أوروبا تضيف دولاً إلى «القائمة البيضاء» للسفر

أوروبا تضيف دولاً إلى «القائمة البيضاء» للسفر

«مختبر ووهان» يرفض الاتهامات الأميركية بخصوص «كورونا»
الأربعاء - 6 ذو القعدة 1442 هـ - 16 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15541]

يُتوقع أن يتخذ الاتحاد الأوروبي، اليوم (الأربعاء)، قراراً بإضافة دول إلى «القائمة البيضاء» المتعلقة بالدول التي يُسمح للقادمين منها بدخول دول الاتحاد، فيما تجاوز عدد الوفيات في العالم بفيروس «كورونا» 3.8 مليون، والمصابين 260 مليوناً.

وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء، أن البرتغال، التي تتولى الرئاسة الدورية الحالية للاتحاد الأوروبي، اقترحت إضافة الولايات المتحدة وألبانيا وهونغ كونغ ولبنان وماكاو وجمهورية مقدونيا الشمالية والسعودية وصربيا وتايوان إلى «القائمة البيضاء» التي تضم دولاً يُسمح للمقيمين فيها بالسفر غير الضروري، إلى دول أعضاء التكتل.

إلى ذلك، رفضت الدكتورة شي تجينغلي، مديرة أحد مختبرات معهد الفيروسات في مدينة ووهان الصينية، الاتهامات الأميركية المتعلقة بنظرية أن يكون فيروس «كورونا» الذي تسبب في وباء «كوفيد - 19» قد تسرّب من معهدها.

ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن تجينغلي قولها: «كيف يمكنني تقديم دليل على شيء لا يوجد دليل عليه؟». وردّت تجينغلي بنفي قاطع عندما سُئلت ما إذا كان مختبرها يملك عينة من فيروس «كورونا» قبل تفشي الجائحة.

كما نفت تجينغلي معلومات نشرتها الصحافة الأميركية تتحدث عن إدخال ثلاثة باحثين من معهد ووهان إلى المستشفى في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، بعدما ظهرت عليهم أعراض مشابهة لتلك التي يتسبب بها «كوفيد - 19» وأيضاً لتلك التي تنجم عن «عدوى موسمية».
... المزيد


العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة