أسطورة الأوبرا العالمي بوتشيلي يقيم حفلاً استثنائياً في العلا

أسطورة الأوبرا العالمي بوتشيلي يقيم حفلاً استثنائياً في العلا

بين الجبال العتيقة ونقوش أزمنة الحضارات القديمة
السبت - 27 شعبان 1442 هـ - 10 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15474]
مشاهد من الحفل

في حفلة استثنائية في الهواء الطلق بين الجبال العتيقة ونقوش أزمنة الحضارات القديمة، أحيا أشهر مطربي الأوبرا العالمية، الإيطالي أندريا بوتشيلي حفلا موسيقيا استثنائيا أول من أمس (الخميس) على أرض منطقة الحجر بمحافظة العلا (شمال غربي السعودية).

وقدم بوتشيلي وصلة أغنية ليونارد كوهين «هللويا» في دويتو مع ابنته الصغيرة فيرجينيا كما شارك في الحفلة مجموعة من الموسيقيين من فرقة «الفيلهارمونية» العربية، وفنانين آخرين أمثال لورين ألريد، وابنه ماتيو بوتشيلي، والسوبرانو فرانشيسكا مايونتشي، مع الموسيقي يوجين كون.

وظهر الفنان الإيطالي الكفيف الذي قالت عنه أمه ذات يوم أن «الموسيقى هي الشيء الوحيد الذي يريحه» وسط أضواء خافتة على مسرح طغت عليه الطبيعة وطقوسها بمنطقة الحجر الأثري والذي شيده الأنباط في مملكة دان قبل نحو 3 آلاف عام وهو أول موقع سعودي يصنفه اليونيسكو في قائمته للتراث العالمي. وكان ملايين المتابعين عبر الشاشات على موعد مع النجم الذي قضى ظهيرة ذلك اليوم بين نقوش المدينة التي يعود تاريخها لآلاف السنين، بعد أن اقتصر حضور الحفل الأوبرالي على 300 شخص تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتبعة في المملكة للوقاية من كورونا.

وتأتي حفلة بوتشيلي هي الأولى التي تقام لأول مرة بموقع تاريخي قديم لكنها لم تكن الأولى للأوبرالي العالمي بل الثالثة على التوالي، بعد أن أقام حفلتين في مسرح المرايا المجاور للمنطقة الأثرية.

وتنتشر في المدينة التاريخية التي استضافت الحفل آلافا من النقوش الأثرية التي أصبحت محط أنظار السياح وعلماء الآثار، وهي ما أكسبت المدينة أهمية كبرى والتي يعود تاريخ بعضها إلى عام 644 ميلادية.

بوتشيلي الذي قادته أقدار أغنيته الشهيرة Sogno نحو الشهرة العالمية عام 1999، يأتي إلى العلا السعودية بعد أشهر من إحيائه حفلاً قال عنه موقع «يوتيوب»، إن عدد من شاهده وقت العرض في أبريل (نيسان) 2020، بلغ 2.8 مليون عند الذروة، وهو «أكبر جمهور لحفل مباشر للموسيقى الكلاسيكية في تاريخ يوتيوب».

وتأتي حفلات «العلا» كعامل جذب سياحي وترفيهي، في الوقت الذي قامت هيئة العلا الملكية ووزارة السياحة في البلاد بتجهيز منتجعات برية وفنادق عصرية، حين استقطبت في الموسمين الماضيين مشاهير من أنحاء عالمية مختلفة، كانوا قد غنوا على مسرح «مرايا» الشهير.


السعودية Arts أخبار ترفيه السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة