بعد تتويجها بسباق 100 متر... العداءة بسنت حميدة تعد المصريين بذهبية أخرى في وهران

بعد تتويجها بسباق 100 متر... العداءة بسنت حميدة تعد المصريين بذهبية أخرى في وهران

السبت - 2 ذو الحجة 1443 هـ - 02 يوليو 2022 مـ
العداءة المصرية بسنت حميدة عقب الفوز في سباق الـ100 متر سيدات بالجزائر (تويتر)

تستعد العداءة المصرية بسنت حميدة، اليوم السبت، لخوض ثاني منافساتها بدورة ألعاب البحر المتوسط التي تستضيفها مدينة وهران الجزائرية حتى 5 يوليو (تموز) الحالي.

ووعدت بسنت حميدة بتحقيقها ميدالية أخرى لمصر في منافسات 200 متر سيدات، بعد أن حققت إنجازاً تاريخياً بتتويجها بالميدالية الذهبية في منافسات 100 متر سيدات بالدورة نفسها.

وقالت حميدة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية» على فضائية «إم بي سي مصر»: «هذه البطولة أول مرة ألعبها من 4 سنوات وحضرتها في إسبانيا وحققت المركز السادس، وكنت أبكي وأنا أشاهد تكريمات اللاعبات الأجانب».

وأضافت بطلة ألعاب القوى: «بالأمس ما كنتش مصدقة نفسي وكل اللي كنت بفكر فيه إني أرفع علم مصر وأقول إن مصر موجودة ومصر قوية وكنت أبكي كثيراً».

وجاءت بسنت حميدة، في مقدمة سباق 100 متر بزمن قدره 11 ثانية و10 أجزاء من الثانية لتحقق المركز الأول.

وكانت بسنت حميدة قد أشارت في تصريحات تلفزيونية أخرى إلى أنها «قبلت يد زوجها» عقب الفوز في منافسات الـ100 متر، وقالت: «بمجرد أن رأيت دموع زوجي لأننا مررنا بظروف صعبة جداً ورأى مراحل انهياري وكنت كل يوم أبكي وكان معي في محنتي... وفي تلك اللحظة بوست (قبلت) يده لأني كنت عايزة أقوله شكراً».


وتزوجت بسنت في نهاية 2019 من مدربها وزميلها محمد عباس التي ترجع له الفضل في إنجازاتها الرياضية وبطولتها ودعمها بعد الإصابة التي لحقت بها قبل الأولمبياد التي تأجلت بسبب تفشي فيروس كورونا.


ونال مقطع فيديو من منافسات الـ100 متر الإشادات بين متابعين مصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، وأشادت تعليقات بحميدة ملقبة إياها بـ«بنت مصر العالمية».
https://www.youtube.com/watch?v=6UrwoAp5l9I&t=31s

وتبلغ العداءة بسنت حميدة من العمر 26 عاماً، وهي من مواليد الإسكندرية في سبتمبر (أيلول) عام 1996.

تخرجت حميدة في كلية الهندسة، ودرست في الأكاديمية العربية للعلوم، وكانت الأولى على دفعتها لمدة 4 سنوات، ورفضت أن تكون مُعيدة، من أجل الاهتمام برياضتها المفضلة.

وانطلق مشوار بسنت حميدة مع الرياضة في أكثر من لعبة، إذ بدأت بالسباحة، ثم الجمباز، حتى فضلت التخصص في ألعاب القوى، وبدأت احترافها بعمر الـ13 عاماً، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية.

وفازت بسنت حميدة بعدة ميداليات وألقاب، أبرزهم ميداليتان في دورة الألعاب الأفريقية عام 2019، إلى جانب كونها حققت عدداً من الأرقام القياسية في سباق 100 متر و200 متر، فعلى سبيل المثال صنفت في عام 2016 كأسرع عداءة عربية ومصرية.


وفازت بسنت حميدة ببطولتي فرنسا والتشيك الدوليتين، بالإضافة لكونها أول فتاة مصرية تتأهل لبطولة العالم للكبار والمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. لكنها انسحبت منها قبل أيام من انطلاقها بسبب الإصابة وتأمل في المشاركة بأولمبياد باريس المقبلة.

وكانت البعثة المصرية المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط قد حصدت حتى نهاية أمس (الجمعة) 32 ميدالية متنوعة، مقسمة ما بين 7 ذهبيات و10 فضيات و15 ميدالية برونزية.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو