عرب وعجم

عرب وعجم

الأحد - 21 شهر رمضان 1442 هـ - 02 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15496]

> الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، استقبل أول من أمس، بمكتبه في ديوان الوزارة، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة العربية السعودية؛ الشيخ نهيان بن سيف آل نهيان، وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وفي لقاء آخر، استقبل وزير الداخلية سفيرة مملكة بلجيكا لدى المملكة دومينيك مينور، حيث تطرق اللقاء إلى بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
> عبد الله سيف النعيمي، سفير الإمارات لدى جمهورية كوريا الجنوبية، دشن أول من أمس، بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وجمعية الصداقة الإماراتية - الكورية، الموقع الإلكتروني الخاص بالشيخ زايد بن سلطان آل نهيان باللغة الكورية، وذلك بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني الذي يصادف 19 رمضان من كل عام، وتهدف هذه المبادرة إلى تعريف الكوريين والناطقين باللغة الكورية داخل وخارج دولة الإمارات بسيرة وإنجازات مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد.
> ماساكي نوكي، سفير اليابان في القاهرة، وصل أول من أمس، إلى مدينة الأقصر جنوب مصر لقضاء عطلة لمدة ثلاثة أيام يقوم خلالها بزيارة عدد من المناطق الأثرية والسياحية بالبر الغربي والشرقي بالأقصر، وقام السفير في يومه الأول بزيارة وادي الملوك والملكات ومنطقة الدير البحري وتمثالي ممنون. ومن المقرر أن يشمل برنامج الزيارة معبد الأقصر ومعبد الكرنك ومتحف التحنيط ومعبد دندرة، إلى جانب مشاهدة عرض للصوت والضوء على البحيرة المقدسة بمعابد الكرنك التاريخية.
> إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، استقبل أول من أمس، في مكتبه بالوزارة، كلاً من سفير جمهورية فرنسا لدى موريتانيا روبير مولييه، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى موريتانيا جياكومو دورازو، وخلال اللقاء جرى التطرق إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها الممثل السامي للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إلى موريتانيا، وكذلك مناقشة العلاقات المميزة الموريتانية مع الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن المستجدات الإقليمية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
> أحمد عبد الرحمن الساعاتي، سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية، اجتمع أول من أمس، بمستشار رئيس روسيا الاتحادية أنطون كوبيكوف، بمكتبه في موسكو، وأشاد المستشار بما وصلت إليه العلاقات بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، مؤكداً تطلع روسيا الاتحادية لتعزيز هذه العلاقات في كل المجالات، وأعرب السفير عن شكره وتقديره للمستشار، مشيراً إلى أن المسؤولين في البلدين على تواصل مستمر، لا سيما في مجالات الطاقة والصناعة والسياحة والثقافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
> تركي بن ناجي العلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النيجر، التقى أول من أمس، بوزير التوظيف والضمان الاجتماعي في جمهورية النيجر إبراهيم بوكاري، وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون القائم بين البلدين الصديقين وسُبل تعزيزها في المجالات كافة.
> ناصر محمد البلوشي، سفير مملكة البحرين بروما، اجتمع أول من أمس، بالدكتورة ناتالي توكي مديرة معهد الشؤون الدولية (IAI)، حيث رحب الجانبان بعلاقات الصداقة التي تربط بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمستوى المتقدم للعلاقات القوية بين البلدين القائمة على الاحترام المتبادل والتطور النوعي على مختلف الأصعدة، وأعربت مديرة المعهد عن تطلعها للتعاون مع مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) لبحث فرص وآفاق التعاون في مجال الدراسات الاستراتيجية والدولية.
> أشرف سلطان، سفير مصر لدى إندونيسيا، التقى أول من أمس، بوزير الشؤون الدينية الإندونيسي ياقوت خليل قماس، الذى ثمّن العلاقات التاريخية بين البلدين ودور الأزهر الشريف في نشر تعاليم الإسلام، مشيراً إلى وجود آلاف الطلاب الإندونيسيين الذين يدرسون حالياً في كليات ومعاهد الأزهر الشريف. فيما أشار السفير إلى أن الملف الديني يعد أبرز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.
وأن مصر تعتز بالتعاون في هذا المجال كون إندونيسيا من أكبر الدول الإسلامية من حيث تعداد السكان المسلمين.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة