اغتيالات بالجملة في درعا والسويداء

اغتيالات بالجملة في درعا والسويداء

الخميس - 30 ذو القعدة 1443 هـ - 30 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15920]
صورة متداولة في منصات التواصل الاجتماعي لتشييع ضحايا مدينة الصنمين (أمس)

يخيم الانفلات الأمني وانتشار عمليات القتل والتصفية في مناطق جنوب سوريا، إذ شهدت خلال اليومين الماضيين عدة عمليات اغتيال استهدفت مدنيين وآخرين متهمين بتجارة المخدرات وعناصر من قوات النظام السوري.
فصباح أمس (الأربعاء) قتل المدعو أحمد الخالدي بعد استهدافه بالرصاص المباشر أمام منزله في بلدة العجمي بمنطقة حوض اليرموك غرب درعا. والخالدي من المتهمين بتجارة وترويج المخدرات في منطقة حوض اليرموك، وفقاً لمصادر محلية، ويعمل ضمن تشكيلات الفرقة الرابعة المحلية في المنطقة بعد اتفاق التسوية الذي شهدته المحافظة عام 2018. ويتحدر الخالدي من عشائر ريف حمص، وسكن المنطقة مع بداية الأحداث في سوريا.
وفي السويداء قالت مصادر محلية إن المشفى الوطني في المحافظة وصله مساء أول من أمس، جثتا الشابين مجد عادل جربوع وسلطان أدهم نعيم. وأشارت إلى أنهما وجدا مقتولين قرب مفرق مردك، على طريق دمشق السويداء، وعليهما آثار التصفية بالرصاص بعد تعرضهما للتعذيب. وأوضحت إلى أنهما من المتهمين بتجارة وترويج المخدرات في المحافظة.
وكذلك، استهدف مجهولون ثلاثة عناصر من النظام السوري مساء أول من أمس على الطريق الواصل بين مدينتي جاسم ونوى في الريف الغربي من محافظة درعا، حيث تم استهدافهم بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، مما أدى إلى مقتل اثنين منهم. كما شهدت مدينة جاسم بريف درعا الشمالي استنفاراً وانتشاراً عسكرياً بعد قيام مجهولين بإلقاء قنبلة أمام مخفر الشرطة في المدينة.
وعثر الأهالي في ريف درعا الشرقي على جثة المواطن زياد حسن العفيس بين بلدتي كحيل والطيبة، وكان قد تعرض للخطف قبل أيام قليلة ماضية أثناء وجوده غربي بلدة المسيفرة، ويتحدر من منطقة اللجاة شمال شرقي درعا ويسكن مدينة الحراك بالريف الشرقي من درعا.
وشيع أهالي مدينة جاسم بريف درعا الشمالي أمس 5 قتلى، بعد أن شهدت المدينة ليل الاثنين - الثلاثاء، اغتيال 5 أشخاص بينهم أمين فرع حزب البعث السابق في درعا كمال العتمة، ومدير الزراعة الحالي في مدينة الصنمين زكريا العتمة، و3 آخرين كانوا برفقتهم، إضافة إلى إصابة طفلة وسيدتين بجروح بليغة، نقلوا إلى مشفى مدينة الصنمين، وذلك وفقاً لمصادر محلية من المدينة بعد هجوم نفذه مسلحون مجهولون على منزل زكريا العتمة مدير دائرة الزراعة. واستهداف الموجودين فيه بالرصاص المباشر.
وأضاف المصدر أن مدينة الصنمين شهدت حالة من التوتر ليلة أمس، حيث عمد أشخاص مسلحين قبل حادثة الاستهداف والهجوم على منزل زكريا العتمة، إلى إطلاق الرصاص بشكل كثيف في شوارع المدينة، وحاصروا منزل زكريا العتمة مدير الزراعة وأطلقوا وابلاً من الرصاص باتجاه المنزل، ثم تمت عملية اقتحام للمنزل واستهداف الموجودين فيه.


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

فيديو