«الإيسيسكو» تؤكد سعيها لتثمين تراث القدس ودعم هويتها

«الإيسيسكو» تؤكد سعيها لتثمين تراث القدس ودعم هويتها

الأربعاء - 22 ذو القعدة 1443 هـ - 22 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15912]
أمين منظمة التعاون الإسلامي يزور مقر وكالة بيت مال القدس بالرباط (واس)

أكد المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، د. سالم بن محمد المالك، أن المنظمة تسعى دائماً للمحافظة على تراث مدينة القدس وتثمينه، وتعبر عن رفضها محاولات التهويد، وتلتزم بدعم كل نشاط ومشروع يخدم القدس ومسجدها وقبة صخرتها وأهلها، ويحافظ على هويتها.
وقال المالك، في كلمة ألقاها خلال احتفالية يوم المناشط المقدسية، التي عقدتها وكالة بيت مال القدس الشريف، أمس الثلاثاء، في إطار الاحتفاء بالرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022، وبحضور سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي، ووفد من المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، إن القدس كانت على مر العصور في طليعة المدن التي تُذكر بمعاني التسامح وبجمال التنوع وبسمو المطامح، وبنضارة التاريخ، وتضم ذخائر ديانات السماء عبر الحقب والآماد.
مما يُذكر أن احتفالية يوم المناشط المقدسية، تضمنت تدشين معرض للصور الفوتوغرافية عن القدس، بعنوان: «الرباط في القدس»، وكذا التعريف بالأنشطة النوعية التي تنظمها وكالة بيت مال القدس الشريف؛ دعماً للقطاع الثقافي والتنشيط المجتمعي في المدينة المقدسة.
في السياق، وقع الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، اللواء بلال النتشة، والقائم بأعمال المدير العام لوكالة بيت مال القدس محمد سالم الشرقاوي، في العاصمة المغربية، اتفاقية تعاون وتنسيق مشترك بين المؤتمر والوكالة. وتشمل الاتفاقية مختلف البرامج القطاعية في القدس، وتحديداً مساعدة بعض الطلبة المقدسيين الدارسين في الجامعات المحلية، وإقامة فعاليات مشتركة وندوات خاصة في القدس وبقية المحافظات الفلسطينية الأخرى بالتوازي مع المدن المغربية.
كما تم تكريم أسرة الراحل حنا عيسى، الأمين العام السابق للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس، حيث تسلم الدرع التقديري الأمين العام الحالي، حاتم عبد القادر، بحضور زوجة الراحل في رام الله عبر تقنية «زووم».


فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

فيديو