كارولين عاكوم
صحافية لبنانية انضمت إلى «الشرق الأوسط» في 2005. حاصلة على إجازة في الإعلام والعلاقات العامة وإجازة في اللغة العربية وآدابها من الجامعة اللبنانية في بيروت
المشرق العربي سفراء «اللجنة الخماسية» في اجتماع سابق مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي (الشرق الأوسط)

لبنان: الجهود الرئاسية تراوح مكانها... ومبادرة «الاعتدال» أمام الفرصة الأخيرة

لا تزال المبادرات الرئاسية تدور في حلقة مفرغة مع الشروط والشروط المضادة التي يتمسك بها الأفرقاء، إضافة إلى ارتباطها بالأوضاع الإقليمية والجبهات المفتوحة.

كارولين عاكوم (بيروت)
المشرق العربي خلال اللقاء الذي جمع السفراء مع رئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل (الوكالة الوطنية للإعلام)

لبنان: سفراء «الخماسية» يختتمون لقاءاتهم... و«الاعتدال» يعدّل مبادرته الرئاسية

اختتم سفراء «اللجنة الخماسية» جولتهم على الأفرقاء اللبنانيين بلقاء رئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل ورئيس كتلة «حزب الله» النيابية محمد رعد.

كارولين عاكوم (بيروت)
المشرق العربي خلال لقاء سفراء «اللجنة الخماسية» في غياب السفير السعودي مع رئيس تيار «المردة» سليمان فرنجية (الوكالة الوطنية)

سفراء «الخماسية» يستكملون لقاءاتهم لإنهاء أزمة الرئاسة ويؤكدون على حيادهم

استكمل سفراء «اللجنة الخماسية» جولتهم على الأفرقاء اللبنانيين، حيث كان التأكيد على أن «اللجنة» لا تتحدث حول أسماء المرشحين، ولا يوجد توجه مع أو ضد أحد.

كارولين عاكوم (بيروت)
المشرق العربي عناصر من الأمن العام اللبناني يشرفون على عودة قافلة من النازحين السوريين في شهر يونيو عام 2019 (الوكالة الوطنية)

لبنان يتشدد في تنظيم النزوح السوري

تشهد أزمة النازحين السوريين حراكاً لبنانياً داخلياً وخارجياً على أكثر من خط، وتترافق مع تعاميم وتوصيات تصدرها الجهات المعنية للحد من فوضى النزوح.

كارولين عاكوم (بيروت)
المشرق العربي منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية تعترض الصواريخ التي أطلقها «حزب الله» من لبنان باتجاه إسرائيل مساء الجمعة (رويترز)

لبنان: ترقّب على جبهة الجنوب و«رسائل صاروخية» من «حزب الله»

سُجل تطور أمني تمثل بإطلاق «حزب الله» عشرات الصواريخ نحو إسرائيل، حيث رأى البعض أن ذلك رسالة بأن الحزب لن يكون بعيداً عن الرد ورأى آخرون أنه استمرار للتصعيد.

كارولين عاكوم (بيروت)
المشرق العربي خلال تشييع أربعة عناصر في «حزب الله» و«حركة أمل» قُتلوا في قصف إسرائيلي استهدف بلدة الناقورة في جنوب لبنان (أ.ف.ب)

الحرب تكبّل الانتخابات الرئاسية وتعيد سلاح «حزب الله» إلى الواجهة

انعكست الحرب على غزة وفي الجنوب على قضايا سياسية عدّة في لبنان، وعلى رأسها أزمة رئاسة الجمهورية، وملف سلاح الحزب الذي يتفرد بقرار الحرب والسلم.

كارولين عاكوم (بيروت)
المشرق العربي الدخان يتصاعد بعد قصف إسرائيلي على قرية لبنانية على الحدود مع إسرائيل أمس (أ.ف.ب)

تصعيد عنيف على حدود لبنان مع إسرائيل

شهدت جبهة جنوب لبنان تصعيداً إثر مقتل 7 عناصر من «حزب الله» و«حركة أمل» خلال الساعات الـ 24 الماضية (بين مساء الجمعة وصباح السبت) وبعد ساعات على خطاب أمين عام

كارولين عاكوم (بيروت)
المشرق العربي مناصرة لـ«حزب الله» تحمل صورة أمينه العام خلال الاحتفال بـ«يوم القدس العالمي» الذي أقامه الحزب يوم الجمعة في ضاحية بيروت الجنوبية (إ.ب.أ)

تهديدات نصر الله «مكررة» واستياء من تمسكه بربط جبهة الجنوب بالحرب على غزة

جاءت التهديدات التي أطلقها الأمين العام لـ«حزب الله» في خطابه في «يوم القدس العالمي»، لتزيد رفض قسم كبير من اللبنانيين للمسار الذي اتخذه بفتح جبهة الجنوب.

كارولين عاكوم (بيروت)