رئيسا الأركان السعودي والقطري يبحثان تعزيز التعاون العسكري

رئيسا الأركان السعودي والقطري يبحثان تعزيز التعاون العسكري

الاثنين - 27 ذو القعدة 1443 هـ - 27 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15917]
رئيسا الأركان السعودي والقطري لدى لقائهما في الرياض الأحد (واس)

بحث الفريق الأول الركن فياض الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة السعودي، مع الفريق الركن الطيار سالم بن حمد النابت رئيس أركان القوات المسلحة القطري آفاق التعاون العسكري وسبل دعمه وتعزيزه.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الأركان السعودي نظيره القطري في الرياض، الأحد، إذ ناقش الجانبان عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وجرى خلال اللقاء، التأكيد على عمق العلاقات الراسخة التي تربط بين البلدين.

وفي لقاء آخر عقد بمقر التحالف الإسلامي في الرياض أمس، بحث الرويلي مع النابت سبل التعاون المشترك بين التحالف الإسلامي ودولة قطر في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستمع النابت خلال الزيارة لشرح مفصل عن جهود التحالف في محاربة الإرهاب في المجالات الأربعة: «الفكري، والإعلامي، ومحاربة تمويل الإرهاب، والجانب العسكري» والدور الذي يقوم به لتنسيق جهود الدول الأعضاء في التحالف وتكثيفها.

وأشاد رئيس الأركان القطري بالجهود التي يقوم بها التحالف الإسلامي في مجالات محاربة الإرهاب المختلفة، مشيداً بالمنهجية الاستراتيجية التي يعمل عليها التحالف في آليات التصدي للجماعات المتطرفة وفق المجالات التي يعمل عليها.

من جانبه، أشار اللواء الطيار الركن محمد المغيدي الأمين العام للتحالف الإسلامي المكلف إلى أن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يمثل منظومة مهمة تسعى إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء، مضيفاً أن الإرهاب آفة يجب تكاتف جميع الدول والمنظمات للقضاء عليها بكافة السبل والطرق، وأشار إلى تغير سبل التعامل مع الجماعات الإرهابية وأنه بات في تغير مستمر مع تقدم الوسائل الحديثة.

وكان الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع قائد القوات المشتركة نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودي استقبل في وقت لاحق أمس رئيس الأركان القطري، وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية والأخوية، ومناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.


السعودية أخبار قطر السعودية

اختيارات المحرر

فيديو