الكويت تفتح معظم الأنشطة وتسمح بالسفر إلى المغرب والمالديف

الكويت تفتح معظم الأنشطة وتسمح بالسفر إلى المغرب والمالديف

الأربعاء - 19 ذو الحجة 1442 هـ - 28 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15583]
فتاة في الكويت تُظهر شهادة تلقيها اللقاح عبر جوالها قبل أيام (أ.ف.ب)

قررت الكويت إلغاء قرار إغلاق الأنشطة التجارية في الثامنة مساءً اعتباراً من أمس (الثلاثاء)، وكذلك سمحت بتسيير رحلات جوية مباشرة إلى المغرب والمالديف من أول أغسطس (آب) المقبل، حسب «رويترز».

وأضاف مجلس الوزراء الكويتي (الاثنين)، أن الكويت قررت فتح كل الأنشطة باستثناء التجمعات التي تشمل المؤتمرات وحفلات الزفاف والأنشطة الاجتماعية وفتح جميع الأنشطة الخاصة بالأطفال اعتباراً من أول سبتمبر (أيلول).

وذكر مجلس الوزراء أن الكويت لن تسمح إلا للحاصلين على اللقاح بمزاولة أنشطة عديدة وستسمح لغير المحصنين بدخول الصيدليات والجمعيات التعاونية الاستهلاكية والأسواق الموازية ومنافذ التسويق الغذائية والتموينية اعتباراً من أول أغسطس.

- الإمارات

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات، أمس (الثلاثاء)، تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس «كورونا» المستجد. وارتفع بذلك إجمالي الوفيات جراء الوباء في البلاد إلى 1929 حالة. وأشارت الوزارة في بيان صحافي، أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، إلى تسجيل 1539 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 674 ألفاً و724 حالة.

ولفت البيان إلى أن 1497 مصاباً تماثلوا للشفاء، ليرتفع إجمالي المتعافين من «كورونا» إلى 652 ألفاً و180 حالة. وأعلنت الوزارة إجراء نحو 296 ألف فحص جديد لفئات مختلفة من المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.


Kuwait الامارات العربية المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو