ديوكوفيتش ينتقد مواعيد «ويمبلدون» المتأخرة: أصبحت بطولة داخل القاعات

ديوكوفيتش ينتقد مواعيد «ويمبلدون» المتأخرة: أصبحت بطولة داخل القاعات

الاثنين - 4 ذو الحجة 1443 هـ - 04 يوليو 2022 مـ
ديوكوفيتش محتفلاً بفوزه على فان ريتهوفن في «ويمبلدون» أمس (أ.ب)

قال اللاعب الصربي الدولي نوفاك ديوكوفيتش إن مواعيد بدء المباريات المسائية في نادي عموم إنجلترا يحول «ويمبلدون» إلى بطولة للتنس داخل القاعات.

وفاز حامل اللقب على تيم فان ريتهوفن، المشارك ببطاقة دعوة، بعد أربع مجموعات في الملعب الرئيسي، ليل أمس (الأحد)، في مباراة انتهت في الساعة 10:40 بالتوقيت المحلي (21:40 بتوقيت غرينتش). وقال ديوكوفيتش للصحافيين: «لا أجد سبباً لماذا لا تلعب المباريات في وقت مبكر أكثر؟»

وتابع اللاعب الصربي الذي يواجه يانيك سينر في دور الثمانية: «إذا كنت آخر من يلعب في الجدول ستخوض المباراة تحت السقف المتحرك، وهذا يغير الأجواء وأسلوب اللعب وطريقة التحرك بالملعب، يصبح أكثر انزلاقاً، والإضاءة تختلف. إنها بطولة داخل القاعات حقاً في معظم الحالات عندما تخوض آخر مباراة بالجدول في الملعب الرئيسي أو الملعب رقم 1».

وتأجلت انطلاقة مباراة ديوكوفيتش أكثر بسبب احتفالية بمئوية الملعب الرئيسي وتكريم الأبطال. وقال: «اليوم كانت مناسبة خاصة بالطبع. شرف لي وأنا سعيد جداً بأن أشكل جزءاً منها وهي من اللحظات الاستثنائية التي يعيشها لاعب التنس. لكن أعتقد أن معظم اللاعبين يتفقون على الأرجح في الرغبة في اللعب مبكراً أكثر بالملعب الرئيسي». ورغم أن المباريات المتأخرة شائعة في بطولتي أستراليا وأميركا المفتوحة لم تتمكن «ويمبلدون» من استضافة مباريات في الظلام قبل تركيب السقف المتحرك والأضواء الكاشفة في الملعب الرئيسي في نسخة 2009.

وهذا العام أصبحت المباريات تقام في كل أيام البطولة الـ14 وانتهت عادة الحصول على راحة يوم الأحد بمنتصف البطولة. وواصل ديوكوفيتش: «نظراً لحدوث تغييرات هذا العام لم نعتقد أننا سنراها في ويمبلدون لماذا لا يتم تقديم المباريات لنصف ساعة أو ساعة؟ أعتقد أن هذا ربما سيساعد في إنهاء المباريات دون استخدام السقف».


بريطانيا تنس

اختيارات المحرر

فيديو