عرب وعجم

عرب وعجم

الأربعاء - 2 شهر رمضان 1442 هـ - 14 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15478]

> الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين، التقى أول من أمس عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة، ونتائج اجتماع لجنة التنسيق السياسي التابعة لمجلس التنسيق السعودي - البحريني التي عقدت في مملكة البحرين الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، ومجالات التنسيق الثنائي المشترك تجاهها.
> عبد الله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عمان لدى مصر، استقبله أول من أمس كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمصر، وتم خلال اللقاء بحث تطوير العلاقات الثنائية الإعلامية بين البلدين خلال الفترة المقبلة. وأكد جبر عمق العلاقات المصرية - العمانية، وأن مصر تعتز بعلاقتها القومية مع سلطنة عمان التي تتميز بقوتها على جميع المستويات، مشيراً إلى ضرورة تطوير العلاقات الإعلامية بين البلدين خلال الفترة المقبلة، مؤكداً اهتمام الجانب المصري بتطوير هذه العلاقات بصورة مستمرة مع الشقيقة عمان.
> سارمين باغداساريان، سفير جمهورية أرمينيا لدى الكويت، رفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، وإلى ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، متمنياً شهراً فضيلاً على الشعب الكويتي كله. وأضاف السفير أنه يسعد كثيراً بمثل تلك المناسبات التي يستغلها لتقديم امتنانه وشعوره الطيب تجاه الأمير والكويت، حكومة وشعباً، متمنياً الصحة والسلامة لكل الكويتيين، وأن يكون شهر رمضان رحمة من الله بزوال جائحة كورونا، لتعود الكويت لبهائها.
> عبد الله بن حمد السبيعي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوت ديفوار، التقى أول من أمس بالوزير المنتدب لدى وزيرة الدولة وزيرة الشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي والإيفواريين في الخارج المكلف بالتكامل الأفريقي، اليسيد دجيدجي، وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية، والتعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية وكوت ديفوار.
> خالد حنيفات، وزير الزراعة الأردني، تفقد أول من أمس الواقع الزراعي والحرجي في بني كنانة، وأكد خلال الجولة اهتمام الوزارة بتحسين وتطوير المشاريع الريفية الزراعية، وتمكين سيدات المجتمع المحلي ومساعدتهن على تطوير المنتج المحلي، والنهوض بالجمعيات الزراعية في جميع محافظات المملكة، وقال إن المنتج الريفي يستحق الدعم والتطوير لأن المشاريع الصغيرة تشكل مصدر دخل لكثير من الأسر الريفية في محافظة إربد، مضيفاً أن الحكومة رصدت من خلال الحزمة التحفيزية لهذا العام مبلغ 35 مليون دينار قروضاً دون فوائد للمزارعين والمشاريع الزراعية.
> عواد بن صالح العواد، رئيس هيئة حقوق الإنسان بالسعودية، استقبل أول من أمس سفير جمهورية فرنسا لدى المملكة، لودوفيك بوي، وناقش الطرفان أوجه التعاون المشترك في مجالات حقوق الإنسان المختلفة، وأشاد رئيس هيئة حقوق الإنسان خلال الاستقبال بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مستعرضاً أهم جهود المملكة في مجال حقوق الإنسان، وأبرز الإصلاحات التي نفذتها، بدعم وتوجيه من قبل خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد.
> الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، استقبل أول من أمس سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، أمجد العضايلة، لبحث أوجه تعزيز التعاون الإفتائي بين دار الإفتاء المصرية والأردن. وتوجه المفتي خلال اللقاء بأسمى التهاني إلى المملكة الأردنية بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة، معرباً عن تمنياته لملك الأردن دوام الصحة والعافية، وللأردن مزيداً من التقدم والازدهار، لافتاً إلى التقدير الكبير لدور ملك الأردن في تعزيز صورة الإسلام والدفاع عنه في مختلف المحافل الدولية.
> عبد الله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأميركية، زار أول من أمس الجامعة الأميركية في البحرين، حيث كان في استقباله الدكتورة سوزان ساكستون، الرئيس المؤسس للجامعة. وشارك السفير في حوار مع الطلبة، أعرب خلاله عن شكره وامتنانه للقائمين على الجامعة والطلاب الذين التقى بهم، مشيداً بالدور الذي تلعبه الجامعة في مجال تحسين جودة التعليم في مملكة البحرين، وذلك من خلال توفير تعليم حديث متطور للطلاب.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة