«مرسيدس إي كيو» تعزز مهارات خريجي نيوم في رياضة السيارات

«مرسيدس إي كيو» تعزز مهارات خريجي نيوم في رياضة السيارات

البرنامج سيمنح الشباب السعودي تجربة مميزة مع فريق السباقات الشهير
الجمعة - 28 ذو الحجة 1442 هـ - 06 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15592]
نيوم أعدت برامج مكثفة لتطوير خريجيها في رياضة السيارات (الشرق الأوسط)

كشفت نيوم أمس عن ابتعاثها لخريجين سعوديين ضمن دفعة عام 2020 من برنامج نيوم «جي آر أو دبليو» وذلك لتطوير مهاراتهم واكتساب الخبرة من خلال العمل مع الفريق في مقره في المملكة المتحدة.
ويأتي هذا الإعلان قبيل خوض الفريق للسباق النهائي لهذا الموسم في برلين وذلك في ظل إطار شراكتها مع فريق مرسيدس إي كيو للفورمولا إي.
ويعتبر برنامج الابتعاث مع الفريق فرصة مميزة للتطوير المهني تقدمها نيوم لدعم الشباب السعودي عبر هذه الشراكة، حيث سيتاح عدد من الأدوار في عالم رياضة السيارات للمرشحين الأكثر كفاءة من برنامج «جي آر أو دبليو» الذي تنفذه نيوم لتطوير الخريجين وتأهيلهم للعمل إلى جوار نخبة من ألمع العقول من جميع أنحاء العالم في مشروع نيوم.
وستكون بداية البرنامج العملي مع اثنين من الخريجين المتفوقين من دفعة 2020 لبرنامج «جي آر أو دبليو»، وهما أحمد الحسين ودعاء الزاهر، في مرحلة متقدمة تمثل امتداداً للتجربة العملية التي تحصلا عليها خلال عامهم التدريبي مع نيوم.
وينضم الحسين إلى البرنامج العملي المتقدم في مجال الهندسة الميكانيكية في المملكة المتحدة، بينما تنضم دعاء إلى قسم تكنولوجيا المعلومات ابتداء من أغسطس (آب) الحالي ولمدة 12 شهراً، مما يمنح الخريجين فرصة الحصول على تجربة متميزة مع فريق السباقات الشهير، والاستفادة من هذه التجربة في مجال عملهما بمشروع نيوم.
من ناحيتها قالت جان باترسون مديرة قطاع الرياضة في نيوم بإن هناك العديد من الطموحات المشتركة التي تشكل أساس الشراكة مع فريق مرسيدس إي كيو للفورمولا إي، ولكن أحد المجالات الرئيسية التي كانوا يطمحون إليها مع بداية هذه العلاقة أن يتم التمكن من الاستفادة من فرص التطوير المهني المتاحة أمام الشباب السعودي.
وأضافت: «من ضمن رسالة نيوم الجوهرية أن نمثل إلهاماً لجيل جديد من المواهب السعودية، لذلك، يسعدنا أن نكون قادرين على توفير هذه الفرصة الرائعة لخريجي «جي آر أو دبليو» مع أحد الكيانات الرائدة في العالم وحتماً ستكون تجربة الحصول على وظيفة في مثل هذه البيئة عالية الأداء لا تقدر بثمن في مجال تطورهم الوظيفي».
من ناحيته، أوضح إيان جيمس مدير فريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي أن الفريق يعمل في شراكته مع نيوم على تطبيق أفضل الوسائل والبرامج، التي يمكن من خلالها بناء قيم مشتركة، مما سيمكن نيوم وفريق مرسيدس من بناء مستقبل مستدام. ولتحقيق ذلك فإن الشريكين يتطلعان إلى تمكين الجيل المقبل من المواهب والطاقات وإلهامها.
وقال جيمس: يثمن فريق مرسيدس التحاق مبتعثي نيوم للتدريب الخارجي بفريق مرسيدس إي كيو للفورمولا إي، حيث العمل مستمر لمنح هؤلاء الخريجين تجربة قيمة، وكذلك الاستفادة من المعرفة والأفكار التي سيقدمونها جنبا إلى جنب مع زملائهم في الفريق.
ويواصل برنامج تطوير الخريجين «جي آر أو دبليو» من نيوم إتاحة الفرصة أمام الخريجين والخريجات في السعودية، بغية الوصول لأمهر الكفاءات المتاحة في سوق العمل ومن ثم الانضمام إلى فريق العمل الرائد بمشروع نيوم. وشهد البرنامج التحاق 70 خريجاً وخريجة هذا العام، في بداية رحلة مهنية تتميز بسرعة إيقاعها والعمل في بيئة عالمية المستوى، حيث تعتبر فرصة فريدة لهذه الكفاءات حتى تنهض بدورها في إنجاز هذا المشروع العملاق، وتطبيق مهاراتها الأكاديمية في نطاق عملي احترافي واسع النطاق.
يذكر أن مشروع نيوم هو انطلاقة واثقة لتقدم البشرية، وتجسيد لرؤية تمثل ما سيبدو عليه المستقبل الجديد ويتم بناؤه من الصفر لينبض بالحياة وهو مكان تحدد فيه ريادة الأعمال مسار هذا المستقبل الجديد.
وسيكون مقصداً وموطناً لأصحاب الطموح الذين يسعون إلى أن يكونوا جزءاً من بناء نموذج جديد لمعيشة استثنائية، وإنشاء شركات مزدهرة. كما سيتجلى في نيوم الإبداع في مجال الحفاظ على البيئة. وستضم نيوم عدداً من المدن والموانئ والمناطق التجارية ومراكز البحوث والمرافق الرياضية والترفيهية والوجهات السياحية. كما ستكون مقراً للعيش والعمل لأكثر من مليون شخص من جميع أنحاء العالم. وبوصفه مركزاً للابتكار، سيستقطب مشروع نيوم رواد وقادة الأعمال والشركات للبحث في التقنيات والمشاريع الجديدة، واحتضانها وتسويقها بأساليب مبتكرة. وسيجسد سكان نيوم أخلاقيات وقيماً تمثل روح الجماعة.


السعودية مدينة نيوم

اختيارات المحرر

فيديو