عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 26 شعبان 1442 هـ - 09 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15473]

> ثامر علي صباح السالم الصباح، وزير الداخلية الكويتي، استقبل أول من أمس، في مكتبه بمبنى وزارة الداخلية، سفير الهند سيبي جورج، والوفد المرافق له. ورحب الوزير بالسفير الهندي والوفد المرافق له، مؤكداً عمق علاقات الصداقة بين الكويت والهند. وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وخصوصاً المتعلقة بالشأن الأمني، من جانبه أعرب السفير عن شكره وتقديره لوزير الداخلية على حسن الاستقبال، وما تحظى به الجالية الهندية من رعاية واهتمام في الكويت الصديقة.
> الدكتور محمد غسان محمد عدنان شيخو، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية إندونيسيا، اجتمع أول من أمس، بمدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة خارجية جمهورية إندونيسيا بجوس هينرانينغ كوبارشيه، وتم خلال اللقاء التأكيد على عمق علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، معربين عن اعتزازهما بما وصلت إليه تلك العلاقات من تقدم ونماء في مختلف المجالات في ظل الحرص المتبادل بين البلدين على الارتقاء بمستويات التعاون إلى آفاق أرحب بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين.
> ميهاي ستيفان ستوبارو، سفير دولة رومانيا في القاهرة، استقبله أول من أمس، خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لبحث سبل التعاون وخاصة في المجال السياحي وتوقيع بروتوكول توأمة بين مدينة شرم الشيخ سينايا الرومانية. وقال السفير إنه سعيد أيضا أن تأتي هذه الزيارة في ذكرى مرور 115 عاماً عن العلاقات المصرية الرومانية، لافتاً إلى أن دولة رومانيا ستحتفل بتلك الذكرى العظيمة خلال هذا الشهر الجارى، معرباً عن جزيل شكره للمحافظ لحسن استقباله وكرم ضيافته.
> حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، استقبله أول من أمس، مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وذلك في إطار جولة السفير في محافظات مصر، حيث استعرض المحافظ تاريخ محافظة الأقصر، منذ أن كانت عاصمة مصر في العصر الفرعوني، كما تطرق إلى مشروع طريق الكباش الذي يمتد من متحف الأقصر إلى معبد الكرنك، فيما أبدى السفير سعادته بزيارة الأقصر، مؤكداً أنه جاء إلى مصر في مهمة عملية من شأنها تعميق أواصر العلاقة بين البلدين وزيادة حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر.
> عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، استقبل أول من أمس، في مكتبه بالوزارة، سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية فوميو إيواي. ورحب الوزير بالسفير الياباني، وهنأه على تعيينه سفيراً في المملكة، منوهاً بعمق علاقة الصداقة التي تربط البلدين الصديقين. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والتباحث حول ما يدفع باتجاه تعزيز العلاقة والشراكة بين البلدين.
> عبد الله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأميركية، اجتمع أول من أمس، مع مسؤولين من الغرفة التجارية الثنائية الأميركية، حيث أعرب عن اعتزاز مملكة البحرين بالشراكة الاستراتيجية التاريخية مع الولايات المتحدة الأميركية في العديد من المجالات ومن ضمنها المجالات الاقتصادية والتجارية وفي مقدمتها اتفاقية التجارة الحرة وإنشاء منطقة التجارة الحرة الأميركية في مملكة البحرين. وتم خلال الاجتماع مناقشة فرص التعاون التجاري للشركات الأميركية في مختلف القطاعات الاقتصادية.
> نايف حميدي الفايز، وزير السياحة والآثار الأردني، افتتح أول من أمس، معرض صور لمراحل تأسيس الدولة الأردنية، ضمن احتفالات المملكة بمناسبة مئوية تأسيس الدولة، حيث جال الوزير في مختلف أنحاء المعرض. وقال الوزير خلال الافتتاح إن مثل هذه الأنشطة والمبادرات تعد تجسيدا لإنجازات المملكة، مضيفاً أن مشاركة القطاع السياحي الخاص بالاحتفالات بمئوية تأسيس الدولة هي رسالة مهمة من هذا القطاع الذي كان له دوما الدور الكبير في إعمار ونهضة الأردن.
> ليو بيترز، سفير بلجيكا لدى الكويت، زار أول من أمس، متحف الكويت الوطني، وكانت في استقباله الأمينة المساعدة لقطاع الآثار والمتاحف بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تهاني العدواني، وعقب جولة على أقسام ومحتويات المتحف، أبدى السفير إعجابه بالمقتنيات التي توثق تاريخ الكويت، والحضارات التي نشأت أو مرت على أرضها، معرباً عن رغبته في أن يكون لبلجيكا نصيب في فرق التنقيب الأثري بالكويت، وصيانة المعثورات الأثرية التي تم اكتشافها وتحتاج إلى إعادة تأهيل.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة