الديوان الملكي الأردني يعلن خطوبة ولي العهد

الديوان الملكي الأردني يعلن خطوبة ولي العهد

الأربعاء - 20 محرم 1444 هـ - 17 أغسطس 2022 مـ
الملك عبد الله والملكة رانيا مع الأمير حسين والآنسة رجوة

أعلن الديوان الملكي الهاشمي خطوبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين، على الآنسة رجوة خالد بن مساعد.

وجرت الخطوبة في منزل والد العروس في العاصمة السعودية الرياض اليوم بحضور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله، كما حضر الخطوبة ولي العهد الأردني الأسبق الأمير الحسن بن طلال.


والأمير الحسين من مواليد عام 1994، وسمي وليا للعهد عام 2009 بعد أن ظل الموقع شاغرا منذ عام 2004، حيث بعث الملك عبد الله الثاني برسالة لأخيه غير الشقيق حمزة جاء فيها قراره بتنحيته عن الموقع، على أن يظل قريبا منه مسندا له عدة مهام عسكرية ومدنية، قبل أن يقرر مجلس العائلة في شهر أبريل (نيسان) الماضي تقييد حركة الأمير حمزة على خلفية ارتباطه بما عرف محليا بقضية «الفتنة»، التي حوكم على إثرها رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله وأحد أفراد العائلة الهاشمية الشريف حسن بن زيد.

وظهر في صور قراءة الفاتحة وإعلان الخطوبة في الرياض الأمير هاشم شقيق ولي العهد، والأمراء علي وهاشم ابنا الحسين، وغازي بن محمد وراشد بن الحسن وعدد من أفراد أسرة آل سيف.

والآنسة رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف من مواليد أبريل من عام 1994 في الرياض ووالدتها عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا، بحسب معلومات انتشرت على نطاق واسع محليا وتأكدت «الشرق الأوسط» من صحتها.


وفيما تلقت رجوة دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، فقد أكملت دراستها الجامعية في كلية الهندسة المعمارية في جامعة «سيراكيوز» في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب المعلومات المتداولة فإن أصل عائلة آل سيف يعود إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

كان الديوان الملكي الهاشمي هنأ في بيان رسمي الملك عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبد الله بمناسبة خطوبة الأمير الحسين متمنيا لهما حياة مليئة بالسعادة والهناء.

ونشرت الملكة رانيا على موقع التواصل الإجتماعي «إنستغرام» مجموعة من صور خطوبة الأمير الأمير الحسين وعروسه الآنسة رجوة، وكتبت معلقة: «رجوت الله - مثلي مثل كل أم - أن يرزقك خيراً وأن تجد من تحب، فجاءت رجوة. مبارك لابني الأمير الحسين وعروستنا الغالية».



الأردن أخبار الأردن ولي العهد

اختيارات المحرر

فيديو