مصر توجّه بتطعيم العاملين في السياحة

مصر توجّه بتطعيم العاملين في السياحة

«الصحة» تؤكد تأمين شهادات اللقاح ضد التزوير
الثلاثاء - 25 ذو الحجة 1442 هـ - 03 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15589]

في حين أكدت وزارة الصحة المصرية «ضرورة الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي بمحافظتي الأقصر وأسوان في جنوب مصر بلقاح فيروس كورونا خلال شهر أغسطس (آب) الحالي، بالتزامن مع خطة الدولة المصرية لتنشيط السياحة». أشارت «الصحة» إلى أن «شهادة الحصول على اللقاح (مؤمنة) بشكل كبير ولا يمكن تزويرها». ووفق إفادة للسلطات الصحية، فقد «تم تسجيل 49 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، و4 حالات وفاة جديدة»، مؤكدة أن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى مساء أول من أمس، هو 284311، من ضمنهم 230699 حالة تم شفاؤها، و16528 حالة وفاة».

وراجعت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، أمس، «مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بالحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي للتأكد من توافر مخزون كافٍ، كما راجعت الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يقوم بها الفريق الطبي بالحجر الصحي بالمطار وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية».

وقال متحدث «الصحة المصرية»، خالد مجاهد، إن «وزيرة الصحة شددت على استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح بدخول البلاد للقادمين من الخارج؛ إلا بعد مراجعة الحصول على شهادة (بي سي آر) تفيد الخلو من الفيروس، أو الحصول على شهادة معتمدة تفيد تلقي الجرعات الكاملة لأحد اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية قبل 14 يوماً من الوصول للبلاد»، مؤكداً «مناظرة 17 ألفاً و139 من القادمين من الخارج بالحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي منذ بداية جائحة فيروس كورونا حتى يوم أمس».

إلى ذلك، ذكرت مستشارة وزيرة الصحة المصرية لتكنولوجيا المعلومات، أيسم صلاح، أن «شهادة الحصول على اللقاح مؤمنة بشكل كبير، ولا يمكن تزويرها، وتوجد عليها علامة مائية»، موضحة في تصريحات متلفزة، مساء أول من أمس، أن «وزارة الصحة بدأت في استخراج شهادة للحاصلين على لقاح (كورونا)، بهدف حصول المواطنين المصريين على شهادة إلكترونية تفيد بأنه تم تطعيمهم ويمكنهم استخدمها في أي دولة للتسهيل عليهم».

وقالت «الصحة المصرية» في وقت سابق، إن «شهادات الحصول على لقاح الفيروس مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE) وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح الفيروس».


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو