مصر تراقب تطورات الموجة الرابعة للحد من انتشارها

مصر تراقب تطورات الموجة الرابعة للحد من انتشارها

تزامناً مع استمرار ارتفاع إصابات الفيروس
السبت - 18 صفر 1443 هـ - 25 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15642]
حملة في أسوان للتشجيع على تلقي اللقاح (صفحة متحدث الصحة المصرية بـ«فيسبوك»)

أكدت السلطات الصحية في مصر أنها «تتابع تطورات الموجة الرابعة لفيروس كورونا للحد من انتشارها في ربوع البلاد»، فيما استمر ارتفاع إصابات «كورونا» بعدما سجلت «الإصابات 722 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، والوفيات 31 حالة جديدة». ووفق «الصحة المصرية»، فإن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس حتى مساء أول من أمس، هو 299710 من ضمنهم 252471 حالة تم شفاؤها، و17074 حالة وفاة».

من جانبها، قدمت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد الشكر للسفير اليوناني لدى مصر نيقولاوس جاريليديس، وذلك لدعم الحكومة اليونانية مصر بـ250 ألف جرعة من لقاح «كورونا» من إنتاج شركة «أسترازينيكا» التي وصلت خلال الأيام الماضية، جاء ذلك خلال لقاء زايد، السفير اليوناني في مقر وزارة الصحة بالقاهرة مساء أول من أمس. وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، أن «الوزيرة المصرية أشارت إلى عمق وترابط العلاقات بين مصر واليونان». فيما أكد السفير اليوناني «أهمية التعاون مع مصر وتبادل الخبرات خصوصاً في ظل ما تشهده مصر من تطور في المنظومة الصحية والتصدي للجائحة».

من جهته، ذكر مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية والوقائية محمد عوض تاج الدين، أن «الدولة المصرية اكتسبت خبرة في التعامل مع فيروس كورونا، بعد تعاملها بحرفية عالية ومناهج علمية مع الموجات الثلاث الماضية»، مضيفاً أن «مصر تتابع بدقة تطورات الموجة الرابعة للحد من انتشارها والحفاظ على صحة المواطنين»، مشدداً على أن «البلاد لم تصل إلى ذروة الموجة الرابعة حتى الآن».

وأضاف تاج الدين في تصريحات له مساء أول من أمس، أن «الاتحاد الأوروبي يقدر بشدة مجهودات الدولة المصرية لمواجهة الفيروس، والجهود التي تبذلها البلاد من أجل توفير اللقاحات للمواطنين»، مشدداً على «ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والطبية لمواجهة الفيروس».

في غضون ذلك، أعلنت وزيرة الصحة المصرية انطلاق حملة «معاً نطمئن... سجل الآن» في محافظة أسوان جنوب مصر أمس، بهدف تشجيع المواطنين ومساعدتهم في التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي اللقاح، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين باللقاحات.


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو