«دائرة الحكام»: إلغاء هدف «غريب» غير صحيح... و«بيتروس» يستحق الحمراء

«دائرة الحكام»: إلغاء هدف «غريب» غير صحيح... و«بيتروس» يستحق الحمراء

الخميس - 26 صفر 1444 هـ - 22 سبتمبر 2022 مـ
اللاعب عبد الرحمن غريب يحتفل بهدفه في شباك الباطن (رابطة الدوري السعودي)

اعتبرت دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن قرار الحكم التشيلي روبرتو توبار بإلغاء هدف فريق النصر الأول في مواجهته أمام الباطن ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي كان قراراً غير صحيح.
وقالت دائرة الحكام في مراجعاتها للحالة التحكيمية إن الزاوية التي اعتمد عليها حكم تقنية الفيديو المساعد لم تكن واضحة، وبالتالي كان يجب على حكم اللقاء احتساب الهدف.
وسجل عبد الرحمن غريب الهدف الأول في شباك الباطن عند الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي الباطن بمدينة حفر الباطن.
وأشارت دائرة الحكام: أثناء جري مهاجم النصر والكرة قريبة من خط التماس، يقرر الحكم المساعد الذي كان في موقف جيد أن الكرة بكاملها لم تعبر خط التماس ويسمح باستمرار اللعب، وبعدها يمرر المهاجم الكرة إلى منطقة الجزاء ويُسجل الهدف، ويشير الحكم المساعد أيضاً إلى صحة الهدف لتجاوزها خط المرمى بكامل محيطها.
وأضافت دائرة الحكام: يتحقق حكم الفيديو المساعد لمعرفة هل كانت الكرة خارج خط التماس قبل التمرير ولعب الهجمة، ويقرر بشكل غير صحيح بعد المراجعة أن الكرة كانت خارج خط التماس.
وأوضحت دائرة الحكام: الزاوية التي استخدمها في تقنية الفيديو المساعد لا يمكن الاعتماد عليها كدليل واضح على أن الكرة عبرت بكامل محيطها خط التماس، ونظراً لعدم وجود دليل واضح كان يجب احتساب الهدف.
كما أشارت دائرة الحكام في معرض تعليقها على أحداث الجولة الرابعة، إلى أن الحكم عبد الله الحربي الذي قاد مواجهة الطائي والفتح كان يجب عليه منح اللاعب البرازيلي بيتروس البطاقة الحمراء عند الدقيقة 83 وذلك لاستخدامه مسامير الحذاء على منطقة تعرض سلامة اللاعب المنافس للخطر.


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو