مصطفى درويش: أفضّل أدوار الشر والدراما التلفزيونية

مصطفى درويش: أفضّل أدوار الشر والدراما التلفزيونية

قال لـ«الشرق الأوسط» إنه يستعد لتقديم عملين من بطولته
السبت - 15 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 20 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15698]
الفنان المصري مصطفى درويش

قال الفنان المصري مصطفى درويش، إنه تحمّس للمشاركة في حكاية «ويبقى الأثر» التي تعرض حالياً عبر قناة dmc المصرية، لأن دوره بها مختلف عما قدمه من قبل عبر حكاية «ربع قيراط» التي قدمها أيضاً ضمن حلقات «إلا أنا» بموسمه الأول.
وفي حواره مع «الشرق الأوسط»، قال درويش إنه يفضّل الظهور في أدوار الشر كثيراً، لأنها تظل راسخة في أذهان الناس، بالإضافة إلى حبه للدراما التلفزيونية لأنها تتيح له التنوع في الشخصيات التي تضيف لرصيده. واعتبر درويش مشاركته في مسلسل بـ«100 وش» في موسم رمضان 2020 كانت بمثابة «وش السعد» بالنسبة له، وعلامة بمشواره.
ويؤمن درويش بأن البطولة المطلقة تتطلب بعض المراحل التمهيدية لاكتساب الخبرات لكي يكون الفنان مؤهلاً لها، ويكشف: «سيعرض لي عمل درامي من بطولتي على إحدى المنصات الرقمية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى فيلم سينمائي يجري التحضير له».
وأرجع درويش كثرة وجوده على شاشة التلفزيون مقارنة بقلة ظهوره سينمائياً إلى تفضيله للدراما التلفزيونية لأنها أصبحت من بين وسائل الانتشار والشهرة التي يسعى لها كل فنان، بالإضافة إلى التنوع الذي توفره في الأدوار، فكل مسلسل له شخصياته وأحداثه التي تتيح للفنان الاختلاف، ورغم أن السينما تبقى هي التاريخ، ولكنني شخصياً أفضّل الدراما على عكس الكثيرين.
وشارك درويش في ماراثون دراما رمضان 2021 بـ3 مسلسلات، حيث قدم دور «كراكيبو» في مسلسل «كله بالحب»، وصلاح في مسلسل «ضد الكسر»، و«الضبع» في مسلسل «بين السماء والأرض»، وعن هذا الوجود المكثف يقول: «الشخصيات حمستني لتقديمها، ورغم أنها أخذت مني مجهوداً كبيراً أثناء التصوير فإنني حاولت قدر الإمكان تنظيم الوقت حتى انتهيت من تصوير أدواري بالأعمال الثلاثة».
وكشف درويش أن أدوار الشر تستهويه جداً، خصوصاً أدوار الشر الكوميدية، قائلاً: «تكون مختلفة ولها سمات خاصة تميزها عكس أي دور آخر، فالناس دائماً تبحث عن الدور المختلف وتتابعه، ورغم أن هذه النوعية من الأدوار تجعل المشاهدين يكرهون مقدميها، فإنها تظل راسخة في أذهانهم عكس أدوار الخير التي تمر مرور الكرام».
وعن الشخصيات التي يرغب في تقديمها مستقبلاً، يقول: «أمامي متسع من الوقت لأقدم ما يحلو لي وما يعرض عليّ، ويكون ملائماً لشخصيتي، لكني مشغول حالياً بتقديم أدوار مميزة لتكون علامة مهمة في مشواري ورصيد فني أستند إليه».
ويشير الفنان المصري إلى أن «السوشيال ميديا» لا تستهويه كثيراً لأنها مليئة بالمشكلات التي تدور في عالم افتراضي، قائلاً: «أنا لا أعتبرها مقياسا للحب والمشاعر الإنسانية ولكنها وسيلة تواصل مهمة لا غنى عنها، وأنا شخصياً موجود عليها، ولكن أتعامل معها بحذر، وكل شخص بإمكانه فعل ما يريد وعليه احترام وتقدير من حوله داخل هذا العالم الافتراضي».
وشارك مصطفى درويش في عدد كبير من الأعمال الدرامية خلال سنوات قليلة، وسيطرت أدوار الشر على معظم أدواره، ولفت درويش الأنظار إليه بعد مشاركته بدور «فتحي» في مسلسل بـ«100 وش» إخراج كاملة أبو ذكري وبطولة نيللي كريم وآسر ياسين في موسم رمضان 2020.


مصر دراما ممثلين

اختيارات المحرر

فيديو