«سوفت بنك» و«سنابل» يضخان 125 مليون دولار في شركة حلول ناشئة

«سوفت بنك» و«سنابل» يضخان 125 مليون دولار في شركة حلول ناشئة

«يونيفونك» السعودية تغلق جولتها الاستثمارية الثانية
الخميس - 9 صفر 1443 هـ - 16 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15633]
قالت «يونيفونك» إنها ستسعى لمواصلة نموها بعد الاستثمار الأخير للتوسع دولياً (الشرق الأوسط)

أغلقت شركة «يونيفونك» المتخصصة في منصات تفاعل العملاء، جولة استثمار جديدة بقيمة تقارب النصف مليار ريال سعودي (125 مليون دولار)، بقيادة صندوق «رؤية 2» التابع لـ«سوفت بنك»، و«سنابل للاستثمار» الاستثمارية.
وقالت معلومات صدرت أمس، إن إغلاق الجولة الاستثمارية جاء بعد مضاعفة «يونيفونك» حجم أعمالها بنحو أربع مرات بمعدل توسع صافٍ قدره 162 في المائة في أقل من ثلاث سنوات منذ جمع الجولة الأولى من الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط في حينه، وذلك بعد نجاحها في تحقيق مؤشرات نمو فاقت الكثير من التوقعات، خاصة في الأسواق الناشئة. وقالت «يونيفونك»، إنها ستسعى لمواصلة نموها بعد الاستثمار الأخير للتوسع دولياً وتغطية أسواق مستهدفة جديدة حول العالم والعمل على دعم ومساندة حصتها السوقية بمنطقة الشرق الأوسط. مشيرة إلى أنها حققت خلال هذه الجولة رقماً قياسياً جديداً للاستثمارات بشركات التقنية الناشئة في المنطقة، والتي تمثل إيذاناً لأول استثمار مباشر لـ«سوفت بنك» في شركة سعودية.
وقال أحمد حمدان، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة «يونيفونك»، «نؤمن منذ انطلاق الشركة بأن مهمتنا الأساسية توفير حلول مبتكرة تُمكن المؤسسات من التواصل الفعّال مع عملائها»، موضحاً أن إغلاق هذه الجولة الاستثمارية بهذا التمويل سيمكّن الشركة من توسيع نطاق أعمالها للمضي قدماً في تمكين المزيد من المؤسسات من الاتصال مع عملائها بصورة موثوقة وفعالة عبر قنوات الاتصال المختلفة. مؤكداً ثقته في قدرات فريق عمل «يونيفونك» وشركائها على الاستمرار في تقديم مزيد من الإنجاز والإبداع.
من جهته، قال فيصل رحمان، الشريك الإداري لمستشاري الاستثمار في «سوفت بنك»، «لقد تابع فريقنا الاستثماري ما يقدمه فريق عمل (يونيفونك) على أرض الواقع، وقدرات الشركة في قيادة مجال الحلول التقنية للتواصل الفعّال بين المؤسسات والعملاء في السعودية»، مشيراً إلى أن «يونيفونك» نجحت في توفير حلول مبتكرة لتوحيد قنوات التواصل بين الشركات وعملائها في خطوة لمعالجة تداعيات تنوع قنوات التواصل ومساعدة الشركات في بناء علاقات فعّالة وموثوقة مع عملائها، معرباً عن تطلع «سوفت بنك» لأن تسهم نتائج هذه الجولة الاستثمارية في تمكين الشركة من الاستمرار في نمو نشاطاتها والتوسع في أسواق منطقة الشرق الأوسط والأسواق الناشئة الأخرى.
وأضاف متحدث باسم «سنابل للاستثمار» وفقاً للبيان الصادر «سيكون لـ(يونيفونك) دور مهم في تسريع مبادرات التحول الرقمي للمؤسسات العامة والخاصة في الشرق الأوسط. ولذلك؛ أردنا أن نكون جزءاً من رحلتهم؛ مما أدى إلى أن يكون استثمارنا في (يونيفونك) أحد أكبر استثماراتنا في الشركات التقنية عالية النمو وعالية التأثير في المملكة العربية السعودية.
نعتقد أنه يمكننا أن نلعب دوراً مهماً في تعزيز موقعهم الاستراتيجي ودعم نموهم العالمي، مع التوافق مع (رؤية المملكة) في تعزيز الابتكار».
وتتوقع المؤسسات والحكومات والبنوك التواصل معهم عبر عدد من قنوات الاتصال ومع ظهور قنوات جديدة تتغير تفضيلات المستخدمين بمرور الوقت، وقالت «يونيفونك»، إنها استطاعت التغلب على هذه التحديات عبر إتاحتها حلولاً مبتكرة تساعد المؤسسات على التواصل بفاعلية وكفاءة.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو