ضبط لوحة مسروقة لبيكاسو في وكر لمهربي مخدرات بالعراق

ضبط لوحة مسروقة لبيكاسو في وكر لمهربي مخدرات بالعراق

الثلاثاء - 19 محرم 1444 هـ - 16 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15967]
الفنان العالمي بابلو بيكاسو (شاترستوك)

أعلنت السلطات العراقية أنها عثرت على لوحة مسروقة للرسام والنحات والفنان الإسباني، بابلو بيكاسو، خلال مداهمة وكر لتجارة المخدرات، السبت الماضي، في محافظة ديالى وسط البلاد. كانت اللوحة، التي قيل إن قيمتها تقدر بـ«ملايين الدولارات»، في حوزة ثلاثة أشخاص ألقي القبض عليهم لتورطهم في تجارة المخدرات. وفق «ذي آرت نيوز بيبير».
وقال العقيد بلال صبحي، مدير المكتب الإعلامي التابع لدائرة مكافحة المخدرات، في بيان لوكالة الأنباء العراقية: «إن مديرية مكافحة المخدرات نفذت عملية، اعتقلت خلالها شبكة من ثلاثة متهمين متورطين في تجارة ونقل المخدرات، وضبطت بحوزتهم لوحة للرسام العالمي بيكاسو».
نُفذت المداهمة، السبت، كجزء من عملية أوسع نطاقاً بدأت في يوليو (تموز). وأوضح البيان، أن 1300 مشتبه بهم اعتقلوا، إضافة إلى ضبط «44 كيلوغراماً من المواد المخدرة»، و«37 كيلوغراماً من المنشطات، بما في ذلك الكريستال».
ولم تنشر وزارة الداخلية العراقية بعد الصور وتفاصيل أخرى عن اللوحة، ولم يُصدّق على كون اللوحة أصلية بعد. ولم يُعرف بعد، ما إذا كان قد عُثر على أعمال فنية أخرى، أو أشياء ثقافية قيمة خلال المداهمة. ولم ترد وزارة الداخلية العراقية على طلب للتعليق حتى وقت النشر.
وأضاف البيان، أن المداهمات المكثفة «لكبح تجارة المخدرات وترويجها وتعاطيها مستمرة»، وتتركز في المقاهي وأماكن أخرى «يتجمع فيها الشباب». وأشار إلى الروابط المباشرة بين الكثير من الجرائم وأنماط غير قانونية من التجارة، مثل «المخدرات والقتل والسرقة والخطف» وتجارة الآثار.


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

فيديو