عرب و عجم

عرب و عجم

الأربعاء - 24 شعبان 1442 هـ - 07 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15471]

> عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، استقبل أول من أمس، في مكتبه، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة العربية السعودية الشيخ نهيان بن سيف بن محمد آل نهيان، وقدم الوزير تهانيه للسفير بمناسبة تعيينه سفيراً لدى المملكة، منوهاً بقوة ومتانة العلاقة الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، وجرى خلال الاستقبال بحث المسائل ذات الاهتمام المشترك، وجرى خلال اللقاء التباحث حول ما يهم البلدين في خدمة الإسلام والمسلمين.
الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، استقبله أول من أمس، فانيا أودوفيتشيتش، وزير الشباب والرياضة في صربيا، بحضور أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة البحريني، وأكد الشيخ ناصر على حرص المملكة على التعاون الوثيق الرياضي مع صربيا وتقوية روابط التعاون والتلاقي بين البلدين الصديقين في المجالين الشبابي والرياضي، مشيدا بعمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ومنها الرياضية والشبابية والمبنية على قواعد متينة من الترابط.
> فيرونيك فولاند، سفيرة فرنسا لدى الأردن، التقت أول من أمس، عبد المنعم العودات، رئيس مجلس النواب الأردني، لبحث سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة، وأكد رئيس مجلس النواب على عمق العلاقات التي تربط البلدين، والتعاون الكبير في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن فرنسا داعم كبير للمملكة وشريك في الحرب على الإرهاب. من جهتها، عبرت السفيرة عن دعم بلادها المطلق للمملكة، مؤكدة أن أمن واستقرار الأردن ركيزة أساسية للمنطقة.
> وليد بن عبد الكريم الخريجي، نائب وزير الخارجية السعودي، استقبل أول من أمس، في مقر الوزارة بالرياض، سفير جمهورية موريشيوس لدى المملكة العربية السعودية شوكت علي، وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها وتعزيزها وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
> حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة، زار أول من أمس، جمعية الأورمان للأيتام لمشاركة أبناء الجمعية الاحتفال بيوم اليتيم، وأكد السفير خلال الزيارة على أن دولة الإمارات العربية المتحدة تضع الأيتام في مكانة ومنزلة خاصة، ودائماً ما تدعو وتعزز كل ما من شأنه رعايتهم والقيام على قضاء حوائجهم وتقدم كافة أشكال الرعاية لهم، كما تنظر للأيتام على أنهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع، وأن من حقهم على المجتمع إشعارهم بالحب والحنان.
> هزاع بن زبن بن ضاوي المطيري، سفير خادم الحرمين الحرمين الشريفين المعتمد لدى موريتانيا، استقبلته أول من أمس، فاطمة بنت عبد المالك، رئيسة جهة نواكشوط، وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين جهة نواكشوط والرياض، وتطلعهما إلى مزيد من التعاون المثمر في مختلف المجالات التنموية والثقافية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين. جرى اللقاء بحضور عدد من معاوني رئيسة جهة نواكشوط.
> الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، رئيس «الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم»، استقبل أول من أمس، سفير سلطنة عمان في القاهرة عبد الله بن ناصر الرحبي، لبحث أوجه التعاون الإفتائي، وأكد المفتي على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين على كافة الأصعدة، واستعرض نبذة عن تاريخ دار الإفتاء المصرية وإداراتها الحالية، وما تقوم به من مجهودات لنشر صحيح الدين ومواجهة التطرف. من جانبه، أثنى السفير على ما تقوم به الدار من مجهودات كبيرة في مواجهة الفكر المتطرف.
> هيديكي إيتو، سفير اليابان في المنامة، استقبله أول من أمس، خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، محافظ المحافظة الجنوبية البحريني، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله، واستعرض المحافظ العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات والأصعدة، والتي شهدت تنامياً واسعاً بفضل حرص واهتمام قيادة البلدين الصديقين وما وصلت إليه من مراحل متقدمة أسهمت في نمو حجم التبادل الثقافي والاقتصادي والتجاري بين الجانبين، معرباً عن تمنياته الصادقة للسفير بالنجاح في مهامه المستقبلية.
> حيدر العذاري، سفير العراق في عمّان، التقى أول من أمس، النائب محمد العلاقمة، رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية الأردني، حيث أشاد النائب بعمق العلاقة التي تربط البلدين، والتي تعد نموذجاً يحتذى به في المنطقة، قائلاً: «العلاقات الأردنية العراقية علاقات تاريخية راسخة بين الشعبين والبلدين الشقيقين».


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة