«السبع» لتحديد «سقف» لسعر النفط الروسي... و«سابقة» تخصّ الصين

«السبع» لتحديد «سقف» لسعر النفط الروسي... و«سابقة» تخصّ الصين

الثلاثاء - 29 ذو القعدة 1443 هـ - 28 يونيو 2022 مـ
جلسة عمل لقادة مجموعة السبع في قلعة إلماو في ألمانيا (أ.ب)

فيما أكد مسؤول أميركي رفيع أن قادة دول مجموعة السبع المجتمعين في قمة في ألمانيا سيدينون ممارسات الصين التجارية الدولية «المشوهة» في بيان قمتهم الختامي اليوم (الثلاثاء)، أعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض أن القادة سيطلقون العمل الهادف لوضع آلية لتحديد سقف للنفط الروسي بهدف ضرب مصدر مهم لعائدات موسكو.

وقال المسؤول في البيت الأبيض قبل ساعات من اختتام القمة إن مجموعة السبع «ستطلب من الوزراء العمل بشكل عاجل على وضع سقف لأسعار النفط بالتشاور مع دول أخرى والقطاع الخاص بهدف وضع مثل هذا السقف».

من جهة أخرى، قال مسؤول أميركي رفيع للصحافيين: «سترون القادة يصدرون بيانا جماعيا، وهو أمر غير مسبوق في سياق مجموعة السبع، يقر بالأضرار الناجمة عن التوجيهات الصناعية الصينية التي تفتقد إلى الشفافية وتشوه السوق». وأضاف: «سوف يتعهد القادة بالعمل معا لتطوير مقاربة منسقة... لضمان شروط تنافس منصف للشركات والعمال. وسيناقش القادة أيضاً دور الصين في نصب فخ ديون للبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، ما يمثل سابقة لمجموعة السبع».

كما أشار المسؤول إلى أن مجموعة السبع ستلتزم أيضاً «بتسريع التقدم في مكافحة العمل القسري بهدف... القضاء على كل أشكال العمل القسري من سلاسل التوريد، بما في ذلك العمل القسري الذي ترعاه الدولة كما هو الحال في شينغيانغ» وهي مقاطعة صينية تقول منظمات حقوقية إن الأقليات المسلمة فيها تتعرض للقمع من النظام الصيني.


المانيا أقتصاد الصين إقتصاد روسيا

اختيارات المحرر

فيديو