النور والصفا يمثلان كرة اليد السعودية آسيوياً

النور والصفا يمثلان كرة اليد السعودية آسيوياً

الأحد - 14 شوال 1443 هـ - 15 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15874]
النور والصفا سيمثلان كرة اليد السعودية في البطولة الآسيوية المقبلة (الشرق الأوسط)

تقرر أن يمثل فريقا النور والصفا، كرة اليد السعودية في بطولة آسيا المقرر إقامتها في الهند خلال يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) المقبلين بناء على ترشيحهما من الاتحاد السعودي للعبة.
ووافقت إدارتا الناديين على المشاركة في البطولة القارية والمؤهلة أيضاً لبطولة العالم «سوبر غلوب»، التي تستضيفها المملكة منذ عدة سنوات وتقرر أن تقام نسختها المقبلة في مدينة الدمام شرق السعودية مجدداً.
وكان اتحاد اللعبة أقر مشاركة مضر بطل الدوري والخليج وصيف الدوري وبطل كأس الاتحاد للمشاركة في بطولة العالم حيث ستكون مشاركة الأول للمرة الثالثة فيما ستكون مشاركة الثاني الأولى له في هذه البطولة العالمية.
وقدم النور والصفا مستويات فنية عالية في هذا الموسم جعلهما ضمن فرق النخبة والتي تضم أيضاً بطل الدوري والوصيف ليتم على إثر ذلك ترشيحهما للمشاركة في البطولة القارية، حيث يهدف الاتحاد السعودي إلى توزيع البطولات على الأندية من أجل توسيع قاعدة المنافسين وتركيز الجهود مما يترك آثراً إيجابياً على اللعبة التي تعد الأولى في الألعاب الجماعية من حيث المنجزات حيث سيشارك المنتخب السعودي للمرة العاشرة في نهائيات كأس العالم ببولندا والسويد يناير (كانون الثاني) «2023».
وعلى صعيد متصل تقرر أن تقام المباراة الختامية لبطولة النخبة مساء الأربعاء المقبل في صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز بالقطيف بين الخليج ومضر.
وقال علي العليوات رئيس اللجنة الفنية والمسابقات إن الاتحاد حقق نجاحاً كبيراً ومشهوداً في تنظيم البطولات لهذا الموسم حيث كانت الإثارة حاضرة في جميع المنافسات وتنوع الأبطال والمتنافسين في البطولات.
وبين أن النجاحات التي تحققت كان من أبرز معالمها الحضور الجماهيري الذي سجل حضوراً كبيراً وغير مسبوق سواء من الأفراد أو العائلات، مشيراً إلى أنهم سيواصلون العمل بقيادة رئيس الاتحاد فاضل آل نمر من أجل أن تبقى اللعبة في مقدمة الألعاب الجماعية الأكثر إثارة في الصالات الرياضية.
وقدم العليوات في حديثه لـ«الشرق الأوسط» شكره الجزيل للأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة على دعمه واهتمامه المباشر مما كان له الأثر الأكبر في النجاحات التي تحققت.


السعودية رياضة سعودية الألعاب الآسيوية

اختيارات المحرر

فيديو