عرب وعجم

عرب وعجم

الخميس - 25 شعبان 1442 هـ - 08 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15472]

> الأمير سلطان بن سعد بن خالد بن محمد آل سعود، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت، التقى أول من أمس، مجدي الظفيري، نائب وزير الخارجية الكويتي، وبحثا خلال اللقاء عدداً من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية. حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر.

> ناصر محمد البلوشي، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الإيطالية، اجتمع أول من أمس، بالبروفسور أليساندرو ساجيورو، المسؤول عن كرسي الملك حمد للحوار بين الأديان والتعايش السلمي في جامعة سابينزا الإيطالية، وجرى خلال الاجتماع بحث مختلف الموضوعات ذات الاهتمام الأكاديمي المشترك، وتسليط الضوء على نجاح كرسي الملك حمد والذي تم افتتاحه رسمياً في جامعة سابينزا بالعاصمة روما؛ بهدف نشر ثقافة التسامح وتعزيز مبدأ التعايش والتحاور عبر برامج أكاديمية متخصصة للشباب من طلبة مختلف الجامعات.

> علاء يوسف، سفير مصر في باريس، التقى أول من أمس، أنجيل جوريا، سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث تم خلال اللقاء بحث سُبل تعزيز الدور الذي تقوم به المنظمة في دعم الجهود التنموية لمصر واستكشاف آفاق جديدة للتعاون، والاستفادة من خبرات وتقارير المنظمة في العديد من المجالات، ولا سيما مجال تطوير الإدارة العامة، مع اقتراب موعد الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، تطرق اللقاء كذلك إلى البرنامج القُطري الخاص بمصر والجاري وضعه بين الجانبين.

> الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية، استقبل أول من أمس، سفير اليابان في المنامة هيديكي إيتو؛ وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي، حيث أشاد المستشار بدور السفير وبالجهود التي بذلها في تعزيز علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح. من جانبه، أعرب السفير عن سعادته بالعمل سفيراً لبلاده لدى مملكة البحرين، معبراً عن عميق شكره وتقديره لما حظي به من دعم وتعاون من المسؤولين كافة.

> ديونيزيوس زويس، سفير الجمهورية اليونانية لدى دولة الإمارات، اجتمع أول من أمس، مع محمد ثاني الرميثي، رئيس اتحاد غرف الإمارات، في مقر مبنى غرفة أبوظبي، وجرى بحث سبل التعاون الاقتصادي المشترك بما يخدم بيئة الأعمال والقطاع الخاص لدى الجانبين. من جانبه، أكد السفير حرص بلاده على تكثيف مستويات التعاون الاقتصادي الذي من شأنه أن يرتقي بمعدلات التبادل التجاري بين البلدين إلى آفاق أرحب، مثمناً جهود الاتحاد في دفع مجالات العمل التجاري والاستثماري بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.

> محمد معيط، وزير المالية المصري، التقى أول من أمس، سفير بلجيكا في القاهرة فرنسوا كورينه، وبحث الجانبان مقترحات لتعزيز سبل التعاون بين وزارتي المالية بمصر وبلجيكا لتبادل الخبرات في مجال التعامل مع التقلبات الاقتصادية العالمية، والحد من آثارها على الأنشطة الاقتصادية المحلية. في حين أشاد السفير بمسيرة الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة المصرية، مؤكداً اهتمامه بتشجيع الاستثمارات البلجيكية في مصر بمختلف القطاعات، كما أبدى سعادته بتطوير قصر البارون بمنطقة مصر الجديدة الذي يُمثل نموذجاً للتعاون المشترك بين البلدين.

> أحمد الزيادات، وزير العدل الأردني، التقى أول من أمس، دونيكا بوتي، السَفيرة الكندية في عمان، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المجالات القانونية وسُبل تفعيلها بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين، وأكد الوزير خلال اللقاء على عمق العلاقات بين البلدين ودور الوزارة في دعم قطاع العدالة والسلطة القضائية، وأشار إلى أنَ الوزارة حققت إنجازات كبيرة في الآونة الأخيرة، لا سيما في مجال الخدمات الإلكترونية بهدف توفير الوقت والجهد وتسريع إجراءات التقاضي وتعزيز ثقة المجتمع.

> أوله موسبي، سفير مملكة الدنمارك لدى المملكة العربية السعودية، التقى أول من أمس، عبد الهادي الجهني، الرئيس التنفيذي لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، والوفد المرافق له الذي يزور المنطقة حالياً، وجرى خلال اللقاء استعراض المقومات الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، وموقعها الاستراتيجي وما تسهم به في التطور الصناعي وإيجاد الفرص الوظيفية وتنويع مصادر الدخل بما يتفق و«رؤية المملكة 2030».


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة