقع العسكرية، لتبديل القوات المنتشرة في الميادين، فيما غادرت باتجاه دير الزور.
وكان المرصد قد أشار، السبت، إلى أن الميادين شهدت استنفاراً أمنياً للميليشيات الموالية لإيران في الشوارع والمقرات العسكرية المنتشرة في المدينة، حيث شوهدت سيارات دفع رباعي مثبت عليها رشاش ثقيل 14 ونصف ملليمتر، تتجول في شارع الأربعين، إضافة إلى استنفار أمني في مقراتهم العسكرية، تزامناً مع وصول حافلات تقل قوات للتبديل من ميليشيا «فاطميون» الأفغاني، إلى المنطقة.
كما أفيد في 27 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، أن الميليشيات الموالية لإيران نقلت قواعد صواريخ عبر برادات مخصصة لنقل الخضراوات من مدينة الميادين نحو مدينة دير الزور، حيث رصد نشطاء، مرور عدة شاحنات مزودة ببرادات رفقة سيارات مدنية بلوحات خليجية، واتجهت البرادات نحو مدينة دير الزور. كما جرى رصد وصول سيارات دفع رباعي تقل حجاجاً من «حزب الله»، حيث تجولوا في شوارع مدينة الميادين ثم توجهت السيارات إلى مراكز الميليشيات الموالية لإيران في المدينة.


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

فيديو