القيادة السعودية: خليفة بن زايد قائد قدم كثيراً لشعبه وأمته والعالم

القيادة السعودية: خليفة بن زايد قائد قدم كثيراً لشعبه وأمته والعالم

السبت - 13 شوال 1443 هـ - 14 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15873]

أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، عن بالغ التعزية والمواساة لحكومة الإمارات، وعائلة آل نهيان والشعب الإماراتي، وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة قائد قدم كثيرا لشعبه وأمته والعالم.
وذكر بيان للديوان الملكي السعودي أمس، أن خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده تلقيا ببالغ الحزن وعظيم الأسى نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد الملك سلمان، والأمير محمد بن سلمان «أن المملكة العربية السعودية وشعبها إذ يشاطرون الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة أحزانهم، ليسألون الله العلي القدير أن يلهم الجميع الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، وأن يديم على دولة الإمارات العربية المتحدة الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار».
ووجه الملك سلمان بن عبد العزيز بإقامة صلاة الميت الغائب على الشيخ خليفة بن زايد بعد صلاة العشاء أمس (الجمعة) بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.
وأجرى الأمير محمد بن سلمان اتصالاً هاتفيًا أمس، بالشيخ محمد بن زايد حاكم أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات.
وأعرب ولي العهد خلال الاتصال عن العزاء والمواساة للشيخ محمد بن زايد في وفاة الشيخ خليفة بن زايد سائلا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان. وعبر حاكم عهد أبوظبي عن الشكر والتقدير لولي العهد على عزائه ومواساته لهم في الفقيد.
كما أجرى الأمير محمد بن سلمان اتصالاً هاتفياً أمس بالشيخ طحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني الإماراتي. وأعرب ولي العهد السعودي خلال الاتصال عن العزاء والمواساة للشيخ طحنون في وفاة الشيخ خليفة بن زايد، راجياً الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان. وعبر مستشار الأمن الوطني الإماراتي عن الشكر والتقدير لولي العهد على عزائه ومواساته لهم في الفقيد.
بدورها، أعربت الخارجية السعودية، عن خالص العزاء والمواساة لحكومة وشعب الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد.
وقال الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي «صادق التعازي لقيادة وحكومة وشعب الإمارات الشقيقة وللشيخ عبد الله بن زايد في وفاة الشيخ خليفة بن زايد الذي كرس عمره بخدمة وطنه وشعبه والأمتين العربية والإسلامية».
كما قدم عادل الجبير عضو مجلس الوزراء وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية صادق العزاء والمواساة للأشقاء في الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد، مضيفا أن الراحل «قائد خدم أمته، وقاد مسيرة التنمية في وطنه... أسكنه الله فسيح جناته».


السعودية السعودية أخبار الإمارات الملك سلمان محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو