رامي جمال: تجربة أنغام وأصالة في الغناء الخليجي متفردة

رامي جمال: تجربة أنغام وأصالة في الغناء الخليجي متفردة

المطرب المصري تحدث لـ«الشرق الأوسط» عن تفاصيل ألبومه السابع
السبت - 19 ذو القعدة 1443 هـ - 18 يونيو 2022 مـ
رامي جمال (إنستغرام)

سلم الفنان المصري رامي جمال، أغنيات ألبومه الغنائي السابع، للشركة المنتجة من أجل بدء طرح أغنياته تباعاً بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك المقبل. وكشف جمال، في حواره مع «الشرق الأوسط»، أنه سيبحث مجدداً عن أغنيات خليجية قوية يصل بها لجمهوره الخليجي، ليستكمل نجاح أغنيته الأولى «بتتجاوز» التي طرحها العام الماضي.

في البداية، تحدث جمال عن تفاصيل ألبومه الغنائي الجديد، قائلاً: «جددت تعاقدي أخيراً مع شركة (نجوم ريكوردز) المصرية، وأتعاون معها حالياً في ألبومي الغنائي السابع، حيث إن انطلاقتي الفعلية والناجحة كانت معها عندما قدمت ألبوم (فترة مش سهلة) عام 2013، ومنذ ذلك الوقت، ونحن نقدم كل عامين ألبوماً غنائياً وكانت النهاية العام الماضي بأغنيات ألبوم (ولسه) الذي طرح إلكترونيا عبر المنصات الإلكترونية والسمعية المختلفة».

وأشار جمال إلى أن «أولى الأغنيات التي ستطرح من ألبومه الجديد ستكون بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك المقبل»، موضحاً أن «هناك أغنيتين يفاضل بينهما حالياً لطرحها في العيد، لا سيما أنه تم تسليم جميع الأغنيات للشركة المنتجة، ولم يحدد بعد اسم الأغنية التي سيتم تصويرها».

وأعرب المطرب والملحن المصري عن سعادته البالغة للنجاح الكبير الذي حققه لحنه لأغنية «من أول دقيقة» التي قدمها كل من النجم المغربي سعد لمجرد، والفنانة اللبنانية إليسا، والتي حققت أكثر من مائة مليون مشاهدة عبر موقع «يوتيوب»، بعد مرور فترة قصيرة على طرحها، إذ تصدرت جميع استفتاءات الأغنيات العربية، وأصبحت واحدة من أكثر الأغنيات استماعاً حول العالم في شهري مايو (أيار) ويونيو (حزيران) من العام الجاري.

وعن كواليس الأغنية، يقول جمال: «الفضل الأول والأخير في تلحيني للأغنية يعود للشاعر أمير طعيمة، فرغم صداقتي القوية بالفنانة إليسا، فإنها لم تبلغني بوجود عمل فني يجمعها بسعد لمجرد، حتى تلقيت اتصالاً من أمير طعيمة وطلب مني تلحين الأغنية، وظللت لمدة أسبوعين أعمل عليها مع الموزع أحمد إبراهيم حتى خرجت للنور».


وأشار جمال إلى أن نجاح الأغنية يعود الفضل فيه لنجومية ومكانة إليسا وسعد لمجرد: «كنت متأكداً من نجاح الأغنية منذ طرحها، لأن الدويتو جمع صوتين رائعين، بالإضافة إلى كونهما اثنين من أهم مطربي الوطن العربي، ولديهما جماهيرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، يكفي أن سعد لمجرد هو المطرب العربي الوحيد الذي تخطت أغنية له حاجز المليار مشاهدة، وإليسا هي أكثر الفنانات العرب استماعاً عبر موقع يوتيوب».

وقال الفنان المصري إن إليسا وسعد بذلا جهداً كبيراً لكي ينجح الدويتو: «هناك مصطلح فني لن يفهمه إلا الموسيقيون فقط يسمى (مراعاة الظلم العادل)، ويتلخص هذا المصطلح في قدرة مزج صوت رجالي ونسائي من طبقات مختلفة في عمل فني واحد، وقد بذل الاثنان مجهوداً شاقاً من أجل الوصول إلى نقطة تلاقٍ بينهما، أي أن كل فرد فيهما لم يكن يغني ما يريحه ولكن كانا يغنيان طبقة معينة جعلتهما يلتقيان معاً وهو أمر شاق للغاية».

وبشأن إمكانية غنائه باللهجة الخليجية مجدداً، بعد تحقيق أغنيته «بتتجاوز» صدى لافتاً العام الماضي في دول الخليج، يقول: «أبحث من فترة لأخرى عن أغنية خليجية جيدة تعيدني للمشهد الغنائي في الخليج، من السهل على أي فنان تقديم أغنية خليجية، ولكن فكرة الطرح من أجل الوجود لا تستهويني ولا تبني لي قاعدة جماهيرية قوية، أحب أن أصل لجمهوري في الخليج بلهجتهم مثلما وصلت إليهم بلهجتي المصرية، فأنا حالياً أجتهد لإجادة وإتقان اللهجة الخليجية».

وأضاف: «أحترم للغاية التجربة المتفردة للنجمتين أنغام وأصالة في سوق الغناء الخليجية، وأراهما الأفضل في الوطن العربي، بعد استطاعتهما المنافسة في السوق الخليجية بلهجة غير لهجتهما الأم».

يذكر أن الفنان رامي جمال كان قد طرح مؤخراً ألبومه الغنائي «ولسه»، الذي تضمن 10 أغنيات بشكل متتالٍ، حيث كان يطرح كل شهر أغنية من الألبوم، إلى أن انتهى من طرح الأغنيات العشر مع بداية العام الجاري، وتضمن الألبوم عدداً من الأغنيات الناجحة مثل «لسه الكلام زعلان» و«كنا ممكن نتفق»، وفق متابعين.


مصر أخبار مصر منوعات موسيقى

اختيارات المحرر

فيديو