كوزمين يدفع أمام الباطن بالناشري وكورونادو

كوزمين يدفع أمام الباطن بالناشري وكورونادو

الاثنين - 27 ذو القعدة 1443 هـ - 27 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15917]
كوزمين (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)

أجرى الروماني كوزمين كونترا مدرب الاتحاد تغييرات طفيفة على قائمة الفريق الأساسية، التي سيدخل بها مواجهة الليلة أمام الباطن في ختام منافسات الدوري السعودي للمحترفين، وذلك من خلال الدفع بالثنائي عوض الناشري والبرازيلي إيغور كورونادو في وسط الملعب لتعزيز الجانبين الدفاعي والهجومي للفريق بعد وجودهما في قائمة البدلاء أمام الاتفاق في الجولة الماضية.
وتأتي استعانة المدرب كونترا باللاعب الشاب الناشري صاحب الـ20 عاماً بهدف تعويض غياب البرتغالي أندريه فيليبي بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات.
وانضم فيليبي لصفوف الاتحاد خلال الانتقالات الشتوية الماضية بنظام الإعارة لـ6 أشهر من نادي فيتوريا جيماريش البرتغالي ليعوض رحيل المغربي كريم الأحمدي، الذي تم فسخ عقده بالتراضي مع النادي، بسبب إصابته الأخيرة.
وركز المدرب كونترا خلال الحصة التدريبية أمس على الجوانب الفنية وتعزيز خطي الدفاع والهجوم في محاولة لخطف هدف مبكر في مواجهة الليلة مع إغلاق المساحات كافة أمام المنافس لتهديد شباك الفريق، وشهد المران تطبيق اللاعبين لعدد من الجمل الفنية، تعتمد على لعب الكرات البينية من لمسة واحدة والتسديد على المرمى والضغط على حامل الكرة والارتداد السريع للتغطية.
وأظهر البرازيلي برونو هنريكي جاهزية فنية جيدة للمشاركة أمام الباطن بعد الإصابة التي لحقت به في الرقبة خلال المباراة الماضية، في الوقت الذي لم تتضح الصورة بصورة قطعية حيال الجاهزية الفنية للظهير حمدان الشمراني للمشاركة في المباراة.
واستبق كونترا، التدريبات التي تركزت على الجوانب الفنية والتكتيكية، باجتماع مع اللاعبين على أرضية الملعب ومطالبتهم بالتركيز العالي والحرص على الخروج بنقاط المباراة كاملة لإسعاد جماهيرهم بالمدرج والقتالية لآخر دقيقة من زمن المباراة.
وشهدت تذاكر مواجهة الاتحاد والباطن إقبالاً جماهيرياً محدوداً قياساً بأهمية المباراة وحساسيتها وإمكانية تتويج الفريق باللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 2009. حيث لم تتجاوز عدد التذاكر المبيعة في الموقع الإلكتروني المخصص حاجز الـ25 ألف تذكرة حتى مغرب أمس في الوقت الذي تتسع المدرجات لأكثر من 60 ألف مشجع.
وحددت إدارة الاتحاد سعر التذكرة الموحدة بـ30 ريالاً بغية الاحتفال مع الجماهير في حال فوزهم على الباطن وتعثر منافسهم الهلال أمام الفيصلي بلقب الدوري، في الوقت الذي بلغ سعر التذكرة الفضية 500 ريال والذهبية بـ1000 ريال، وينتظر أن يتم فتح مدرجات المدينة الرياضية عند الساعة الـ5 عصر اليوم وتخصيص 4 بوابات خارجية لحاملي التذاكر.
وسيقود المواجهة طاقم تحكيم إسباني بقيادة الحكم كارلوس ديل سيرو والذي قاد مواجهتين؛ ألمانيا وفرنسا، وكذلك كرواتيا والتشيك في بطولة أمم أوروبا 2020.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو