مصادر: مقتل 3 تابعين لإيران بقصف أميركي شرق سوريا

مصادر: مقتل 3 تابعين لإيران بقصف أميركي شرق سوريا

الجمعة - 29 محرم 1444 هـ - 26 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15977]

ذكرت مصادر عسكرية محلية أن الجيش الأميركي قصف، الخميس، أهدافاً عدة بمدينة الميادين السورية الواقعة في مناطق بمحافظة دير الزور خاضعة لسيطرة الحكومة، في اليوم الثاني من المناوشات مع جماعات مدعومة من إيران.
وقالت المصادر لـ«رويترز» إن ما لا يقل عن 3 أعضاء في جماعة مسلحة متحالفة مع إيران قتلوا عندما استهدفتهم طائرة هليكوبتر أميركية بينما كانوا على وشك تجهيز قاذفة صواريخ في البلدة الواقعة على الضفة الغربية لنهر الفرات.
وتتمتع الجماعات المسلحة الإيرانية بوجود قوي في البلدة، ولطالما استهدفت حقل «العمر» النفطي القريب على الضفة الشرقية للنهر، حيث توجد أكبر قاعدة للتحالف الأميركي في سوريا.
واستهدفت القاعدة؛ المعروفة أيضاً باسم «القرية الخضراء»، ليلة الاربعاء/الخميس، بعد تطور الاشتباكات بين الجيش الأميركي والمسلحين المدعومين من إيران، مما أدى إلى إصابة جندي أميركي واحد على الأقل ومقتل ما يصل إلى 4 مسلحين، وفقاً للجيش الأميركي.
وجاءت ضربات فجر الأربعاء، بعد تصريح الرئيس جو بايدن بشن ضربات جوية أميركية في سوريا استهدفت مستودع ذخيرة ومنشآت أخرى تستخدمها جماعات موالية لـ«الحرس الثوري» الإيراني.
وقالت القيادة العسكرية المركزية إن الجندي الأميركي المصاب هو أحد أفراد موقع دعم بعثة «كونوكو»، وعاد إلى تأدية واجبه بعد علاجه. وذكرت أنه يجري فحص جنديين آخرين لإصابتهما بإصابات طفيفة. وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا قائد القيادة المركزية الأميركية في بيان: «نراقب الوضع من كثب».
وفي وقت سابق، الأربعاء، نفت إيران أي صلة لها بالمواقع التي استهدفتها الولايات المتحدة فجراً، بضربات جوية تشارك فيها 8 مقاتلات أميركية، وقصف 9 أهداف في سوريا.


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

فيديو