كارولين عاكوم
صحافية لبنانية انضمت إلى «الشرق الأوسط» في 2005. حاصلة على إجازة في الإعلام والعلاقات العامة وإجازة في اللغة العربية وآدابها من الجامعة اللبنانية في بيروت
المشرق العربي رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع

«القوات» تدعو المعارضة للّقاء ورفع الصوت رفضاً للحرب وتفكك الدولة

تحت عنوان «1701 دفاعاً عن لبنان» يجتمع أفرقاء لبنانيون معارضون لـ«حزب الله»، السبت، في مقر حزب «القوات» لرفع الصوت؛ «رفضاً للحرب ولسيطرة الدولية على الدولة».

كارولين عاكوم (بيروت)
المشرق العربي خلال اللقاء الذي جمع مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون التوسع والجوار أوليفير فاريلي مع رئيس البرلمان نبيه بري (إ.ب.أ)

تفاؤل لبناني بدعم أوروبي لعودة اللاجئين السوريين

تنشط حركة الموفدين إلى بيروت، إضافة إلى الاتصالات التي يقوم بها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، للبحث في أزمة اللاجئين السوريين والحلول التي يمكن البناء عليها.

كارولين عاكوم (بيروت)
المشرق العربي سيارة لـ«يونيفيل» في بلدة علما الشعب بجنوب لبنان إلى جانب منزل دمرته غارة إسرائيلية (أ.ب)

«حزب الله» يركّز عملياته على تجمعات الجنود الإسرائيليين محاولاً اقتناص «الفرص العسكرية»

رغم التصعيد الذي تشهده الجبهة الجنوبية بين «حزب الله» وإسرائيل في الأيام الأخيرة، فإن الخسائر في صفوف الإسرائيليين تبقى محدودة.

كارولين عاكوم (بيروت)
المشرق العربي سفراء «اللجنة الخماسية» في اجتماع سابق مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي (الشرق الأوسط)

لبنان: الجهود الرئاسية تراوح مكانها... ومبادرة «الاعتدال» أمام الفرصة الأخيرة

لا تزال المبادرات الرئاسية تدور في حلقة مفرغة مع الشروط والشروط المضادة التي يتمسك بها الأفرقاء، إضافة إلى ارتباطها بالأوضاع الإقليمية والجبهات المفتوحة.

كارولين عاكوم (بيروت)
المشرق العربي خلال اللقاء الذي جمع السفراء مع رئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل (الوكالة الوطنية للإعلام)

لبنان: سفراء «الخماسية» يختتمون لقاءاتهم... و«الاعتدال» يعدّل مبادرته الرئاسية

اختتم سفراء «اللجنة الخماسية» جولتهم على الأفرقاء اللبنانيين بلقاء رئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل ورئيس كتلة «حزب الله» النيابية محمد رعد.

كارولين عاكوم (بيروت)
المشرق العربي خلال لقاء سفراء «اللجنة الخماسية» في غياب السفير السعودي مع رئيس تيار «المردة» سليمان فرنجية (الوكالة الوطنية)

سفراء «الخماسية» يستكملون لقاءاتهم لإنهاء أزمة الرئاسة ويؤكدون على حيادهم

استكمل سفراء «اللجنة الخماسية» جولتهم على الأفرقاء اللبنانيين، حيث كان التأكيد على أن «اللجنة» لا تتحدث حول أسماء المرشحين، ولا يوجد توجه مع أو ضد أحد.

كارولين عاكوم (بيروت)
المشرق العربي عناصر من الأمن العام اللبناني يشرفون على عودة قافلة من النازحين السوريين في شهر يونيو عام 2019 (الوكالة الوطنية)

لبنان يتشدد في تنظيم النزوح السوري

تشهد أزمة النازحين السوريين حراكاً لبنانياً داخلياً وخارجياً على أكثر من خط، وتترافق مع تعاميم وتوصيات تصدرها الجهات المعنية للحد من فوضى النزوح.

كارولين عاكوم (بيروت)
المشرق العربي منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية تعترض الصواريخ التي أطلقها «حزب الله» من لبنان باتجاه إسرائيل مساء الجمعة (رويترز)

لبنان: ترقّب على جبهة الجنوب و«رسائل صاروخية» من «حزب الله»

سُجل تطور أمني تمثل بإطلاق «حزب الله» عشرات الصواريخ نحو إسرائيل، حيث رأى البعض أن ذلك رسالة بأن الحزب لن يكون بعيداً عن الرد ورأى آخرون أنه استمرار للتصعيد.

كارولين عاكوم (بيروت)