عرب وعجم

عرب وعجم

الخميس - 13 رجب 1442 هـ - 25 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15430]

> علي بن حسن جعفر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، التقى أول من أمس، بالأمين العام لديوان الأوقاف السوداني عبد العاطي أحمد عباس، ونوه الأمين العام بمواقف المملكة الداعمة للسودان في جميع المجالات، مبرزاً تطور مستوى التنسيق فيما يتعلق بالأوقاف والحج والعمرة. من جانبه، أكد السفير حرص المملكة على تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين، خاصة في مجالات الدعوة والأوقاف والحج والتسهيلات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحجاج والمعتمرين السودانيين.
> صلاح علي المالكي، سفير مملكة البحرين لدى الكويت، استقبله أول من أمس، الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح، نائب رئيس الحرس الوطني بدولة الكويت، في ديوانه بالرئاسة العامة للحرس الوطني، حيث رحب نائب رئيس الحرس بالسفير، مشيداً بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع مملكة البحرين ودولة الكويت، وما تشهده من تطور ونماء ملحوظ، متمنياً للسفير دوام التوفيق. من جانبه، نوه السفير بالمسار المتقدم للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
> عبد الرحمن جمال لطفي بن باحمد، وزير الصناعة الصيدلانية في الجزائر، استقبل سفير الجمهورية اللبنانية لدى الجزائر محمد حسن، وتم خلال اللقاء استعراض سُبل تعزيز وتطوير الشراكة بين لبنان والجزائر في مجال الصناعة الصيدلانية، كما شدد الطرفان على توثيق التعاون بين الجانبين بُغية الاستفادة من البحث العلمي وتطبيقاته العملية في صناعة الأدوية وتسويقها، كما تم التفاهم على الاستفادة من القامات العلمية والخبرات الصيدلانية التي يحوز عليها البلدان في مجال التطوير والتصنيع الصيدلاني.
> سولبيشيو إم كونفيادو، سفير دولة الفلبين لدى مصر، قام أول من أمس، بزيارة لمحافظة دمياط، وتجول في الميناء، واستمع من رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء لعرض توضيحي عن الميناء ومحطاته المختلفة، والمشروعات الجارية والمستقبلية والفرص الاستثمارية المتاحة، موضحاً توجيهات وزارة النقل باستمرار تقديم الدعم للمستثمرين وتهيئة المناخ المناسب للاستثمار في الميناء. من جانبه، أبدى السفير إعجابه الشديد بالميناء، وكفاءة إدارته، والجهود المبذولة في تطويره، مما يسهم في جذب استثمارات للمشروعات المتاحة.
> خديجة الشيخ بوكة، وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي الموريتاني، استقبلت أول من أمس، سفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا حامد شبار، بمكتبها في نواكشوط، وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائم بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها. جرت المقابلة بحضور الأمين العام للوزارة أحمد دداهي، ومدير الدراسات والبرمجة والتعاون بنفس القطاع سيدي ولد أمحيمد.
> فوهو ساهي ألفونس، سفير دولة ساحل العاج لدى الجزائر، استقبله أول من أمس، العقيد بوغلاف بوعلام، المدير العام للحماية المدنية الجزائرية، حيث تم التطرق خلال اللقاء لسبل تطوير التعاون في مجال الحماية المدنية، لا سيما مجال التدريب. من جهته، نوّه سفير دولة ساحل العاج بالمستوى العالي واحترافية الحماية المدنية الجزائرية.
> الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بالإمارات، التقى عبر الاتصال المرئي، ماريا كاميليري سفيرة جمهورية مالطا لدى الإمارات، بمناسبة تسلمها لمهام عملها، ورحب حاكم رأس الخيمة بالسفيرة، متمنياً لها التوفيق والنجاح في أداء مهام عملها؛ بما يسهم في تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين على مختلف الصعد. من جانبها، عبرت السفيرة عن بالغ شكرها وتقديرها لحاكم رأس الخيمة، مثنية على علاقات التعاون التي تربط البلدين.
> فائقة بنت سعيد الصالح، وزيرة الصحة البحرينية، استقبلت أول من أمس، مارغريت ناردي القائمة بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأميركية في المنامة، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين بالمجال الصحي، وأشادت الوزيرة بعلاقات الشراكة التاريخية، والاستراتيجية القائمة بين البلدين وما تشهده من تطور على كافة المستويات. فيما أشادت «ناردي» بالجهود والإمكانيات الكبيرة التي تبذلها مملكة البحرين في التصدي لجائحة «كورونا».
> طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، استقبل أول من أمس، سفير جمهورية كوريا الجنوبية في القاهرة هونغ جين ووك، لمناقشة سبل التعاون في مجالات تكنولوجيا التعليم وتطوير التعليم الفني، وأكد الوزير خلال اللقاء على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وكوريا الجنوبية في العديد من المجالات، مشيراً إلى حرص الدولة المصرية على تدعيم أواصر التعاون بين البلدين في مجال التعليم، والتنمية المستدامة.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة