بيل غيتس: العملات المشفرة «مجرد خدعة»

بيل غيتس: العملات المشفرة «مجرد خدعة»

الخميس - 16 ذو القعدة 1443 هـ - 16 يونيو 2022 مـ
الملياردير الأميركي بيل غيتس (أ.ف.ب)

قال الملياردير الأميركي والمؤسس المشارك لشركة «مايكروسوفت» بيل غيتس إنه ليس من محبي العملات المشفرة أو الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)، قائلاً إن هذه الفئة من الأصول الرقمية هي «مجرد خدعة».

ونقلت شبكة «سي إن إن» الأميركية عن غيتس قوله، خلال مؤتمر «TechCrunch» الذي عقد أول من أمس (الثلاثاء): «هذه الأصول الرقمية تستند بنسبة 100 في المائة على نظرية خداع كبرى»، مشيراً إلى فكرة أن المستثمرين يمكنهم جني الأموال من الأصول التي لا قيمة لها أو المبالغ في قيمتها، طالما أن الناس على استعداد لتقديم عطاءات أعلى.


وأكّد غيتس أنه اعتاد «على فئات الأصول القديمة، مثل المزرعة، حيث يكون لديهم إنتاج، أو شركة، حيث يصنعون المنتجات»، مضيفاً أنه «يفضل الاستثمار على الطراز القديم».

وتأتي تعليقات غيتس مع انهيار العملات المشفرة، إذ انخفضت عملة «بيتكوين»، أعلى العملات المشفرة قيمة في العالم، أمس (الأربعاء) إلى أدنى مستوى لها في 18 شهراً.

وهذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها غيتس العملات المشفرة، ففي مقابلة مع وكالة «بلومبرغ» في فبراير (شباط) 2021. أشار الملياردير الأميركي إلى سهولة التلاعب بهذا النوع من العملات، وإلى إمكانية تقلب سعرها بشكل سريع.

وعلق غيتس، خلال المقابلة، على استثمار إيلون ماسك، مؤسس شركة «تيسلا»، في العملات المشفرة، قائلاً: «ماسك يمتلك الكثير من المال؛ لذلك لا أشعر بالقلق عليه من تقلب سعر عملة (بيتكوين) بشكل عشوائي. أما الناس العاديون، فينبغي عدم إشراكهم في هذا الهوس».


أميركا البتكوين

اختيارات المحرر

فيديو