كوريا الجنوبية: قبول استقالة قائد القوات الجوية على خلفية قضية تحرش

كوريا الجنوبية: قبول استقالة قائد القوات الجوية على خلفية قضية تحرش

الجمعة - 24 شوال 1442 هـ - 04 يونيو 2021 مـ
رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن (أ.ب)

أعلن المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية أن الرئيس مون جيه إن، قَبِل، اليوم (الجمعة)، استقالة رئيس أركان القوات الجوية الجنرال لي سونغ يونغ، وذلك على خلفية تعرض ضابطة صف للتحرش من جانب زميل لها، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وتقدم الجنرال لي باستقالته من منصبه، قائلاً إنه شعر بالمسؤولية عن ملابسات القضية.
وعُثر على الضحية، وهي رقيب أول، ميتة، في مايو (أيار) الماضي، ويعتقد المحققون أنها انتحرت بعد اعتداء زميلها عليها، وتتهم عائلة الضحية رؤساءها بمحاولة التستر على القضية.
وأصدرت محكمة عسكرية، الأربعاء الماضي، مذكرة توقيف بحق ضابط في سلاح الجو قيل إنه تحرش بالرقيبة في سيارتها وهي في طريقها إلى القاعدة المشتركة في مدينة سوسان الغربية.
ويعود تاريخ القضية لنحو ثلاثة أشهر، وقد أبلغت الضحية عن الحادث، لكنّ رؤساءها حضّوها على التوصل إلى اتفاق مع المتهم، حسبما أفادت تقارير إعلامية أشارت إلى أن قادة سلاح الجو لم يُطلعوا وزارة الدفاع بشكل كامل على القضية.
وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الرسمية أنه تم إعفاء اثنين من رؤساء الجندي السابقين من واجباتهم الرسمية، أمس (الخميس)، مشيرة إلى أنه سيتم التحقيق معهم بتهمة الإهمال في أداء الواجب ومحاولة الإكراه، فيما أمر رئيس البلاد بإجراء تحقيق شامل في القضية.


كوريا الجنوبية التحرش الجنسي

اختيارات المحرر

فيديو