عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 4 شهر رمضان 1442 هـ - 16 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15480]

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، قلد أول من أمس، الملحق العسكري العميد الركن خالد بن ربيعان الربيعان، رتبته الجديدة بعد صدور الأمر السامي الكريم بترقيته إلى رتبة لواء، ورفع اللواء الركن الربيعان الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، على الثقة الغالية وعلى الدعم والتوجيه، سائلاً الله العلي القدير التوفيق لخدمة الدين ثم الملك والوطن.
> الدكتور عبد العزيز بن علي الصقر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس، التقى أول من أمس، أحمد عظلوم، وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية بالنيابة بتونس، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية المتميزة بين المملكة وتونس في العديد من المجالات وسبل دعمها وتعزيزها، ونوه الوزير بمتانة الروابط بين البلدين وبأهمية تعميقها، وإيجاد مقاربات جديدة للتعاون الثنائي في مختلف المجالات. من جانبه، أكد السفير على حرص المملكة على تكثيف التواصل بين البلدين الشقيقين في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها على جميع المستويات.
> خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، استقبل أول من أمس، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة حمد بن سعيد سلطان الشامسي، الذي حرص على زيارة وزير السياحة والآثار بعد تقلده مهام منصبه سفيراً لبلاده في القاهرة، واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالسفير، متمنياً له التوفيق في مهام منصبه وإقامة طيبة وممتعة في مصر، وتناول الحديث مناقشة تعزيز سبل التعاون بين البلدين في جميع المجالات السياحية والأثرية، والتجهيزات لمؤتمر السفر العربي (ATM) والذي سيعقد بدبي مايو (أيار) القادم.
> محمد قدح، سفير جمهورية مصر العربية في جوبا، التقى أول من أمس، وزير شؤون الرئاسة بجنوب السودان برنابا مريال بنجامين، حيث قدم السفير له التهنئة بمناسبة توليه مهام منصبه، معرباً عن أطيب التمنيات له بالتوفيق. وخلال اللقاء قدم الوزير التهنئة للسفير بافتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والنجاح الذي حققته احتفالية موكب المومياوات الملكية، معرباً عن إعجابه الشديد بالحضارة المصرية العريقة، وما شاهده من آثار عظيمة أثناء زيارته إلى الأقصر مؤخراً.
> خالد نايف القاضي، سفير الأردن لدى سويسرا، قدم أول من أمس، أوراق اعتماده إلى الرئيس البرتغالي مارسيلو روبيلو دي سوزا، سفيراً مفوضاً وفوق العادة (غير مقيم) للأردن لدى البرتغال، وذلك خلال مراسم الاحتفال التي جرت في القصر الرئاسي بلشبونة، ونقل السفير تحيات الملك عبد الله الثاني للرئيس البرتغالي، وتمنياته للشعب البرتغالي الصديق بمزيد من التقدم والازدهار، فيما حمّل الرئيس البرتغالي السفير تحياته للملك، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، متمنياً مزيداً من التقدم والازدهار للأردن وشعبه.
> تركي بن ناجي العلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النيجر، التقى أول من أمس، وزير الخارجية والتعاون النيجري الجديد هاسومي مسعودو، وقدم السفير التهاني والتبريكات لوزير الخارجية بمناسبة تولي منصبه الجديد، كما تم التطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
> محمد عرقاب، وزير الطاقة والمناجم الجزائري، استقبل أول من أمس، بمقر الوزارة، رئيس الفيدرالية الوطنية لعمال البترول والغاز والكيمياء حمو طواهرية، بحضور أعضاء من الفيدرالية، وأكد «عرقاب» حرص الوزارة على ضمان استقرار القطاع وتكريس الاتصال القائم والدائم بين مختلف مؤسسات قطاع الطاقة والمناجم. وتطرق الاجتماع لأهم الملفات التي تخص القطاع وسبل دعمه والاهتمام بالعامل البشري في المؤسسات التابعة له، كونه عاملاً أساسياً للحفاظ على وتيرة الإنتاج، وتحسين الخدمة للمواطن.
> لورانس ويستهوف، سفير مملكة هولندا لدى مملكة البحرين، المقيم في دولة الكويت، اجتمع أول من أمس، مع عبد الله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون الدولية، وذلك عبر الاتصال المرئي، وهنأ وكيل الوزارة السفير على تعيينه سفيراً معتمداً لدى المملكة، مشيداً بعلاقات الصداقة والتعاون المتنامية التي تجمع بين البلدين الصديقين، وما تشهده من تطور في مختلف المستويات، وأكد على حرص مملكة البحرين على تعزيز علاقات التعاون والتنسيق مع مملكة هولندا، بما يحقق المنافع والتطلعات المشتركة.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة