«الشركة السعودية المصرية للاستثمار» للاستحواذ على حصص أقلية في أربع شركات ريادية مصرية

«الشركة السعودية المصرية للاستثمار» للاستحواذ على حصص أقلية في أربع شركات ريادية مصرية

لدعم جهود صندوق الاستثمارات في البحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيافي البحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
الأربعاء - 13 محرم 1444 هـ - 10 أغسطس 2022 مـ
الصفقات تهدف للاستثمار في عدد من القطاعات الواعدة في مصر (الشرق الأوسط)

أعلنت الشركة السعودية المصرية للاستثمار، المملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة، اليوم عن استحواذها على حصص في أربع شركات ريادية مدرجة في البورصة المصرية من الحكومة المصرية.
وبعد إتمام الحصول على الموافقات النظامية اللازمة، تُعد الشركة مستحوذة على حصص في كل من: شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية وشركة مصر لإنتاج الأسمدة وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع وشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية اللاتي يعملن في قطاعات واعدة مثل خدمات التقنية المالية والخدمات اللوجيستية، بالإضافة إلى قطاعات واعدة مثل قطاع الأسمدة.
وتتماشى هذه الصفقات مع استراتيجية الشركة السعودية المصرية للاستثمار التي تهدف للاستثمار في عدد من القطاعات الواعدة في جمهورية مصر العربية، وذلك باعتبارها أحد أهم الأسواق الاقتصادية في قارة أفريقيا ومن أكثرها نمواً في المنطقة. حيث تستهدف الشركة الاستثمار في عدة قطاعات رئيسية، ومن ضمنها على سبيل المثال لا الحصر، البنية التحتية والتطوير العقاري والرعاية الصحية والخدمات المالية، بالإضافة إلى الاستثمار في المشاريع الغذائية والزراعية والصناعية مثل الصناعات الدوائية وغيرها من الفرص الاستثمارية الجاذبة.
وتسعى الشركة السعودية المصرية للاستثمار لدعم جهود صندوق الاستثمارات العامة في البحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تدعم بناء شراكات اقتصادية استراتيجية على المدى الطويل لتحقيق العوائد المستدامة، الأمر الذي بدوره يسهم في تعظيم أصول الصندوق وتنويع مصادر دخله بما يتماشى مع رؤية 2030.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو