«ستراي كيدز»... أصوات كورية تغني في «موسم الرياض» اليوم

«ستراي كيدز»... أصوات كورية تغني في «موسم الرياض» اليوم

الجمعة - 11 جمادى الآخرة 1443 هـ - 14 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15753]
الصور من موقع الفرقة على تويتر «ستراي كيدز»

ثقافة آسيوية تتميز بالتنظيم اللافت والاحترام الظاهر، أصبحت هذه الثقافة أكثر شعبية بعد انتشار الفرق الموسيقية التي تفردت بلون فني جعل منه ظاهرة عالمية وصنع آلاف المعجبين، حيث حققت الموسيقى والأفلام والمسلسلات الكورية نجاحا في الأوساط الدولية والتي ترجمت الثقافة الكورية على هيئة أغنيات ورقصات فنية بطابع وأسلوب عالمي.
وضمن فعاليات موسم الرياض الترفيهي تقيم فرقة «ستراي كيدز» الكورية اليوم حفلها الغنائي الثاني في السعودية، حيث أقامت الفرقة حفلها الأول في مدينة جدة عام 2019، وشهدت المملكة خلال السنوات الثلاث الأخيرة العديد من الحفلات الموسيقية الكورية مما يدل على شعبيتها ورواجها في السعودية.
ومن بوليفارد «رياض سيتي» ستحيي فرقة «ستراي كيدز» الليلة حفلها برفقة المغنية المنفردة تشونغا، وشهد مطار الأمير خالد الدولي بالرياض مساء أمس استقبالا حافلا أقامه المعجبون والمعجبات ترحيباً بالفرقة الكورية والمغنية.
جاءت أغنيات البوب الكورية بشعبية عالية في السعودية والعالم العربي وذلك لتقارب الثقافتين العربية والكورية، بالإضافة إلى أن الأغاني الكورية تتمحور حول مشكلات الشباب اليوم مما يجعلها قريبة من جمهورها المستهدف رغم أن الفن الكوري تنتشر أصداؤه باللغة الكورية ولا تصدر الفرق الكورية أي أغنيات بلغات أخرى رغم حجم معجبيها حول العالم.
ومن السعودية أقيم أول حفل غنائي لفرقة كورية في 2019 مع فرقة سوبر جونير والتي لاقت بدورها حضوراً لافتاً، وتلتها في ذات العام حفل ستراي كيدز الأول وجميعها كانت في مدينة جدة، وفي آخر 2019 أقامت الفرقة العالمية الكورية «بي تي إس» حفلها الأول في الرياض وعلى استاد الملك فهد مما جعل عدد الحضور كبيرا، إذ أن «بي تي إس» كانت أول فرقة كورية يتصدر ألبوم لها قوائم الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة الأميركية رغم تعدد وتنوع الفن الأميركي.
وتعد موجة الفن الكورية والتي اجتاحت العالم خلال مدة قصيرة أحد أشكال القوة الناعمة والتي جعلت من كوريا الجنوبية إحدى أهم وجهات السياحة العالمية وما عزز شعبيتها العالمية هو استهداف جمهور البوب الكوري بالدراما والأفلام المتنوعة والتي تترجم وتدبلج إلى عدة لغات ويتم تداولها في التلفاز والسينما وغيرهما.


السعودية أخبار ترفيه السعودية

اختيارات المحرر

فيديو